منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
هذا منتدى ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 فيديو عن سماحة الإسلام بـ 16 لغة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي

عدد المساهمات : 53812
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 73
الموقع : الاردن

فيديو عن سماحة الإسلام بـ 16 لغة Empty
مُساهمةموضوع: فيديو عن سماحة الإسلام بـ 16 لغة   فيديو عن سماحة الإسلام بـ 16 لغة Emptyالثلاثاء 10 مارس 2015, 8:53 am

ردًّا على الإسلاموفوبيا.. فيديو عن سماحة الإسلام بـ 16 لغة

MARCH 5, 2015
فيديو عن سماحة الإسلام بـ 16 لغة 130-400x259
اسطنبول ـ من نيلاي كار ـ أعد طلاب كلية الشريعة في جامعة مرمرة بمدينة اسطنبول؛ مقطع فيديو يتضمن آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية شريفة عن سماحة الإسلام، مستعينين في ذلك بست عشرة لغة مختلفة.
وأطلق 30 طالبًا في الكلية – بينهم عدد من الطلاب الأجانب – المشروع للتأكيد على أن الإسلام هو دين التسامح، وردًّا على تصاعد الأحداث المناهضة للإسلام في أوروبا، وظاهرة الإسلاموفوبيا المتزايدة عقب الهجوم على مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة.
وساهم الطلاب الأجانب بالمشروع من خلال إعدادهم مقاطع، أثناء قضائهم إجازة نصف السنة في بلادهم، تتضمن آيات وأحاديث عن التسامح. ونشرت المجموعة مقطع الفيديو، حيث استغرق إعداده قرابة شهر، على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي حديث مع مراسل الأناضول؛ أفاد الطالب، مسعود أرصلان، صاحب المبادرة في المشروع، أن الفكرة وُلدت خلال حديث مع أصدقائه عما يمكنهم فعله؛ إزاء حوادث إحراق المساجد في السويد، وبعد تلك الأحداث التي تلت الهجوم على مجلة شارلي إيبدو، وحوادث أخرى في ألمانيا، موضحًا أن البعض اقترح إعداد مقطع فيديو، والبعض الآخر أحاديث، ثم استقر الرأي على إعداد مقطع فيديو يتضمن أحاديث نبوية.
وقال أرصلان إنهم كانوا يعلمون أن إعداد الفيديو باللغتين التركية والإنكليزية غير كاف، وأنهم تمكنوا من تحديد 16 لغة، من بينها الفرنسية والألمانية والإنكليزية والإيطالية والإسبانية والنرويجية والعبرية، مشيرًا إلى أن الطلاب الأجانب أعدوا في بلدانهم، خلال العطلة الانتصافية؛ المقاطع بلغاتهم التي بتحدثون بها.
ولفت أرصلان إلى أن المشروع قوبل بردود فعل إيجابية، مضيفًا: “نال المشروع استحسان أساتذتنا في الكلية. ولقي اعجاب البعض في الإعلام الاجتماعي، كما أن البعض بدأ تبادله. أعتقد أن الفيديو سيكون له صدىً أكبر في الأيام القادمة”.
من جانبها، قالت “سهيلة أوروج” – طالبة مشاركة في إنجاز المشروع – : ” إن الإسلام لم يُعرف بطريقة صحيحة في الغرب “، مضيفة: “لا يعرفون ما هو الإسلام، ومن هو نبينا صل الله عليه وسلم. لا يعرفون كيف نعيش، على سبيل المثال هناك اعتقاد بأن المرأة تعيش تحت الاضطهاد. وهذا ما دعانا إلى إعداد هذا المشروع″.
ويؤكد الفيديو على أن الإسلام دين يعلي السلام، كما يشير إلى أن 113 من أصل 114 سورة من القرآن الكريم تبدأ بعبارة الرحمة والشفقة “بسم الله الرحمن الرحيم”. ويُورد الفيديو الآية 34 من سورة فُصلت: ” وَلا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلا السَّيِّئَةُ، ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ، فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ”، فضلًا عن عدد من الأحاديث منها “لا يرحم الله من لا يرحم الناس″، و”المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده”.(الاناضول)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
فيديو عن سماحة الإسلام بـ 16 لغة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الدين والحياة :: المكتبة الاسلاميه-
انتقل الى: