منتدى الشنطي
اهلا بكم زوارنا الكرام راجيا ان تجدوا المنفعة والفائده
لا داعي للتسجيل تابع جميع المواضيع بحرية وبساطة
هذا منتدى خاص ثقافي علمي اجتماعي صحي ديني تربوي

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تعلمي قراءة الجسد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48868
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: تعلمي قراءة الجسد   الثلاثاء 17 مارس 2015, 6:18 am

تعلمي قراءة الجسد

من يجيد القراءة وفنونها ينبغ في شتى مجالات الحياة، هل لديكِ وقت لتعلم القراءة معنا؟ انتظري إنها ليست القراءة الأبجدية ، بل هي نوع جديد من فنون القراءة إنها قراءة ملامح الوجه “الفراسة” ، التي تساعدكِ على التواصل مع الآخرين وتجنب غدرهم.
امنحي نفسك الفرصة للتعلم ولن تندمي، فقد أثبتت الدراسات أن هناك ارتباطاً مباشراً بين ملامح الوجه والشخصية .

الوجه يكشف روح صاحبه

هل يتمتع هذا الشخص بروح مكارة وخبيثة ؟ هل هو خفيف الروح ؟ وماذا عن مزاجه ، تعرفي على محدثك من خلال شكل وجهه ف :
الوجه العريض : يدل على سوء التصرف والكسل وعدم تذكر الأشياء المهمة وكذلك قد يكون غبياً فصاحب هذا الوجه دائما ما يدل على البلادة.
الوجه الطويل : يوحى بكثرة الحركة وإنجاز الأمور المهمة بسرعة وخفة الروح لكنه قد يواجه ما يعكر صفوه
فهو حاد المزاج .
الوجه البارز : يقصد به بروز عظم الوجه وصاحب هذا الوجه هو إنسان خبيث مخادع دائم فى تدبير الحيل والمكائد للآخرين.


الوجه الصغير: ترى فيه رقة القلب وصفاء النية والضعف والاستسلام نتيجة قلة الحيلة.
الوجه المستدير : فصاحب هذا الوجه لا يهتم بما يواجهه من مشاكل بقدر ما يهتم بما سوف يحصده من نتائج والتي غالبا ما تكون ايجابية .

الجبهة والحالة المزاجية

سريعاً ما تكشف الجبهة عن حالة الإنسان المزاجية ، فالشخص العابث دائماً ما نرى جبهته متعرجة، فعلماء الفراسة يؤكدون أن الجبهة أنواع وحسب النوع تكون الشخصية ، فمثلاً :
صاحب الجبهة المتسعة: يتميز بعقل بكبر حجم الرأس ولكن هذه السعة لا تدل غالباً على التعقل.
صاحب الجبهة الضيقة: شخص ضيق الأفق وجاهل ببواطن الأمور، فضلاً عن أنه ينظر إلى الأمور بسطحية، فقد يتصرف في أمر مهم قد يتحدد عليه مصير أقرب الناس إليه وربما بمصيره هو نفسه بحماقة.
أما الجبهة المتعرجة: تدل على أن صاحب هذا الوجه معبأ بالمشاكل والهموم فقد يصادفه الكثير من المشاكل فيحاول حلها فقد يفشل وقد يصادفه الحظ وينجح في حل هذه المشاكل.

أشكال الحواجب

هل تعلمين أن التقاء الحواجب المستقيمة في خط واحد يدل على أن صاحب هذه الحواجب يتميز بالغدر والشر كما يتميز بالخيانة فقد يخون أصدقاءه المفروض أنهم اقرب الناس إليه. لذا احذري عند التعامل معه .
أما الحواجب المعتدلة ذات شكل نصف دائرى، فتشير إلى خفة الظل والتحلي بالصبر وتحمل الأذى من الآخرين.
ورغم أن صاحب الحواجب المقوسة، يتميز برقة الخلق وحسن الروح ، إلا أنه لا ينسى ما يفعله به الآخرون من أفعال قد تجعل نفسيته مشتتة حيث يختل توازنه ولكنه سرعان ما يسترد ثقته بنفسه.

أهمية الذقن

هل تلاحظين أشكال الذقن جيداً، إن لم تكوني قوية الملاحظة دققي فيها من الآن لأنها تحمل معانٍ كثيرة تختلف من شكل إلى الآخر، وإليكِ أهم أشكالها.
الذقن الطويلة: تدل على ميل صاحبها إلى الأهواء، وشدة الحب الذي يتميز به وكذلك عشقه الدائم للنساء.
الذقن العريضة: وهى تدل على الصبر وتحمل المصاعب التي تواجه صاحبها ولكنه يتغلب عليها نتيجة لما تعود عليه من صبر في مواجهة الشدائد.
الذقن العريضة الواسعة : تشير إلى الشهوانية وحب المال والنساء والموسيقى الصاخبة، وقلما تجد صاحبها يحب الألحان الهادئة، ولكن إذا بحثت في قلبه فقد تجده رغم عيوبه رقيق القلب مع بعض الأشخاص الذين يحس نحوهم بالاطمئنان.
الذقن المربعة المتسعة: ودلالة معرفتها وجود خط عريض من الأمام لكنه طويل، وأصحاب هذه الذقن مفرطون في مشاعرهم نحو الآخرين خاصة عند لقاء الحبيب، فأصحاب هذه الذقون يميلون إلى العشق والمحبة المفرطة.
الذقن المستديرة الواسعة: وفيها يكون بروز الذقن كبيراً ومتسعاً فهي متسعة دليل الإقدام وعدم الاهتزاز في المواقف المختلفة، فدائما ما يتميز صاحب أو صاحبة هذه الذقن بالثبات والمثابرة وكذلك يكون صاحب هذه الذقن شديد المحافظة على العادات والتقاليد التي تربى عليها.
الذقن البارزة: عادة ما يكون هذا البروز إلى الأمام مع الميل إلى الاستدارة، وهذه الذقن تدل على القدرة على الحب الشديد، ونسيان إساءة الآخرين.



الذقن القصيرة: غير محببة لأنها تدل على ضعف شخصية وأخلاق صاحبها وبحثه عن اللهو واللعب أكثر من المعرفة والتفكير، كما أنه ضعيف الإرادة ينظر فيما يمتلكه الآخرون ويتمنى زواله عنهم .

تعرفي على الكاذب

بالإضافة إلى مدلولات الملامح فإنك تستطيعين التعرف على كذب محدثك عن طريق “لغة الجسد” ، فالعلماء يؤكدون أن هذه اللغة تعني من الناحية النفس عصبية الحركة ذات التأثير العصبي التي ينتج عنها ردة فعل حاجة الجسد .
يقول الدكتور “جلين ويلسون” من معهد طب النفس في لندن: “لغة الجسد هامة جداً. فمن الصعب على المرء أن يكبت لغة جسده ويتحكم فيها بقوله في ذات الوقت. ولذلك فإن الإشارات غير الكلامية، التي تعرف بالتسريب، تفضح أمر المخاتل عادة”. وعلى سبيل المثال عندما يكذب المرء فهو لا ينظر في عينيك مباشرة خشية أن ترى ما وراءهما.
لكن بعض الكاذبين المتطورين ربما يجربون معك أسلوب الخداع المزدوج وذلك بالنظر إلى عينيك أكثر من العادة، وربما يبتسمون لتشتيت انتباهك أو استرضائك، لكن الابتسامة الحقيقية الصادقة تتضمن تقلص العضلات حول العينين بخلاف الابتسامة المزيفة التي يقصد منها التغطية على الكذب.

معظم الناس يؤمنون بأيديهم عندما يتكلمون وهم يدركون أن هذه الإيماءات تنقل جزءاً من المعنى.وعلى الأغلب فإن الكاذب أقل استخداماً لإيماءات اليدين والذراعين من الصادق. ولذلك فإن من العلامات التي قد تدلك على المخادع وضع اليدين في الجيبين وتشبيك الكفين وضم أصابع اليدّ إلى الداخل بدلاً من فردها.

والإيماءة الوحيدة التي يزداد تكرارها عند الكذب هي هز الكتفين تعبيراً عن الاستهجان أو اللامبالاة، وكأن اليدين تريدان إنكار ما يقوله الفم.

وإذا كنت حاذقة ودقيقة الملاحظة، فربما يمكنك أيضا الانتباه إلى توتر الكاذب، من خلال قراءة اضطراب حركات جسمه الإجمالية، كالحركات الالتوائية الخفيفة وتغيير وضعية الجلوس بين اللحظة والأخرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48868
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي قراءة الجسد   الثلاثاء 17 مارس 2015, 6:22 am




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48868
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي قراءة الجسد   الثلاثاء 17 مارس 2015, 6:39 am

كيف تقرأ لغة الجسد ؟

لغة الجسد مهارة إجتماعية مهمة جدا فهي تعطيك القدرة على قراءة المتحدثين من حولك وبيان بعض جوانب من شخصياتهم، بعضنا يتمكن من قراءتها بشكل طبيعي وبعضنا يصعب عليه هذا ،  لكن من حسن الحظ أنه مع الانتباه قليلا يمكن قراءة لغة الجسد ، ومع الممارسة فإنها تصبح سهلة .

الخطوات:

1- إنتبه كيف يقترب منك أحدهم جسديا :

إن قرب الأشخاص منك يعنى دفء العلاقة وأنهم يفكرون مثلك ، جرب أن تقترب من الشخص فإذا ابتعد عنك فهو لا يريد التفاعل معك وإذا زاد اقترابه منك فإنه مرتاح للحديث معك.
ومن الجدير بالذكر أن مساحة الاقتراب بين الأشخاص تختلف من مكان لآخر ، ومن ثقافة لأخرى .

2-مشاهدة حركة رؤوسهم:

الرؤوس التي تميل بشكل مفرط يمكن أن تكون علامة تعاطف ، وإذا كان الشخص يبتسم مع الإمالة فهذا يعنى أنه يمزح .
حينما تنخفض الرؤوس تعنى أن الشخص يخفى شيء أو ربما هي تعبر عن الخجل .
وتجدر الإشارة إلى أن بعض الثقافات ترى في ذلك علامة على الاحترام.
الرؤوس الجاهزة الناظرة للأمام تعنى أن صاحبها يتحداك .

3-ننظر في عيونهم :

الأشخاص الذين ينظرون إلى الجانبين كثيرا تعنى أنه عصبي أو كاذب  أو مشتت ، ومع ذلك إذا كان الشخص يبدو بعيدا عن الإتصال اللغوي يمكن أن يكون غرضه فقط ان يرتاح .
إذا كان شخص ما ينظر إلى أسفل كثيرا ، تعنى أنه خجول أو متردد  . يميل الناس أيضا أن تنظر إلى أسفل عندما يستاءون من شيء ، أو محاولة لإخفاء شيء عاطفيا ، وفى الغالب حينما يحدق في الأرض فإنه علامة على التفكير في عواطف غير سارة .
بعض الثقافات تعتقد أن البحث في العيون هو من علامة عدم الاحترام أو انه مقصور على الأصدقاء والعائلة ، وهذا يفسر لنا قيام بعض الناس بتجنب الاتصال عبر العينين.
اتساع حدقة العين يعني أن الشخص من المهتمين وعلينا أن  نضع في اعتبارنا أن بعض المواد قد تسبب تمدد العينين .
إذا ركزت عيونهم في نقطة ما بعيدا، يشير عادة إلى أن يكون الشخص في حالة من التفكير العميق أو أنه لا يصغي للحديث معك .

4-انظر ما إذا كان اتصالهم ينعكس عليك :

إذا كان شخص ما يحاكي لغة الجسم وهذة علامة حقيقية أنهم يحاولون إقامة علاقة معك، فى هذا الوقت  حاول تغيير موقف جسمك هنا وهناك،  إذا وجدت أنهم يغيرون لغة جسدهم تباعا لك فإنها علامة على رغبتهم في التواصل معك.

5-إفحص أذرعهم :

الذراعين المتقاطعين :
تعنى أن صاحبها صاحب نفوذ اجتماعي ، على الرغم من أن بعض الناس تستخدم تقاطع الذراعين كعادة وقد يكون مجرد محاولة لإخفاء شيء ما على قمصانهم
إذا كانوا يفركون أيديهم معا  بهيئة خاصة بهم، هذا قد يشعرهم براحة ما .
إذا كان يضع شخص يديه خلف الرقبة أو الرأس باستمرار بحيث تكون مفتوحة فهذا دليل على أن المناقشة مفتوحة .
إذا أيديهم على أردافهم،فهو دليل على أنهم في وضع الانتظار أو قد تكون بدافع التعب .
إذا تم إغلاق أيديهم بمعنى أن تكون أيديهم مضمومة، فإن صاحبها قد يكون غاضبا .

6-الإشارات العصبية :

إذا تخللت يد أصابع الشخص خصلات شعره فهذا دليل على أن أفكارك لا تعجبهم ، وإذا كنت ترى الدهشة على وجوههم اغلب الوقت فهذا دليل على أنهم يختلفون معك .
إذا كان الشخص يرتدي نظارات، ويدفعها نحو انفه مرات عدة مع عبوس طفيف فهذا يعنى انه يختلف معك ، لذا تأكد من أنهم يدفعون النظرات لغرض وليس فقط ردة فعل نحو كلامك .
عبوس الحاجبين أو رفع إحداهما دليل على عدم إعجابهم بكلامك .
 (ملاحظة:. عبوس الحاجبين قد يشير أيضا إلى إجهاد العين، وكذلك إعادة ضبط النظارة يمكن أن يكون ردة فعل عادية وليس له علاقة بالكلام أو التواصل معك ) 

7-لغة أقدامهم :

القدم المنصوبة للأمام  تعنى أن الشخص صابر أو متحمس أو عصبي أو يمر برهبة من أمر ما .
نصب القدم للأمام تعنى أن صاحبها يمر بإثارة عصبية ، أو أنه غير مرتاح للتواصل معك .

ملاحظة : على الرغم من أن بعض الناس سوف تهتز أرجلهم باستمرار ، وهذا لا يعنى أي شيء سوى أنها من العقل اللاوعي وتكون عادة عند كثير من الناس .
إذا كان الشخص يجلس والقدمين منصوبتان على بعضهما فهذا يعني سهولة الحوار مع هذا الشخص.
إذا كان الشخص واقف وهو يحاول دائما الحفاظ على قدميه قريبة جدا من بعضها ، فهو يحاول على الأرجح أن يقف وقفة مناسبة ، وقد تعنى في بعض الأحيان إلى أن هذا الشخص منقاد أو سلبي .
بعض الناس قد تشير أقدامهم لإتجاه حيث تريد أن تذهب أو في بعض الأحيان اهتمامهم.

نصائح:


  • من السهل معرفة الشخصية القوية على الفور : فإنها سوف تجعل العينين لفترة طويلة تتواصل معك ، ويكون لها موقف قوى .

  •  إذا كان من يتحدث معك  يميل إلى الأمام، فإنهم مهتمون بالاستماع لك.

  •  نضع في اعتبارنا أن كل شخص لديه لغة الجسم الخاصة و الفريدة من نوعها تسمى السلوكيات الأساسية. وعلينا أن نهتم بتغيير سلوك كل فرد مع اهتمامنا بعلم لغة الجسد نفسه . 

  • مراقبة الوجه سوف تظهر لك بعض الحركات اللاواعية أو اللاإرادية خصوصا حينما يتعرض الشخص لشيء يبهجه أو يثيره .

  •  عندما يستخدم الأشخاص أصابعهم في كثير من الأوقات فإنها تكون علامة على الإثارة أو نفاذ الصبر

  •  مراقبة لغة الجسد الخاصة بك بمراجعة الرسالة التي تريد إرسالها .

  •  إذا كان الشخص يبتسم لك كلما تحدثت معه أو طول الحديث معه فهذا دليل على استمتاعه بالحديث معك .

  •  بعض الناس لا يمكنهم النظر في الأعين خلال الحديث كنوع من الخجل ، لا تتخذ موقفا منه انه شخصية ضعيفة .

  •  لمعرفة ما إذا كان الشخص يكذب بطريقة بسيطة تابع توتر العضلات الصغيرة حول العينيين .


تحذيرات:


  •  لا تحكم على الأشخاص بلغة أجسامهم فقط .

  •  يجب أن تأخذ ثقافة الشخص ومعتقداته بعين الاعتبار.

  •  خذ فى اعتبارك  دائما أن لغة جسد الشخص قد يتأثر بحالته الطبية .

  •  يجب ألا تبالغ في فحص لغة الجسد عند الناس حتى لا تعزل نفسك اجتماعيا عنهم ، وعليك أن تعلم انه لاسبيل إلى كسب اليد العليا الاجتماعية على كل حال .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
avatar

عدد المساهمات : 48868
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 72
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: تعلمي قراءة الجسد   السبت 13 يناير 2018, 6:36 am

مفردات في لغة الجسد عليك التخلص منها فورا

 هناك مقولة شائعة مفادها أن "الأمر لا يتعلق بالكلام الذي تقوله وإنما بطريقتك في قوله"، وهو أمر حقيقي لدرجة كبيرة، فلغة الجسد تعد جزءا مهما جدا في تواصل المرء مع من حوله؛ حيث إن حركة المرء أثناء حديثه يمكن أن تقلب المعنى الذي يريد توصيله رأسا على عقب، حسب ما ذكر موقع "Business Insider".
وفيما يلي عدد من جوانب لغة الجسد التي يصعب التخلص منها، لكن من ينجح بهذا فسيشكر نفسه لاحقا بالتأكيد:
- التململ: من يعتاد على التململ، كأن يرفع رأسه للأعلى وينفخ في الهواء في إشارة تعبر عن ضجره، يجد من الصعوبة أن يتوقف عنه. لكن وعلى الرغم من هذه الصعوبة، إلا أنه يجب على من يلحظ هذا الأمر على نفسه أن يتخذ خطوات تساعده على التخلص منه.
- اللعب بخصلات شعرك: باختصار، دع شعرك وشأنه، فعادة تمرير الأصابع بين خصلات الشعر ولفه عليها يمكن أن يضر بالشعر ويعد من الحركات المشتتة لمن يفعلها. لذا، عندما تشعر بالتوتر حاول أن تشغل يديك بكرة تخفيف التوتر المطاطية التي يمكنك ضغطها بقبضة يدك لمساعدتك على تخفيف شحنات التوتر التي تشعر بها.
- الجلوس بهيئة الدفاع عن النفس: يجلس البعض بوضعية يضم بها ذراعيه إلى صدره أو يضعهما على جانبيه في وضعية تبدو للطرف الآخر وكأن الجالس أمامه يفتقد للقوة أو يستعد للدفاع عن نفسه أو أنه شخص لا يستحق الثقة. لذا عليك أن تسعى للجلوس براحة بدون تكلف زائد يظهر توترك.
- القيام بإشارات غريبة بيديك: يميل البعض إلى سكون الحركة عندما يتكلمون بينما نجد البعض الآخر يتحركون طوال الوقت، وهنا يبرز السؤال؛ ما هو الحل الأمثل؟ خبراء لغة الجسد يؤكدون أن حركة اليدين أثناء الحديث تساعد على اندماج الطرف الآخر مع ما تتحدث به، لكن عليك تجنب بعض الحركات مثل توجيه إصبعك للمستمع أو تحرك يديك يمنة ويسرة وكأنك قائد أوركيسترا افتراضية غير موجودة فعليا.
- الإسراع بالمشي: البشر بطبيعتهم يحبون إطلاق الأحكام على الآخرين وتجدهم من موقف صغير يكونون فكرة تحليلية عن الشخص المعني، وقد يكون هذا الموقف بني على أساس طريقته في المشي. في تقرير متخصص أذاعته الـ"بي بي سي" تبين أن اللصوص لا يستهدفون من يمشي بثقة واتزان في الشارع. لذا، لا تسابق الزمن وحاول أن تتخلص من عادة الإسراع دونما حاجة.
- عدم الابتسام: ابتسامة المرء توحي لمن يراها بأنه يتمتع بالثقة والهدوء والراحة في التعامل مع الآخرين. كما أن المرء عندما يبتسم لمن يتكلم معه، فإنه يدفع ذلك الشخص على الابتسام أيضا، مما يضفي جوا من الراحة والمودة في الحديث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
تعلمي قراءة الجسد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الحياة الاسريه والامومة والطفولة :: الحياة الزوجية :: لك سيدتي-
انتقل الى: