منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة
منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف يحيى الاغا الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 صفات المرأة باللغة العربية الفصحى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75795
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

صفات المرأة باللغة العربية الفصحى Empty
مُساهمةموضوع: صفات المرأة باللغة العربية الفصحى   صفات المرأة باللغة العربية الفصحى Emptyالأحد 23 ديسمبر 2018, 1:29 pm

صفات المرأة باللغة العربية الفصحى

الربحـلة : المرأة إذا كانت ضخمة وفي اعـتـدال 

السبحـلة : المرأة إذا زادت ضخامتها ولم تـقـبح

الجـاريـة : المرأة إذا كانت طويلة وسـبـطـة

الوضيئة : المرأة التي بها مسحـة من الجمال

العـيطبـول : المرأة الطويلة العـنـق في اعـتـدال وحـسن 

الغـانـيـة : المرأة إذا استـغـنت بجمالها عـن الزينة

الوسيـمة : المرأة إذا كان جسدها ثابتاً كأنها رسمت به 

القسيـمـة : المرأة صاحبت الحظ الوافر من الحسن 

الرعـبـوبة : المرأة إذا كانت بيضاء اللون رطبة

الزهــراء : المرأة التي يميل بياضها إلى صفرة كلون القمر 

البـدرالدعـجــاء : المرأة شـديـدة سـواد العـين مع سعـة المقـلة 

الـشـنـبـاء : المرأة رقيقة الأسنان المستوية الحسنة 

الخــود : المرأة الـشـابة حسنة الخـلـق 

المولـودة : المرأة إذا كانت دقـيـقـة المحـاسـن 

الخرعـبـة : المرأة حـسـنـة الـقـد .. وليـنة العـصب

المبـتـلة : المرأة التي لم يركـب لحمها بعـضه بعـضا 

الهـيـفـاء : المرأة إذا كانت لطيفة البـطن 

الممشوقة : المرأة لـطـيـفـة الخـصر مع امـتـداد القامة 

الخـدبجة : المرأة السمـيـنـة الممـتـلـئـة الذراعـيـن والساقين 

البرمادة : المرأة السمينة التي ترتـج من سمنها 

الرقراقة : المرأة التي كأن الماء يجري في وجهها 

الـبـضـة : المرأة إذا كانت رقـيـقـة الجلد وناعـمة البشرة 

الـنـظـرة : المرأة إذا رأيت في وجهها نضرة النعـيم 

الوهنانة : المرأة إذا كانت بها فـتـور عـند القيام لسمنها 

البهنـانة : المرأة إذا كانت طيـبـة الريـح 

العـرهـرة : المرأة عـظيمة الخلق مع الجمـال 

العـبـقـرة : المرأة الناعـمة الجميلة 

الغـيـداء : المرأة إذا كانت متـثـنـية اللين المتعـمدة له 

الرشـوف : المرأة طـيـبـة الـفـم 

أنـــوف : المرأة إذا كانت طيبة ريـح الـيــد 

الرصوف : المرأة إذا كانت طيـبـة الخـلـوة 

الـشـموع : المرأة .. اللعـوب .. الضحـوك 

الفرعــاء : المرأة إذا كانت تامـة الـشعـر 

الدخيـمة : المرأة إذا كانت منخـفـضة الصوت 

العـروب : المرأة إذا كانت محبة لزوجها .. المتـحـبـبـه إليـه 

الـنـوار : المرأة إذا كانت نـفـورا من الريـبـة 

القـذور : المرأة المـتـجـنـبـة الأقـذار 

الحصان : المرأة الـعـفـيـفـة 

البنـون : المرأة كـثيـرة الـولـد 

النظور : المرأة قـلـيـلـة الولادة 

المذكـار : المرأة التي تـلـد الذكـور فـقـط 

المأنـاث : المرأة التي تـلـد الإناث فـقـط 

المهـاب : المرأة التي تـلـد مرة ذكـر ومرة أنثى 

مقـلات : المرأة التي لا يعـيـش لها ولـد 

منجاب : المرأة التي تـلـد الـنجـباء 

محمقة : المرأة التي تـلـد الحمقى 

الممكـورة : المرأة المطرية الخلق 

الـلـدينــة : المرأة الـلـيـنـة الـناعـمة 

المقـصد : المرأة التي لا يراها أحـد إلا أعـجبته 

الخبرنجـة : المرأة الجارية الحسنة الخلق في استواء 

الرجراجة : المرأة الدقـيـقـة الجـلـد 

الرتـكـة : المرأة الكـثيرة اللحم 

الخـريــدة : المرأة الحـبـيـبـة 

الطـفـلة : المرأة الناعـمة المـلـمـس 

العـطـبـولة : المرأة طويلة العـنـق 

الـبـراقـة : المرأة بيضاء الـثـغـر 

الدهثمة : المرأة السـهـلة 

العـانـق : المرأة التي لم تـتـزوج 

الباهـرة : المرأة التي تـفـوق غـيرها من النـساء في الجمال 

الغـيـلم : المرأة الحسناء .. حسنة الخلـق 

المتحرية : المرأة حسنة المشية في خيلاء 

العيطموس : المرأة الفطنة .. الحسناء 

السهلبة : المرأة خفيفة اللحم 

العـزيزة : المرأة الغـافـلة عـن الـشر 

الرائعــة : المرأة التي تسر كل من ينظر إليها 

البلهـاء : المرأة الكـريـمـة 

الفيصاء : المرأة الطويلة العـنـق 

المجدولة : المرأة الممشوقة 

السرعـوفة : المرأة الناعـمة الطويلة 

الشموس : المرأة التي لا تطمع الرجال في نفـسها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75795
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

صفات المرأة باللغة العربية الفصحى Empty
مُساهمةموضوع: رد: صفات المرأة باللغة العربية الفصحى   صفات المرأة باللغة العربية الفصحى Emptyالأحد 23 ديسمبر 2018, 2:34 pm

ماذا قالو عن المرأة ؟؟

الرسول الأعظم (ص) : الدنيا متاع ، وخير متاعها المرأة الصالحة اضغط هنا لتكبير الصوره 

الامام علي (ع) : المرأة شر كلها وشر ما فيها أنه لا بد منها 

أبو العلا المعري :
ألا أن النساء حبال غيّ ............. بهن يضيع الشرف التليد

مثل ألماني : لا يؤسس البيت على الأرض بل على المرأة

محمود عباس العقاد : إذا كانت المرأة الجميلة جوهرة ، فالمرأة الفاضلة كنز .

كونفوشيوس : المرأة أبهج ما في الحياة .

بريتون : المرأة الغاضبة زنبور يلسع

تولستوي : المرأة القبيحة تلقي اللوم على المرآة .

قول دانماركي : المرأة نحلة رائعة ، تعشق الزهور ، وتعطيك العسل ، ولكنها قد تلسعك 

شكسبير : أكثر النساء زينة أكثرهن نزقاً وخفة عقل .

قول فرنسي : تفضل المرأة أن تكون جميلة أكثر من أن تكون ذكية لأنها تعلم أن الرجل يرى بعينيه أكثر مما يفكر بعقله

ماري هوبكنز : الأمومة أعظم هبة خص الله بها النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75795
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

صفات المرأة باللغة العربية الفصحى Empty
مُساهمةموضوع: رد: صفات المرأة باللغة العربية الفصحى   صفات المرأة باللغة العربية الفصحى Emptyالسبت 05 يناير 2019, 2:19 pm

سيكولوجية المرأة




أن الكتابة عن سيكولوجية المرأة (الطبيعة النفسية لها) يتم هذا من خلال عدة مفاتيح بسيطة نذكرها فيما يلي:

التكشف البيولوجي مقابل التستر النفسي : 

لا يمكن فهم المرأة نفسيا إلا من خلال فهمها بيولوجيا فعلي الرغم من غموض المرأة نفسيا فهي شديدة الوضوح بيولوجيا بمعني أن التكوين البيولوجي فاضح لها مهما حاولت إخفاءه فهي أضعف عضليا من الرجل علي وجه العموم و في حالة بلوغها يسيل دم الدورة الشهرية معلنا بدء الحدث في وضوح و يتكرر ذلك الإعلان مرة كل شهر مسبوق و مصحوب و متبوع بتغيرات جسدية و نفسية لا يمكن إخفاءها و التركيب الجسماني للمرأة بعد البلوغ يعلن عن نفسه بشكل واضح من خلال بروزات واضحة في أماكن مختلفة من الجسم و الحمل يكون ظاهرا بارزا بعد الشهر الرابع و الولادة مصحوبة بألوان شتي من الألم و الصراخ و النزف و الأطفال كائنات ظاهرة و ملتصقة بآلام تعلن أمومتها في صراحة و وضوح و حين تصل المرأة إلى سن الشيخوخة أو قريب منها تظهر الترهلات و التجاعيد بشكل أكثر وضوحا مما يظهر في الرجل .

و كرد فعل طبيعي لهذا الفضح البيولوجي تميل المرأة – السوية – إلى التخفي و التستر و ما الخجل الفطري لدي المرأة رغبة حقيقية في الابتعاد عن العيون الفاحصة المتأملة لتلك المظاهر البيولوجية الكاشفة و من هنا يبدو حجاب المرأة ملبيا لذها الاحتجاج الفطري النفسي للتستر أما محاولات التعري لدي النساء فأنها غالبا بإيعاز من الرجل و رغبة في إرضائه أو جذب انتباهه أي أن التعري ليس صفة أصلية في المرأة السوية .

و ربما تكون صفة التستر قناعا يخفي حقيقة المرأة البيولوجية و مشاعرها عن العيون و خاصة إذا بالغت المرأة في استخدامها و ربما يكون هذا هو أحد أسباب غموض المرأة و كونها لغزا .

و يتبع صفة التستر صفة أخرى تبدو مناقضة لها لكنها في الحقيقة مكملة إياها و هذه الصفة هي التظاهر فالمرأة لا تكتفي بالتستر و لكنها تريد أن تزين ظاهرها و تجمله ليتلهي به كل ناظر إليها فلا يستطيع التلصص إلى دخائلها بسهولة و من هذا نفهم ولع المرأة الفطري بأدوات الزينة و التجمل و استعمال الروائح العطرية و لا يتوقف التظاهر عند المستوي الجسدي أو المادي فقط و إنما يمتد إلى المستوي النفسي فيتمثل في ميل المرأة إلى الكذب المتجمل بمعني إنها تميل إلى إعطاء صورة افضل عن نفسها تخفي بها أشياء و تظهر أشياء و هي أن بالغت في عمليتي التستر و التظاهر تصبح خادعة و مخدوعة في نفس الوقت فهي تكون قادرة علي خداع الرجل بظاهرة ( المخالف كثيرا لباطنها ) و تكون أيضا مخدوعة لأنها بمبالغتها في لبس القناع تصبح بعيدة عن مشاعرها الحقيقية و عن ذاتها الأصلية فتصدق ما صنعته من وسائل التمويه .

و المرأة لا تحتاج فقط إلى ستر تكوينها لبيولوجي و التظاهر بخلافة و إنما تحتاج ذلك أيضا في مواجهة مشاعرها و عواطفها فقد خلقت بطبيعة جياشة لتكون مناسبة لمواكبة حاجات الأب و الزوج و الأبناء و هذه الطبيعة تتسم بالسيولة العاطفية و التي تتبدى في التغير السريع في المشاعر و في حرارة هذه المشاعر مقارنة بالرجل و هذه السيولة العاطفية يكمن خلفها تركيبات عصبية و إفراز هرمونية تجعلها قوة دافقة تخشى المرأة خطرها و لذلك تحاول جاهدة إخفاء جزء كبير من مشاعرها و ربما أظهرت مشاعر تبدو في الظاهر عكس مشاعرها الحقيقية فهي تحاول إخفاء حبها حتى لا تتورط في علاقات حرجة وتحاول إخفاء كرهها حتى لا تتعرض لغضب الرجل الذي تحتاج إلية و تخشى بطشه و هي التي خلقت لتتمنع و هي راغبة ( يتمنن و هن الراغبات ) فإحساسها بضعفها و إحساسها بأنوثتها يجعلها تفضل موقف الانتظار فلا تسمح لرغباتها بالظهور الفج أو التعبير الصريح كما يفعل الرجل . 

التبعية : 

مهما تظاهرت المرأة بالقوة و مهما تزعمت الحركات النسائية فهي تشعر في أعماق أعماقها بان الرجل يعلوها و إنها تابعة له متعلقة في رقبته و الحركات النسائية نفسها تعتبر دليلا علي ذلك لان المرأة لو شعرت في قرارة نفسها بالمساواة الحقيقية بالرجل لما شغلت نفسها بالإلحاح ليل نهار بأنها ( مثل الرجل ) .

و يبدو أن هذه حقيقة لا تستطيع المداهنات الاجتماعية أو الإنسانية تجاهلها علي أي مستوي من المستويات .

جاء في القران ( لهن مثل الذي عليهم بالمعروف و للرجال عليهن درجة ) .

و قوله تعالي ( الرجال قوامون علي النساء بما فضل الله بعضهم علي بعض و بما أنفقوا من أموالهم ) .

و الواقع يؤكد هذه الحقيقة في كثير من النواحي فمما لا شك فيه أن الرجال اقوي عضليا من المرأة ( و الاستثناءات النادرة لا تنفي هذه القاعدة بل تؤكدها ) و الرجل متفوق فاغلب المجالات علي مر العصور ( و هذا لا يمنع تفوق النساء علي كثير من الرجال علي الندرة التي لا تغير القاعدة ) و الطريف أن الرجال ثبت تفوقه علي المرأة في المجالات التي كان يعتقد أن المرأة سبق معرفة بها و سبق تخصص فيها .

و المرأة السوية تعرف بداهة إنها متعلقة برقبة الرجل طوال مسيرة حياتها فقد عاشت طفولتها و صباها متعلقة برقبة أبيها أو أخيها و عاشت شبابها و نضجها متعلقة برقبة زوجها وعاشت بقية حياتها متعلقة برقبة ابنها و هكذا تشعر المرأة بمحورية دور الرجل سواء أحبتي أم كرهته .

و كرد فعل نفسي لهذا الشعور العميق بالتحتية و التبعية نجد أن المرأة تميل إلى الدهاء و الحيلة لتفادي بطش الرجل و هي تلجا للأغراء بان تتزين و تتعرض للرجل و تنتظر سعيه إليها فان لم يكن ذلك كافيا لجأت إلى الإغواء بالتنبيه و الحيلة و الدلال فهي تسعي إلى تحريك إرادة الرجل نحو الفعل بمعني أن المرأة تملك الإرادة المحركة في حين يملك الرجل الإرادة الفاعلة و المرأة بوعيها الفطري بقوة الرجل تسعي لموازنة ذلك بجمال الأنوثة و هي تستطيع أن تصل من خلال جمال الأنوثة إلى قهر قوة الرجولة و بذلك تشعر أنها حققت مرادها و اكثر .

و حين تفشل المرأة في أغار الرجل أو اغوائة أو حين ترفض حتمية التحية و التبعية للرجل بسبب استرجالها أو المبالغة الرجل في الاستعلاء عليها فأنها تلجا للعناد و المخالفة و العصيان فهي بالعناد تثبت وجودها الذي استله الرجل بحماقته و الإطاحة به و هي بالعناد ترفض ضعفها الذي استغله الرجل لإذلالها بدلا من توظيفه لخدمة الحياة .

و المرأة مثل أي تابع مولعة بالممنوعات و بما هو ليس كذلك فهي تبحث عن البديل لعلها تجد فيه الخلاص من التبعية للرجل و لعل أقدامها علي الآكل من الشجرة المحرمة يرمز لهذه الصفة الأصلية فيها .

و المرأة حين تفشل في أغراء الرجل أو اغوائة و حين تفشل في مقاومة قوته بجمالها و حين تفشل في تحريك إرادته نحوها و حين تفشل في عناده و حين تفشل في اجتياز الخطوط الحمراء و الدخول في المناطق الممنوعة حين تفشل في كل هذه الوسائل لا تجد إمامها إلا الشكوى و الألم و التمارض و يحدث هذا حين يهمل الرجل المرأة أو حين تفقد المرأة جاذبيتها أثناء الحمل أو بعد الولادة أو حين بلوغ سن اليأس و هنا تكثر علامات الاستغاثة و نداءات القرب و طلب الاعتمادية السلبية لعل هذه الأشياء تكون شفيعة لها عند الرجل فيرق قلبه و يحتويها مرة أخرى ( سواء كان أبا لها أو زوجا أو ابنا ) .

المرأة و نوازع الحياة :

و إذا كانت صفة التبعية قد أغضبت بعض النساء فان الصفة الحالية حتما ستسعدهن أيما إسعاد فالمرأة تعلم في قرار نفسها أنها الوعاء الذي يحافظ علي بقاء النوع فهي منتجة للحياة بأذن ربها و راعية لها اقوي من الرجل و المرأة هي وعاء اللذة الجنسية التي أعطاها المحللون النفسيون مكتنة محورية في توجيه و تحريك السلوك و المرأة هي الوعاء العاطفي الذي يشعر الرجل معه بالسكينة و الراحة و المرأة تذكي روح التنافس بين الرجال طلبا للقوة التي توصل إلى قلبها أذن فالمرأة وعاء الحياة و وعاء البقاء و وعاء اللذة و وعاء العاطفة و السكن و وعاء القوة أي أن المرأة تضرب بجذورها في اعرق نوازع الحياة .

الوفاء للطبيعة :

هذه أحد الصفات المحيرة جدا للرجل فهو يريد المرأة و فيه له دائما و المرأة السوية تفعل ذلك غالبا خاصة إذا كان وفاؤها للرجل يتماشي مع وفائها للطبيعة أما إذا تعارض الاثنان فأنها تختار ( شعوريا أو لا شعوريا ) الوفاء للطبيعة و هذه فطرة أصيلة في المرأة للمحافظة علي القوة و الجمال في النوع البشري فالمرأة اكثر ميلا نحو الأقوى بكل معاني القوة و الأجمل بكل معاني الجمال و هي مدفوعة لذلك بالفطرة و لو كانت غير ذلك فقلبت الأضعف ( بكل معاني الضعف ) و الأقبح بكل معاني القبح لتدهورت السلالات البشرية و هذه الصفة رغم انتهازيتها الظاهرية علي الأقل في نظر الرجل إلا أنها تدفعه ليكتسب مصادر الجمال المظهر و الأخلاق و السلوك و هذه يصب في النهاية في مصلحة الجنس البشري ككل حتى و أن كان علي حساب الضعفاء من الرجال و هناك استثناءات تقبل فيها المرأة الاستمرار مع الأضعف أو الأقبح و يكون ذلك بدافع الشفقة أو الأمومة أو أي دوافع فطرية أخري أو تكون مضطرة لذلك و هذه الاستثناءات لا تنفي القاعدة الفطرية العامة و المرأة حين تقاوم فطرتها مضطرة فان ذلك يظهر عليها في صورة اضطرابات نفسية و جسمانية متعددة كاحتجاج علي مخالفة الدافع الفطري لديها و هو الوفاء للطبيعة التي تدعم بقاء الأقوى و الأجمل .

الجمع بين النقيضين :

لا يفهم المرأة من لا يفهم هذه الصفة الفطرية فيها فهي تجمع بين اللذة و الألم بحيث لا يستطيع التفرقة بينهما في لحظة بعينها و يتجسد ذلك في حالة الحمل و الولادة و الرضاعة و تربية الأولاد فعلي الرغم من شكوى ألام من ألام الحمل و الولادة و الرضاعة و التربية إلا أنها في ذات الوقت تشعر بلذة عارمة أثناء هذه المراحل و يمتزج الحب بالكره لدي المرأة فهي تكره شقاوة الأبناء و تحبهم في ذات الوقت و تحقد علي الزوج و لا تطيق ابتعاده عنها و تضيق من الأب و تدعو له بطول العمر و هي تجمع بين الضحك و البكاء و يساعدها تكوينها العاطفي و سيوله مشاعرها علي ذلك و يساعدها التكوين البيولوجي فتسعفها الغدد الدمعية بما تحتاجه من دموع و بمنتهى السرعة و السهولة .

التقلب : 

و هو صفة بيولوجية و نفسية أصلية في المرأة فالمرأة منذ بلوغها لا تستقر علي حال فأحداث الدورة الشهرية و ما يسبقها و ما يصاحبها و ما يتبعها من تغيرات تجعلها تتقلب في حالات انفعالية متباينة و الحمل و ما يواكبه من تغيرات جسدية و هرمونية و نفسية يجعلها بين الشوق و الرفض و بين الرجاء و الخوف طيلة شهور الحمل ثم يتبع ذلك زلزال الولادة الذي ينتج عنه تعتعة ما تبقي من استقرار لذي المرأة و مع قدوم الطفل تصبح ألام مسئولة عن كائن كثير الاحتياجات شديد التقلب و لابد أن تكون لديها قابلية لمواكبة كل هذا و غيرة كثير في حياتها و من لا يقهم صفة التقلب لدي المرأة يحار كثيرا أمام تغير أحوالها و مشاعرها و قراراتها و سلوكياتها .

و بالتالي فان الصفات التي ذكرناها تمثل غالبية لنساء و تبقي هناك استثناءات تخرج عن هذه القواعد و لكن الاستثناءات لا تنفي بل تؤكد القاعدة .

و أخيرا نقول هذه هي المرأة اللغز شديدة الغموض شديدة الوضوح بالغة الضعف بالغة القوة فاستوصوا بالنساء خيرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75795
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

صفات المرأة باللغة العربية الفصحى Empty
مُساهمةموضوع: رد: صفات المرأة باللغة العربية الفصحى   صفات المرأة باللغة العربية الفصحى Emptyالأربعاء 16 يناير 2019, 7:14 pm

خبايا عن طبيعة الأنثى



قالوا ..؟ 
في رأس المرأة فكرتان !! انها تريد كل شيء وألا تعمل أي شيء . 
بالنار يختبر الذهب وبالذهب تختبر المرأة وبالمرأة يختبر الرجل 

بين شفتي المرأة كل ما في الدنيا من سم وعسل . 

تحب الفتاة في سن الرابعة عشر لتتسلى 
وتحب في سن الثامنة عشر لتتزوج 
وتحب في سن الثلاثين لتثبت أنها مازالت جميلة . 
وتحب في سن الأربعين كي لا تفكر في الشيخوخة 


تضحك المرأة متى تمكنت ولكنها تبكي متى أرادت . 

تسع أعشار المرأة دهاء والعشر الآخر فتنة . 

تحب المرأة أولاً بعينيها ثم بقلبها ثم أخيراً بعقلها . 

زينة الغني الكرم وزينة الفقير القناعة وزينة المرأة العفة 

تعرف المرأة من سلاحها : - ففي الدفاع سلاحها الصراخ - وفي الفشل سلاحها السكوت - وفي الجدال سلاحها الابتسامة . 

التملك بالنسبة للرجل نهاية ولكنة بالنسبة للمرأة بداية . 

تموت المثل العليا على شفتي المرأة اللعوب . 

تهب المرأة قلبها للرجل بكل سهولة ولكن الصعوبة عندما تريد أن تسترده . 

الماء و النار و المرأة : فالماء يغرق و النار تحرق و المرأة تجنن . 

ثلاثة أشياء لا تتفق مع المرأة : الخياانه - النكران - والصمت . 

ثلاثة أشياء لا تهدأ أبداً : الماء - و الهواء - و النساء . 

ثلاثة تتمتع بها المرأة : الفطنة - وسلامة الذوق - والغيرة . والتفاني بالحب

ثلاثة تجيدها المرأة : البكاء - والإغراء - والدهاء . 

ثلاثة أمور تزيد المرأة إجلالاً :الأدب _ والعلم _ والخلق الحسن . 

ثلاثة لا تحبها المرأة : امرأة أجمل منها - ومن يسألها عن عمرها - ومن يسألها عن ماضيها . 


ثلاثة تهتم بها المرأة : المال - والوقت - والصحة . والرجل المحب لها

الحياة في نظر الطفلة الصغيرة صياح وبكاء وفي نظر الفتاة اعتناء بالمظهر وفي نظر المرأة زواج وفي نظر الزوجة تجربة قاسية . 

الدمعة تقنع الرجل أما المرأة فتقنعها القبله 


الصداقة غالباً ما تنتهي إلى حب ولكن قلما ينتهي الحب إلى صدقة . 

العيون الواسعة تنم على الصراحة والبراءة 

العيون الضيقة تنم عن المكر والخبث والدهاء والحقد . 

العيون الحالمة تدل على العاطفة الرقيقة . 

العيون الزرقاوية اللون فتدل على العناد . 


غرور المرأة كوب بغير قاع لا يمتلئ . 

الفتاة التي تصارحك بحبها من أول لقاء تتركك دون كلمة وداع . 

الفتاة العاقلة لا تؤمن بالحب للحب ولكنها تؤمن بالحب للزواج . 

في الحب تخلص المرأة لعجزها عن الخيانة أما الرجل فيخلص لأنة تعب من الخيانة . 

في الحب تسأل المرأة : هل الرجل كتوم للسر ويسأل الرجل : هل المرأة جميلة . 

في حياة المرأة ثلاث رجال : الأب وهو الرجل الذي تحترمه ، والأخ وهو الرجل الذي تخافه ، والزوج وهو الرجل الذي يخشاها . 

الدنيا قلب الرجل ، والقلب دنيا المرأة ، فالمرأة ترى أعمق بينما يرى الرجل أبعد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
صفات المرأة باللغة العربية الفصحى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الحياة الاسريه والامومة والطفولة :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: