منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة
منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف يحيى الاغا الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 إطلاق 10 خدمات إلكترونية بالعمل والسياحة والأراضي والمخابرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75477
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

إطلاق 10 خدمات إلكترونية بالعمل والسياحة والأراضي والمخابرات Empty
مُساهمةموضوع: إطلاق 10 خدمات إلكترونية بالعمل والسياحة والأراضي والمخابرات   إطلاق 10 خدمات إلكترونية بالعمل والسياحة والأراضي والمخابرات Emptyالخميس 05 أبريل 2018, 6:52 am

[rtl]إطلاق 10 خدمات إلكترونية بالعمل والسياحة والأراضي والمخابرات[/rtl]
[rtl]التاريخ:4/4/2018 - الوقت: 12:50م[/rtl]

إطلاق 10 خدمات إلكترونية بالعمل والسياحة والأراضي والمخابرات 29594722_10155170472707676_9127483009129830098_n
اعلنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة عن اطلاق 10 خدمات الكترونية مكتملة في كل من وزارتي العمل والسياحة والاثار ودائرتي الاراضي والمساحة والمخابرات العامة.
وقالت خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاربعاء بمشاركة وزير العمل سمير مراد ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة معين الصايغ وامين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه وامين عام وزارة الاتصالات المهندس نادر الذنيبات ومندوب دائرة المخابرات العامة، ان اطلاق هذه الخدمات يأتي ضمن خطة التحول الالكتروني وترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة في التسهيل على المواطنين والمستثمرين.
وبينت ان الخدمات التي سيتم اطلاقها تشمل 5 خدمات في وزارة السياحة والاثار و 3 خدمات في دائرة الاراضي والمساحة وخدمة تصاريح العمل في وزارة العمل وشهادة حسن السيرة والسلوك في دائرة المخابرات العامة.
وقالت شويكة اننا نصل بعد اطلاق هذه الخدمات الى تقديم 20 خدمة الكترونية مكتملة عند اضافة الخدمات التي سبق وتم اطلاقها مع بداية العام الحالي في كل من وزارة العدل ودائرة الاراضي والمساحة وامانة عمان والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ودائرة الجمارك، مشيرة إلى ان الخدمات الحكومية شهدت مرحلة جديدة من التطور في الأداء الحكومي بعد اطلاقها الكترونيا وقد عملنا مع الوزارات والمؤسسات الحكومية وشركاء الخدمة على ان تكون رحلة المستخدم ميسرة ونحرص على معالجة اية عوائق تعترض تقديم هذه الخدمات.
واشارت الى ان اطلاق هذه الخدمات يساهم في توفير الوقت والجهد، لافتة الى انه سيتم تقديم هذه الخدمات الكترونيا في هذه الدوائر الخدمية وصولا الى اردن رقمي.
وقالت ان عام 2018 سيشهد اطلاق المزيد من الخدمات الالكترونية المكتملة في اطار خطة لتوفير ما يزيد عن 500 خدمة الكترونية مقدمة للمواطنين والمستثمرين في العام 2020.
واكدت الحرص على تقديم هذه الخدمات الالكترونية بمنتهى الامان ومعالجة اية ثغرات امنية قد تحدث عند تقديمها خاصة وان موضوع الدفع الالكتروني يعد من اهم عناصر تقديم الخدمات الالكترونية.
واشارت الى انه تم في وقت سابق توفير عدد من النوافذ لتقديم هذه الخدمات من خلال افتتاح محطات الكترونية ( اكشاك ) في عدد من المؤسسات وبعض اماكن التجمعات وتدريب 330 خريجا في 278 مكتبا بريديا منتشرة في جميع انحاء المملكة مزودين بالواح الكترونية لتقديم الخدمات واتاحة 124 محطة معرفة في عدد من مناطق المملكة لتقديم هذه الخدمات.
من جهته اكد وزير العمل ان المشروع يقوم على الشراكة بين وزارتي العمل والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تحويل الخدمات التقليدية المتعلقة بإصدار تصاريح العمل للعمالة الوافدة بوسائل الكترونية حديثة ومتطورة من خلال شبكة الإنترنت وباسلوب حضاري يكفل سرعة ودقة الإجراءات والرقابة عليها.
واكد ان المشروع يعمل على توفير المال والوقت والجهد على مقدم الخدمة والمستفيد وسهولة الإستفسار عن المعاملات والغاء المعاملات الورقية وضمان حماية وأمن المعلومات ومنع التزوير وتسهيل الخدمات الحكومية وزيادة الشفافية وتحسين واجهة التعامل مع مجتمع الاعمال والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية وزيادة الإيرادات الحكومية.
واشار الى انه تم تفعيل الربط الإلكتروني بين وزارة العمل وجميع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بإصدار تصاريح العمل وهي أمانة عمان الكبرى ووزارات الشؤون البلدية والزراعة والصناعة والتجارة والتنمية الاجتماعية والصحة والأمن العام والضمان الإجتماعي وإدارة الإقامة والحدود ودائرة الاراضي والمساحة ودائرة الأحوال المدنية والجوازات ودائرة مراقبة الشركات ودائرة المخابرات العامة.
وبين انه سيتم خلال المرحلة الاولى إطلاق خدمة تسجيل حساب الكتروني وخدمة إنشاء منشأة وخدمة ربط الحساب الإلكتروني مع المنشأة وخدمة تجديد تصريح العمل وسيتبعها قريبا إطلاق خدمات إلغاء تصريح العمل وتغيير صاحب العمل وتغيير المهنة وطلب اجازة لعامل وافد وتبليغ فرار وإلغاء فرار واستقدام عامل من خارج البلاد واستبدال عامل باخر واستخدام لأول مرة من داخل البلاد.
واستعرض مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ الخدمات المقدمة من دائرة الاراضي والمساحة وهي خدمة الإعفاء من الرسوم، وخدمة موافقات البيع لغير الأردنيين، وخدمة الرصد الميداني.
وقال ان بامكان المستخدم الحصول على الخدمة من خلال قيامه بالدخول الى موقع دائرة الأراضي والمساحةwww.dls.gov.jo والنقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية وانشاء حساب جديد ومن ثم بدء استخدام الخدمات الالكترونية بعد تفعيل الحساب من قبل دائرة الاراضي والمساحة.
وفيما يتعلق بخدمات وزارة السياحة قال قموة انها تتضمن تجديد رخص الأدلاء السياحيين وترخيص الفنادق والمطاعم ومكاتب السياحة والسفر ومتاجر التحف الشرقية، والإعفاء من الرسوم، وموافقات البيع لغير الأردنيين، والرصد الميداني.
وقدم مدير برنامج الحكومة الالكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس احمد ابو عمارة عرضا تقديميا عن الخدمات التي تم اطلاقها، كما تم مشاهدة عرض حي لتقديم خدمة تجديد رخصة مطعم سياحي في وزارة السياحة ولخدمة الاعفاء من الرسوم في دائرة الاراضي والمساحة .
(بترا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
إطلاق 10 خدمات إلكترونية بالعمل والسياحة والأراضي والمخابرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  إطلاق 11 خدمة إلكترونية جديدة وزارة العدل
»  إطلاق خدمات "شهادات الأحوال" إلكترونيا غدا
» أول تجربة لعين إلكترونية لإعادة البصر
» دراجة إلكترونية ذكية تحمل على الظهر!
» ضرائب على ‘‘الاتصالات‘‘ و 10 خدمات حكومية دون ورق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: اردننا الغالي-
انتقل الى: