منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة
منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف يحيى الاغا الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 كيف يصنع ال .......

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 70029
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 77
الموقع : الاردن

كيف يصنع ال ....... Empty
مُساهمةموضوع: كيف يصنع ال .......   كيف يصنع ال ....... Emptyالإثنين 28 ديسمبر 2015, 7:52 pm

كيف اخترعت الطائرة

كيف يصنع ال ....... %D9%83%D9%8A%D9%81_%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%B9%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9

لقد أولع الإنسان منذ القدم بالطيران فظهر الإنسان يستطيع الطيران في الأساطير اليونانية والإغريقية القديمة وفي مختلف الحضارات القديمة، وقد كان ولع الإنسان بالطيران يعتبر كمحاكاة للطيور ففي جميع الأساطير كان الإنسان يطير باستخدام الأجنحة وهو ما لم يتعدى حدّ الأساطير في مختلف الحضارات فلم يكن الإنسان يعتقد أن باستطاعته الارتفاع إلى عدد كبير من الأمتار عن سطح الأرض إلّا أن بعض العلماء قد نظروا إلى الأمور بمنظور واسع وقاموا بمحاولات عديدة محاولين الطيران فاكن من أوائل الناس الذين حاولوا الطيران هو العامل المسلم الأندلسي عباس بن فرناس، ولم تكن محاولة عباس بن فرناس للطيران من وحي الجنون كما يصورها الكثيرون في أيامنا الحالية إلّا أنها كانت مبنية على أسس فيزيائية قام بشرحها في قرطبة أمام حشد من الناس فيقول العديد أنّه استطاع الطيران لمساة معينة إلّا أنّه لم يستطع الهبوط فآذى مؤخرته ولم يعد المحاولة بسبب تلك الإصابة، وكانت أول آلة استخدمة للطيران والتي تم تسميتها باسم الحمامة مصنوعة من قبل العالم الإغريقي أرخيتاس وقد طار بها لمسافة مئتي متر.


وقد ازداد شغف الإنسان بالطيران من بعد ذلك حتى تمكن من الطيران باستخدام وسائل مختلفة كالمناطيد، وكانت هذه هي أحد الوسائل الرئيسية للطيران حتى قام الأخوان رايت واللذان كان ولعهما بالطيران شديداً منذ نعومة أظافرهما باختراع أول طائرة أو أول تجربة طيران ناجحة باستخدام آلة أثقل من الهواء فكانت هذه الآلة والتي هي الطائرة قد أت لتحقق أحلام البشرية بالطيران بعد عدد من السنين وبعد سيطرة آلات الطيران التي تعدّ أخف من الهواء كالمناطيد، فقام الأخوان رايت بتجربة طائرتهما فلاير 2 في عام 1903 فقاما بالتحليق لمدة 12 ثانية لمسافة 39 متراً فاعتبرا بذلك أول من قام بالطيران إلّا أنهم أرادا الإبقاء على طرقهما في الطيران سرية وقد قام بعدهما ألبرتو سانتوس دومون بإجراء محاولة للطيران في باقاتالا وقام بالطيران على ارتفاع يقارب الثلاث أمتار.


وقد شهد مجال الطائرات فيما بعد مجالاً واسعاً جداً إذ أنّ أولى الطائرات تم استعمالها في الحرب لاعالمية الأولى فكانت بذلك أول حرب جوية في الخامس من أكتوبر لعام 1914، وقد شهد مجال إنتاج الطائرات وتطويرها اهتماماً كبيراً فيما بين الحرب العالمية الأولى والثانية لما لاقته هذه الطائرات أهمية كبيرة أثناء الحرب فتم انتاج العديد من الطائرات في هذه الفترة والهتمام بالمحركات النفاثة والصواريخ والرادارات ممّا أدى إلى ظهور العديد من أنواع الطائرات في الحرب العالمية الثانية والتي احتلت الطائرات جزءاً كبيراً منها.



من اخترع الطائرة

كيف يصنع ال ....... %D9%85%D9%86_%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9

عتبر الأخوان رايت (Wright brothers) هما أول من إخترعا الطائرة (أورفيل رايت وويلبر رايت) وهما من الجنسية الأمريكيّة، ولد أورفيل رايت في عام 1871 وتوفي في عام 1948، أما ويلبر فولد في عام 1867 وتوفي في عام 1912، حيث كانا يعملان في الصناعة والميكانيك وفي تصنيع الدراجات الهوائيّة، كانا مهتمان بالطيران منذ صغرهما مرتكزين على خبرتهم في الميكانيك بالأضافة الى إطلاعهم على العلوم التطبيقيّة، حيث كانت البداية لهما من خلال التخطيط والمثابرة لتحقيق غايتهما وهي التحليق بالهواء بجسم له أجنحة يستمد قوة الرفع بواسطة محرك وكانت هذه إولى محاولاتهما للطيران، حيث بهر العالم بنجاح تجربتهم ونشرها بالصحف في الولايات المتحدّة الأمريكية.


ويلبر وأورفيل رايت ينسب اليهما أغلب المؤرخون إختراع الطائرة بالإضافة الى قيامهما بأول تجربة للطيران والتحليق بالهواء والتي تكللت بالنجاح بواسطة أله وزنها أثقل من الهواء وذلك كان بتاريخ 17 ديسمبر في العام 1903 ميلادي، وبعد ما يقارب العشرة سنوات من قيامهما بالطيران تنبهت الحكومة الأمريكيّة الى مدى أهميّة الطيران ومكاسبه الواسعة، وتم إستقبال الأخوان رايت في فرنسا بإستقبال الأبطال، حيث كان أول طيران لهما مدتة (75) دقيقة متواصلة على أرتفاع يقارب (100) متر،إختراع الأخوان رايت للطائرة مهد الدخول في قرن الطيران وهو القرن العشرون وشهد تقدماً ممتاز في مجال الطيران على مدى مائة عام والتي تطورت بها الطائرات شيئاً فشيئاً وبذلك دخلت الطائرات عصر الإنتاج الصناعي بشكل ملفت حيث تنوعت الأحجام والأشكال والمهمات لتلك الطائرات، أول رحله للطيران الناجح لهما كانت عام (1903) حيث قامت طائرتهما بالطيران على مسافة (120) قدم، في أيامنا هذه يتم الإحتفال بالإنجاز والإختراع للأخوان رايت وإنجازاتهما بصورة رسمية، ولهما تاريخ مشرف حيث أن صورة طائتهما تملأ الساحات العامة والطوابع في أمريكا والعالم، والتي تعد أشهر الطائرات في العالم وهي موجودة الآن في متحف العلوم والتكنولوجيا في ولايّة نورث كارولاينا بمدينة كيتي مسقط رأسهما، حيث يأتي الكثير من العلماء والباحثين وعامة الناس لمشاهدة هذا الإختراع الرائع ،


الأخوان رايت كسبوا مهاراتهم الميكانيكيّة والتي كانت سبب في نجاحهما بواسطة العمل لسنوات عدّة في متجر مع الدراجات والمطابع والمحركات وغيرها، حيث أن عملهما في تصليح وصيانة الدراجات خاصة له تأثير على إعتقادهم بأنه يمكن السيطرة على الآله التي تسير بشكل غير مستقر على الأرض ولد لديهم فكرة صناعة الطائرة بطريقة مشابهة.


اول من حاول الطيران

كيف يصنع ال ....... %D8%A7%D9%88%D9%84_%D9%85%D9%86_%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86

اول من حاول الطيران

أول من حاول الطيران في العالم هو العالم العربي عباس بن فرناس ، واسمه أبو القاسم عباس بن فرناس بن فرداس ، وهو مخترع وفيزيائي وفيلسوف وشاعر أندلسي ، عاش في قرطبة في القرن التاسع الميلادي ، وعاصر خلفاء الدولة الأموية وتقرب إلى مجالسهم ، حيث عاصر الخليفة الأموي الحكم بن هشام ، ومن بعده عبد الرحمن الناصر لدين الله ، ثم محمد بن عبد الرحمن الأوسط . كانت له أبحاث في الرياضيات والفيزياء والفلك والكيمياء ، واشتهر حتى يومنا هذا بمحاولته الطيران ، ويعده العرب أول طيار في التاريخ كافة . وقيل أنه توفي في عام 888 م .

كان تبحر ابن فرناس في الشعر ومعرفته بعلوم الفلك سبباً في تمكنه من دخول بلاط الخليفة الأموي في الأندلس عبد الرحمن الناصر لدين الله والمعروف بالثاني ، واستمر بعدها في التردد على مجلس خليفته في الحكم محمد بن عبد الرحمن الأوسط ، وذلك لكثرة اختراعاته .

وقد ذكر بعض المؤرخون أن ابم فرناس اخترع ساعة مائية سماها " الميقاتا " ، وكان أول من وضع تقنيات التعامل مع الكريستال ، وصنع عدة أدوات ومرايا لمراقبة النجوم .

ومن الواضح أن عباس بن فرناس قام بتجربته في الطيران بعد أبحاث رياضية وفيزيائية وتجارب جادة ، وقام بشرح وتبسيط تلك الأبحاث أمام العامة ليدعوهم إلى رؤية مغامرته في الطيران ، وليدلل لهم أنها قائمة على أسس علمية ، وقد ذكر احد المؤرخين المعاصرين لتلك الحادثة بقوله : " فاحتال في تطيير جثمانه، وكسا نفسه الريش على الحرير، فتهيأ له أن استطار في الجو ، فحلق فيه حتى وقع على مسافة بعيدة "

ورغم النقد الذي ناله ابن فرناس من معاصريه ، إلا أن محاولته ستظل الأولى والموثقة تاريخياً في الطيران ، والتي مهدت الطريق بعد ذلك لعلماء من بعده ساورا على نهجه .


ويذكر أن المؤرخين في ذلك العصر دارت بينهم مقولة أن ابن فرناس لم يدر أن الطائر إنما يقع على زمكه ، أي ذيله ، ولم يعمل له ذنباً ، وذلك لأن ابن فرناس وقع أثناء هبوطه وتأذى في مؤخرته مما منعه من إعادة المحاولة مرة أخرى . وقد قال احد شعرائه المعاصرين وكان يدعى مؤمن بن سعيد شعراً سخر فيه من ابن فرناس بقوله :

بطم على العنقاء في طيرانها ... إذا ما كسا جثمانه ريش قشعم .


وتبع ابن فرناس عالمان عربيان آخران ، الأول هو أبو العباس الجوهري ، العالم اللغوي صاحب معجم تاج اللغة وصحاح العربية المتوفى سنة 393هـ ، فقد قام الجوهري بتجربته الفريدة هذه في نيسابور ، حيث صنع جناحين من خشب وربطهما بحبل ، وصعد سطح مسجد بلده وحاول الطيران أمام حشد من أبناء مصره ، إلا أن النجاح لم يحالفه فسقط ميتاً .


والعالم الثاني ، غير معروف اسمه ، عاش في مدينة القسطنطينية ، فدرس التجارب التي قام بها من سبقه من الرواد ، وتوصل إلى أن أجنحة الريش لا تصلح لطيران الإنسان ، ورأى أن يصنع أجنحة من القماش فقام بتجربة أمام الناس ، وكان من بينهم الإمبراطور البيزنطي كوفينوس ونخبة من حاشيته فحاول الطيران من رأس برج عال، إلا أن أمله تحطم بعد أن أسلم نفسه للريح، حيث إن جناحي الخشب لم يقويا على حمله ، وكان ذلك في حدود سنة 1100م .


كيفية طيران الطائرة

كيف يصنع ال ....... %D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9_%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9

مقدمة
لقد أصبحت الطائرات وعملية الطيران هي أحد الحقائق التي لا يمكن لأحد إنكارها في وقتنا الحالي فأصبحت علوم الطيران من العلوم المهمّة في أيامنا هذه، كما أنّه من المتوقع كما يصور كاتبوا القصص المستقبل بأن الطائرات ستحل مكان السيارات، وحتى لو لمي يحدث هذا الأمر فإنّه من الجيد معرفة كيفية طيران الطائرة ففي كل سنة تقوم ملايين الطائرات بالتحليق في سماء الكرة الأرضية.


كيف تطير الطائرة
وتعتمد الطائرات في طيرانها على الهواء فهي تقوم بالطفو في معتمدة على قوة رفع الهواء لها عند الإنطلاق بسرعة كبيرة، فككل الموائع يستطيع الهواء رفع الأجسام إلى أعلى حتى مع أنّ مظهره لا يدل على ذلك فإنّه يحمل نفس الخصائص التي يحملها باقي الموائع كالماء على سبيل المثال أو الزيت أو غيره فبذلك يمكن بشكل مبدئي تخيل الطائرات على شكل سفن تقوم بالسباحة في داخل الهواء كما تقوم السفن أو الغواصات بالغوص والطفو في داخل الماء.


وبشكل أكثر دقة يمكن معرفة طيران الطائرة عن طريق تحليل القوى الواقعة على الطائة يوجد على الطائرة أربعة قوى إثنان منها بالاتجاه الأفقي وإثنان آخران بالاتجاه العمودي أمّا بالاتجاه الأفقي فتوجد قوة الدفع وهي القوة التي تقوم بتحريك الطائرة إلى الأمام عن طريق التوربينات أو عن طريق المراوح، أمّا القوة التي تقوم بمعاسة هذه القوة فهي قوة السحب وهي القوة التي تقوم بممانعة حركة الطائرة وتؤثر عليها بالاتجاه المعاكس لحركتها وهي ناتجة عن مقاومة الهواء لحركة الطائرة فتزداد بازديد سرعة الطائرة أي بازدياد قوة الدفع ولتقوم الطائرة بالإسراع تكون قوة الدفع أكبر من قوة السحب أمّا لكي تقوم بالابطاء فتكون قوة السحب أكبر من قوة الدفع.


أمّا القوتان الأخريان واللتان تؤثران بالاتجاه العمودي فالأولى هي الوزن وهي القوة التي تؤثر على جميع الأجسام على سطح الكرة الأرضية بفعل قوة الجاذبية الأرضية وبمقدار تسارعها، أمّا القوة المعاكسة لتلك القوة فهي قوة الرفع والتي تؤثر بالاتجاه العلوي للطائرة وهي التي تقوم برفع الطائرة إلى أعلى، ويتم تحقيق قوة الرفع في الطائرة عن طريق الأجنحة وهو من القوى التي يتسبب بها الهواء كما في قوة السحب، وتحدث قوة الرفع نتيجة لاصطدام الهواء في جناح الطائرة بحيث يكون جناح الطائرة موضوعاً بدرجة معينة تسمح للهواء بالاصطدام به ورفعه إلى الأعلىى وكنتيجة لمبدأ بيرنولي فإنّه كلما ازدادت سرعة الهواء يقل الضغط المتولد فلذلك عند مرور الهواء حول الجناح تكون سرعة الهواء أعلى الجناح أكبر من سرعتها أعلاه ممّا يؤدي إلى نقصان الضغط في الأعلى مقارنة بالأسفل ممّا يؤدي إلى رفع الطائرة إلى أعلى نتيجة هذا الفرق في الضغط.


عدل سابقا من قبل ابراهيم الشنطي في الإثنين 28 ديسمبر 2015, 8:03 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 70029
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 77
الموقع : الاردن

كيف يصنع ال ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف يصنع ال .......   كيف يصنع ال ....... Emptyالإثنين 28 ديسمبر 2015, 7:55 pm

كيف يعمل فرن الميكروويف

كيف يصنع ال ....... %D9%83%D9%8A%D9%81_%D9%8A%D8%B9%D9%85%D9%84_%D9%81%D8%B1%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%83%D8%B1%D9%88%D9%88%D9%8A%D9%81

الميكروويف
شهدت صناعة الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تطوّراً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، لنجد أنّ هناك كماً كبيراً من الأجهزة الكهربائيّة التي تساعد ربّة المنزل والمرأة العاملة على القيام بواجباتها اليومية تجاه أسرتها وتسهل عملها المنزليّ، وتوفرعليها وقتاً وجهداً كبيرين أثناء القيام بالواجبات المنزليّة فصارت تلك الأجهزة بمثابة العصا السحريّة، ونتيجة للتطوّر العلميّ والتقني والذي قاد ثورة في كافّة المجالات الصناعيّة فقد وفّر بذلك فرص عمل كثيرة وتشغيل أيدٍ عاملة لتصنيع تلك الأجهزة وبجودة عالية وهذا ساعد في ازدهار الاقتصاد العالميّ بشكل كبير، وهناك العديد من الأجهزة الكهربائيّة التي تتواجد بشكل أساسيّ في كل منزل ولا يستطيع أحد الاستغناء عنها كالثلاجة، والغسالة، المكواة والتلفاز، والخلاط الكهربائيّ والكثير من الأجهزة التي يلزم وجودها الحتمي في كلّ منزل، ولكن هناك أيضاً أجهزة جديدة ظهرت منذ سنوات ومن الواجب معرفة ماهيتها ومدى أمانها على الصحة العامة ومنها الفرن الكهربائيّ أو مايسمّى الميكروويف.

قصة فرن الميكروويف
كان العالم الأمريكيّ بيرس سبنسر يعمل بصناعة أجهزة الردار في عام 1946، وعندما مدّ يده الى جيبه باحثاً عن شئ يأكله فوجئ بأن قطعة الشوكولاته التي في جيبه قد ذابت ولوثت ملابسه على الرغم من انخفاض درجة حرارة الغرفة التي يعمل بها، عندها وجد سبنسر أنّ الشوكلاتة قد انصهرت بسبب وجوده بجانب الصمام الإلكتروني الذي كان يشغل من خلاله جهاز الردار، فكر بذلك ثمّ أحضر كيساً من " بذور الذرة" ووضعها الى جانب الصمام الإلكتروني، فراحت حبات الذرة تنفجر وتتناثر في أرضيّة الغرفة، عندها تأكّد سبنسر أنّ موجات الراديو القصيرة أو ما يسمّى بالميكروويف هي سبب ذلك، وفي عام 1953 ظهر أوّل ميكروويف في الأسواق وقد كان وزنه ثلائمة وخمسين كيلو غراماً وحجمه كبير بحجم الفرن الكبير واقتصر عمله وقتها على الفنادق والمطاعم الكبيرة، ثم بعد ذلك طرأت تغييرات وتحسينات على صناعة الميكروويف فصار أصغر حجماً حتى أصبح من السهل وضعه في الأماكن الصغيرة في المطبخ.


مبدأ عمل فرن الميكروويف
إنّ مبدأ عمل الميكروويف يقوم على مجموعة من التركيبات المتداخلة من الدوائر الكهربائيّة مع الأجهزة الميكانيكيّة وهذه تعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لتسخين وطهي الطعام، إنّ الأشعة المستخدمة في فرن الميكروويف هي أشعة الراديو المستخدمة بكثير من الأجهزة الكهربائية لذا فهي لا تشكل أي خطورة على الأنسان، أشعة الردايو لا تخرج من باب فرن الميكروويف نتيجة نظام الحماية المزود في الفرن، كما أنّ لها خاصيّتين هامتين هما:

أشعة الردايو يمتصها الماء، والمواد الدهنيّة، والموادّ السكريّة، وهذا يعني أنّ جزئيات تلك المواد تمتصّ أشعة الردار، وامتصاص هذه الأشعة تكسب الأشعة طاقة تجعلها تتذبذب بدرجة كبيرة مع بعضها البعض وتتصادم لتتنتج الطاقة اللازمة لتسخين الطعام.
المواد البلاستكيّة بجميع أنواعها، الزجاج، والسيراميك، والفخار، لا تمتصّ أشعّة الميكرويف ولا تتأثّر بها، لكن الموادّ المعدنية تعمل على ارتداد الأشعة وبالتالي ضرب الدوائر الإلكترونية وتلف الجهاز.



اضرار الميكرويف

كيف يصنع ال ....... %D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%83%D8%B1%D9%88%D9%8A%D9%81

أضرار الميكروويف

قبل آلاف السنين كان الانسان يطهو طعامه على النار التي يصنعها من أغصان الشجر والنباتات الجافة وقبلها بأمد طويل لم يكن يطهو كسائر الحيوانات ويتناول طعامه طازجا نيئا , وتقدم الانسان فظهرت لديه الأفران البدائية الحجرية وشيئا فشيئا ظهرت أفران الغاز والأفران الالكترونية وبعد ذلك ظهر الميكروييف ,الذي قلما ما يخلو بيت منه الآن , وبات استخدامه لا فكاك ولا استغناء عنه لدى معظم الناس ولكن ........

مخاطر وأضرار الميكروييف :

قامت طالبة في المدرسة الثانوية في بريطانيا بإجراء تجربة علمية مثيرة للاهتمام في مادة العلوم ، حيث اثبتت من خلال هذه التجربة إن التسخين بأفرانالميكروويف يتســـــــبب في تأثيرات ضارة وخطيرة جدا على الأطعمة والسوائل.


وحسب تلك التجربة المثيرة ، فقد أحضرت الطالبة كمية من المياه الصحية و المفلترة قامت بتقسيمهاإلى نصفين متساويين وبعد ذلك قامت بتسخين النصف الأول إلى درجة الغليان باستخدام إناءعلى فرن غاز عادي، في حين قامت بالأمر نفسه مع النصف الثاني من الماء المفلتر و لكن باستخدام فرن ميكروويفهذه المرة .

بعد ذلك قامت بتبريد الماء في الإناءين , ثم قامت الطالبة باستخدام النصف الأول لري نبتة في حين قامت باستخدام النصفالثاني والذي تم غليه باستخدام الميكروويف لري نبتة ثانية مماثلة للأولى تماما تماما من حيث الشكل والنوع والعمر والمواصفات .

وقد أرادتهذه الطالبة الانكليزية من وراء تلك التجربة أن تكتشف وترى إذا ما كان هنالك أية فروق في نمط نموكلا النبتتين ، وهو الفرق الذي كان من المفترض له أن يكون السبب من ورائه هو نوع الطريقة التي تم من خلالهاغليان الماء ، حيث أن تلك الطريقة سنرى أنها ستؤثر بشكل أو بآخر وبشكل واضح وجلي للعيان على تركيبة جزئياتالماء وأيضا سيؤثر على نمط الطاقة الحيوية الكامنة فيه.

ومن الملفت للنظر أن النتائج كانت مؤشرا خطيرا على وجود خطر مدلهم و لتؤكد أيضا و بشكل عملي ومنطقي وتجريبي بان التسخين باستخدام بالميكروويف ينطوي على مخاطر جمة وأضرار جسيمة تهدد الصحة، فمن نتيجة التجربة أن الذبول على مراحل والموت في نهاية الأمر كان مصير النبتة الأولى والتي سقيت بالماءالذي تم تسخينه باستخدام الميكروويف في حين لم يحدث شيء من هذا ولم تذبل أو تموت النبتة الأخرى والتي قد تم سقيها وإروائها بالماء الذي تم تسخينه طبيعيا من خلال فرن غاز عادي.

وتأكيدا لهذه النتيجة والتي كشفت عنها تلك التجربة، فقد كان هناك نتائج لدراسات علمية متقدمة بذات الشأن كانتقدكشفت بدورها هي أيضا أخيرا عن ان المشكلة في أفران الميكروويف لا تكمن فقط في الإشعاعات التي من الممكن أن تتعرض لها مباشرة، بل إنها تكمن أساسا في كون أن تلك الإشعاعات الصادرة ما هي إلا عبارة عن موجاتلاسلكية فائقة التردد وتتسبب بدورها في تخريب وتدمير البصمة الوراثية لحمضDNA والمتعلقة والخاصةبالطعام والشراب، وذلك الأمر الذي سوف يؤدي بدوره إلى جعل الجسم البشري بالتالي غيرقادر على التعرف على تلك البصمة عند قيامه بهضم ذلك الطعام أو الشراب.

لذافإن الباحثين من الألمان والروس والسويسريين والذين قاموا بإجراء هذه الدراساتالمثيرة للاهتمام والبحث ، أعطوا عدة تبريرات تدعو إلى عدم استخدام أفرانالميكروويف الحالية قدر الإمكان ، ومن بين مبرراتهم التي ساقوها ما يلي:

المواظبةوالاستمرار على تسخين الأطعمة والمشروبات باستخدام أفران الميكروويف تتسبب في إلحاق أضرارملحوظة وطويلة الأمد بخلايا المخ، حيث إن موجات الميكروويف المختزنة في الطعام والشراب تطلقشحنات كهربائية نحو المخ مباشرة مما يؤدي إلى تدمير أنسجته.

الجسم البشري لا يستطيع أن يحصل أو أن يستخلص الطاقة الغذائية الموجودة والكامنة في تلك الأطعمة والمشروبات التي يتم تسخينها بموجات الميكروويف.

تتسبب موجات الميكروويف أيضا في تقليص إفراز الهرمونات الذكورية وكذلك الأنثوية في داخل الجسم البشري.

موجاتالميكروويف أيضا تشوه تركيبة وجزئيات الأملاح والفيتامينات وكذلك المعادن وكافة المغذياتالأخرى الموجودة في الطعام والشراب إلى درجة أن ذلك التشوه والتغيير ربما قد تكون له تأثيراتمسببة للتسرطن والعياذ بالله ، لاسيما في حال تكرار استخدام الميكروويف ولفترات طويلة ومستمرة وبانتظام.

وقد أظهرت كذلك نتائج الدراسات أن كثرة والمواظبة على تناول الأطعمة والمشروبات المعالجة في أفران الميكروويفقد يتسبب أيضا في إضعاف الذاكرة وتقليل قوة التركيز وربما أيضا ونتيجة لذلك تقليص نسبة الذكاء.

لذا حذار ثم حذار من الإفراط في استخدام الميكروويف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
كيف يصنع ال .......
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف يصنع المطاط
» بالصور .. شاب أمريكي يصنع مفاعلاً نووياً في منزله
»  من يصنع الطغاة؟
» كيف يصنع النحل العسل؟
»  أوسلو في ذكراها الـ 30.. ما بني على اليأس لا يصنع الأمل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث ثقافيه :: اختراعات-
انتقل الى: