منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة
منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف يحيى الاغا الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 سيارات المرسيدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75802
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

سيارات المرسيدس Empty
مُساهمةموضوع: سيارات المرسيدس   سيارات المرسيدس Emptyالخميس 11 أغسطس 2016, 4:07 am

سيارات المرسيدس


سيارات المرسيدس BOlevel11233   مرسيدس بنز
سيارات المرسيدس BOlevel11234   المؤسسون
سيارات المرسيدس BOlevel11235   مواصفات أول سيارة صنعها بنز
سيارات المرسيدس BOlevel11236   الصور


       

مرسيدس بنز

          مرسيدس بنز، هو اتحاد شركتَين عالميتَين، عام 1926، هما: بنز و سي (Benz & cie)، وديملر موتور جيسلشافت (Daimler Motoren Gesellschaft). وأصبحت "ديملر ـ بنز أ. ص" (Daimler – Benz A.G) العلامة المميزة للشركة، الجامعة بين شعاري الشركتَين ـ النجمة الثلاثية لديملر، يحيط بها اسم مرسيدس بنز. ويحيط بذلك كله إكليل بنز. ولا يزال هذا الشعار يوضع على موديلات مرسيدس، حتى الآن.

          وكانت عادة ديملر، أن يرسم نجمته الثلاثية، عام 1870، كتميمة للحظ، ترمز إلى محركات مركباته، على الأرض، وفي البحر، وفي الجو كذلك. ومنذ ذلك الحين أصبحت مرسيدس علامة للجودة والأمان.

 




       

المؤسسون

جوتليب ديملر (Gottlieb Daimler)

          ولد في شورندورف، في ألمانيا، في 17 مارس 1834. كان ديملر رائد صناعة موتورات وسائل المواصلات، على الأرض، وفي البحر وفي الجو كذلك. وفي عام 1885، صنع أول مركبة، تسير على الأرض، بمحرك ذاتي.

          وفي عام 1886، صنع أول سيارة رباعية الإطارات. وكان أول من وضع محركاً ذاتياً في مركبة بحرية.

          وتوفي ديملر في 3 مارس 1900، عن عمر يناهز 66 سنة.

كارل بنز (Karl Binz)

          ولد في كارلسرو، في ألمانيا، في 25 نوفمبر 1844. وقد وجد هوايته، وهو يدرس الهندسة، في مدرسة فنية. وبعد أن عمل في كثير من الوظائف، بدأ عمله الخاص بمصنعه (رينيش لمحركات الغاز ـ بنز وشركاه)، والذي أُسس في مانهيم، في أكتوبر 1883. وتخصص هذا المصنع بإنتاج ماكينات قوى الاحتراق، على طريقة تصميم كارل بنز.

          وتوفي بنز في 4 أبريل 1929، عن عمر يناهز 84 سنة.

          ويرجع الفضل في تطور السيارة، كوسيلة مواصلات شخصية، إلى كارل بنز، الذي قاد، عام 1885، أول مركبة ثلاثية الإطارات، وكان محركها ذا أسطوانة واحدة، حول فناء مؤسسته.

          وفي 29 يناير 1886، استلم كارل بنز، أول براءة اختراع، لأول سيارة في العالم، تسير بمحرك احتراق داخلي. وكانت ثلاثية الإطارات.

          كان ديملر يعمل في شتوتجارت، على بعد 60 ميلاً فقط عن بنز، في مانهيم. ولم يتقابلا قط. ولم تندمج شركاتاهما، حتى منتصف عام 1920، أي بعد ربع قرن من وفاة ديملر، وبعد أن توقف بنز عن أداء أي دور فعال في شركته.

          وكان بنز وديملر، هما أول من فكر في وسيلة مواصلات فردية. وقد صنعا أول دراجة بخارية، وأول حافلة، وأول شاحنة، وأول مركبة بحرية ذات محرك ذاتي، استغنت عن قوة الرياح.

          انتشرت سمعة ديملر وبنز، بسرعة، في نهاية القرن التاسع عشر، حين كان كثير من الشعوب تتحول من الزراعة إلى الاقتصاد الصناعي؛ فكانت الحاجة لأفكار ديملر وبنز ملحّة. وكانت مخترعاتهما تُنشد من قِبل شركات، في بلاد أخرى.

          وكان ديملر أكثر نشاطاً في داخل المجال، فحاز أول امتيازيَن من امتيازاته في فرنسا، هما: "بانهاد" و"ليفاسور" و"بيجو" (Panhand et Levassor & Peugeout)، لوضع الأساس لصناعة السيارة، في الدولة نفسها. وكان أول امتياز له، في شمالي الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1888، أي قبل ثماني سنوات من وضع هنري فورد (Henry Ford) تصميم سيارته الرباعية.

          وفي عام 1890، خرج ديملر وبنز، من حيز التجربة، إلى الإنتاج. وعلى عكس جميع الاختراعات، في القرن التاسع عشر، لم تكن السيارة الشخصية، التي اخترعها بنز وديملر، مطلوبة من قبل الجمهور، على الأقل، لكونها أبطأ من الدراجة، لاضطرار صاحبها إلى شراء البنزين من الصيدلية؛ وكان البنزين، آنذاك، سائلاً متفجراً يثير الخوف.

          وفي مدينة كانستات (Cannastatt)، استلم ديملر براءة اختراع لمحرك احتراق داخلي، كان قد صنعه من قبل، بالاشتراك مع فيلهيلم مايباخ (Wilhelm Maybach)، الذي كان يرعاه. وبدأ ديملر يصنع أول عربة رباعية، تسير من دون حصان، وقدِّمت في الوقت نفسه، تقريباً، الذي قدم فيه بنز سيارته الثلاثية الإطارات. وهذا العرض المتبادل بين بنز وديملر، هو الذي أدّى إلى اندماج شركتَيهما، عام 1920.

          وأنشأ ديملر موتور جيسلشافت، عام 1890، وهو العام نفسه، الذي قدم فيه، بالاشتراك مع مايباخ، سيارة شعبية، وخطاً لسيارات الأجرة، وقوارب ذات محركات، ومنطاداً متحركاً.

          وحاز ديملر ومايباخ براءة اختراع لأول محرك ذي أربع سرعات، في علبة أتراس، وأول كاربوريتور نفاث (Jet- Type Carburetor).

          وعكف الاثنان على صنع سيارة جديدة؛ إذ كان العالم يحتاج إلى سيارة أكثر سرعة، وأكثر أناقة.

          ولكن كان هناك اعتراض على تصنيع هذه السيارة، من قِبل مديرِي الشركة. ولإقناعهم، بادر إيميل جيلينك (Emile Jellinek)، موزع الشركة في النمسا وفرنسا وبلجيكا، إلى الموافقة على شراء أول 36 سيارة من الإنتاج، شرط أن تسمى السيارة باسم ابنته الصغيرة (12 سنة)، مرسيدس (Mercedes). ووافق فريق عمل الشركة على ذلك. وزودت السيارة بمحرك أشد قوة، وهيكل أصغر، أنيق.

          ومنذ ذلك الحين، وشكل هذه السيارة، ما برح هو نموذج أشكالها التالية: سيارة ذات أربعة إطارات، وهيكل حديدي، ومبرد، في مقدمة المحرك.

 

       
مواصفات أول سيارة صنعها بنز

          اختار بنز سيارته ثلاثية الإطارات، ولم يتخذ عربة الخيول (الحنطور) نموذجاً في صناعة سيارته، بل أراد الابتعاد عن هذا الشكل العتيق. ووجد أنه من العقلانية صناعة شكل بسيط، وخفيف، وسهل القيادة. وقد اختلفت هذه النظرية، بعد صناعته السيارة رباعية الإطارات (فيكتوريا)، عام 1892.

          وكانت السيارة ثلاثية الاطارات، ذات أسطوانة واحدة، وسعة محركها 954 سم3، وقوته 0.75 حصان، وتتحرك بسرعة 10 أميال في الساعة. وكان المحرك يدور يدوياً، من طريق آلة (منفلة)، تدار من الأمام. وكان الإشعال يتحقق من طريق ملف وبطارية. وكان تدفق الوقود، يحكم من طريق يد تحت مقعد السائق. وكانت المكابح (الفرامل) يداً كبيرة، إلى يسار السائق. وطالما عدَّل بنز السيارة ثلاثية الإطارات، قبْل وضعها على خط الإنتاج، عام 1888. وقد صنع من هذا النموذج نحو 25 سيارة.

          وفي عام 1893، صنع بنز سيارته فيلو (Velo). وكانت صغيرة إلى حدٍّ ما، وأضعف قوة من السيارة فيكتوريا.

          وكان سعر السيارة فيكتوريا، على سبيل المثال، 4500 دولار، في منتصف عام 1890. وأنتجت الشركة 134 سيارة منها، حتى عام 1895.

          هكذا، بدأ تاريخ مرسيدس باثنَين من المهندسين المحنكين، ونجمة محظوظة، وفتاة عمرها 12 عاماً. ويحتضن متحف مرسيدس، في مدينة شتوتجارت، في ألمانيا، كل تاريخها، من أول عربة، صنعت بيد بنز، حتى أحدث طراز من شركة مرسيدس.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75802
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

سيارات المرسيدس Empty
مُساهمةموضوع: رد: سيارات المرسيدس   سيارات المرسيدس Emptyالخميس 11 أغسطس 2016, 4:11 am

سيارات المرسيدس Pic01

شعار سيارات مرسيدس بنز


سيارات المرسيدس Pic02 منظر داخلي لسيارة مرسيدس فئة S500 موديل سنة 2000


سيارات المرسيدس Pic03

سيارة مرسيدس فئة CLK, Coupes



سيارات المرسيدس Pic04

سيارة مرسيدس فئة E-class


سيارات المرسيدس Pic05

سيارة مرسيدس فئة M-class, Off-roader

سيارات المرسيدس Pic06

حافلة ركاب نوع مرسيدس


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
سيارات المرسيدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: موسوعة البحوث والدراسات :: بحوث متنوعه-
انتقل الى: