منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة
منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف يحيى الاغا الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  Empty
مُساهمةموضوع: البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”    البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  Emptyالأحد 30 ديسمبر 2018, 6:47 pm

البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ” 


سأدلف مباشرةً وبلا مقدمات في توضيح ذلك المصطلح الذي بدأ منذ سنوات وأخذ يسري في أوساط الفتيات كسريان الدم في عروق الإنسان ، وأصبح واقع لابد من كشفه بل والمصارحة فيه وبكل شفافية ، والغوص في أعماق أعماق دواخله .. ألا وهو مصطلح البنات ” البويات ” وهو جمع لكلمة ” بوية ” ” BOYA” أي عبارة عن تأنيث كلمة “BOY” ( ولد ) بالانجليزية ، وهي اللفظ الشبابي الذي أطلقته الفتيات بدلاً من استخدام لفظ ” المسترجلة ” أو ” الجنس الرابع ” لأن ” البويه ” أرق وألطف والمقصود بـ ” البوية ” هي الفتاة التي تحمل صفات وسلوكيات ذكورية برغم هويتها الأنثوية والتي تظهرها من خلال تصرفاتها وتعاملها مع الغير، فهن أي الـ ” بويات ” يتشبهن بالرجال في مِشيتهن وتسريحة شعورهن ، إلى أن تذهب بعضهن إلى محاولة استنبات الشعر في منطقة الشارب واللحية بحلقها بشفرة الحلاقة الرجالية لتكثيف ظهور الشعر بالوجه ، بل وترتدي الأحذية الرياضية والبناطيل والقمصان الرجالية الواسعة ، وتستخدم العطورات والإكسسوارات الرجالية ، يتبع ذلك تغيير الصوت ليأخذ نبرةً خشنة وفي النهاية ترتدي الضاغط على منطقة الصدر ، وبالطبع فهي لن تتجمل فلا “كحل” ولا “ميك أب” ثم تختار لنفسها لقباً مستعاراً مذكراً سواءً أشتق من اسمها كـ “ماجد ” من “ماجده “و” خالد ” من خلود ، أو لم يكن مشتقاً فهي لن تحتار في الاختيار ، حتى أن الـ ” بوية ” تبدأ بممارسة الرياضة وبعض ألعاب القوى للحصول على مظهر جسدي خشن ، وتدخن السجائر .
لعلني أرى على وجهك الدهشة عزيزي القارئ من هذا الكلام فعذراً لأني سأزيد ، وأستطرد ، وأًعيد .. فأستسمحك بتشخيص الحالة أكثر لنصل إلى الهدف المشترك وهو ” العلاج ” وهو هدف عام نسعى إليه جميعاً عبر أطروحاتنا هنا أو في أي منفذ إعلامي آخر .
البنت الـ ” البوية ” أو المسترجلة أو الجنس الرابع : فتاة ” لها عالمها الخاص وعلاقاتها العاطفية الملتوية ، ورغباتها التي تحتاج أن تطلقها كما تريد ، الـ “بويات ” عالم مستقل بذاته ، يغار ويكره ، يحب ويعشق ، بل ويشعرن بالفخر والاعتزاز إذا تعرضن للقيل والقال فهي أي الـ ” بوية ” لا تجد غرابة في وضعها وتشعر بالرضا التام عن نفسها لدرجة أنها لا تخجل من كونها ” بوية ” فهذا هو الوضع الطبيعي الذي يفترض أن تكون عليه .. يقابله تسابق من الفتيات اللاتي يطلق عليهن اسم ” الليدي ” أو ” الحبيبة ” فتحرص ” الليدي ” أو الحبيبة ” بلفت الأنظار بأن تظهر أمام الـ ” بوية ” بكامل زينتها أثناء اليوم وأقصد به اليوم الدراسي لتتخذها الـ ” بوية ” في النهاية رفيقة لها أو عشيقة على اختلاف المسميات يدخلان بعدها في علاقة حميمية وعاطفية تصل أشكالها مع مرور الأيام إلى التقبيل والتلامس الجسدي سواءً حدث في ” حمامات المدرسة ” أو انتقل إلى غرفة تلك الفتاة بمنزلها في غفلة من الأهل واطمئنان منهم على أنهما في الأصل ” فتاتين ” وهذا ما تؤكده الفتاة ” الليدي ” من أن الـ ” البوية “( أستر وما يصيدونا ) .
أمر آخر تقوم به الـ ” بوية ” وهو ما أكده أحد الأطباء وهو الدكتور محمد العريان بأن البعض منهن أي الـ ” بويات ” يتناولن جرعات زائدة من العقاقير الخاصة بهرمونات الذكورة لتساعد في زيادة المظهر الرجولي لها ، وكذلك فإن لهن أي الـ ” بويات ” عبر فضاء الانترنت أرضاً خصبة للتعارف وإقامة العلاقات وتبادل القصص والحكابات ، فيسمين أنفسهن بـ ” البويات الخشنة ” أو ” بوية سمر ” و ” أنا بوية ” و ” بوية تحب النعومات ” ويتعدى ذلك إلى الاستشارة بينهن في مشكلاتهن العاطفية مع الفتيات لتقول إحداهن أنا أشكو من فتاتي لأنها أحبت ” بوية ” أخرى .. لتجد الردود من الـ ” بويات ” الأخريات بأن تستمر ولا تيأس ويشجعنها على المضي قدماً في هذا الطريق لأنها ستجني في النهاية السعادة ” المزعومه ” بعد ذلك تأتي مسألة ” التشبيك أو الشبكة أو الربط والارتباط ” بأن تقوم الـ ” بوية ” بتلبيس “فتاتها” الدبلة سواءً كان في حفلة مصغرة خارج المدرسة أو لا مانع إن كان في فناءها وقت التفسح وهذا محبب إليهن أكثر لكي يكون الحضور أعم ولكي تعرف الأخريات أن البوية ” ماجد ” ارتبطت بالبنت ” أمل ” حتى إذا أرادت “بوية” أخرى محاولة التعرف على “أمل ” فبمجرد أن ترى ” الدبلة ” تتوقف وعليها أن تبحث عن فتاة أخرى لم ترتبط .. والويل ثم الويل لمن تقترب من “أمل” فماجد لن يسمح بذلك أبداً حتى لو كلفه الأمر أن يستخدم السلاح الأبيض ؟!
أعتقد أن النفوس اشمأزت أمام هذا السرد “الواقعي” وليس ” الخيالي ” لعالم غريب وظاهرةٍ ” شاذةٍ محرمة ” أردت من تشخيص واقعها في الدرجة الأولى أن يعي قلب “الأب ” ويوقظ من حوله وينظر مبتدئاً بـ ” الأم ” ومثنياً بـ ” البنت ” إن وجد مثل هذه الأعراض .. وفي الدرجة الثانية أنت أيها القارئ الكريم فها هي الأعراض أمامك حصرتها في عنق ضيق وإلا في القلادة الكثير والكثير .






البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  705636afd7


البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  A3bbe4bdbc


البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  6e192f15d0


البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  3f633a2983


البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  B730dfcf1b


البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  03f6c28541
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  Empty
مُساهمةموضوع: رد: البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”    البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  Emptyالأحد 30 ديسمبر 2018, 6:51 pm










ظاهرة " البنت البويه " أو الجنس الرابع .و ما يحدث خلف الاسوار !!



ظاهرة مقيتة.. تندس بخفاء خبيث بين بناتنا القاصرات ..
في حوار لي مع مجموعة من المراهقات عن هموم الاختلاط الاجتماعي بالمدارس اثرن قضية الفتاة " البويه " .. اثارتني الدهشه و الفضول .. فتلك الظواهر لم تكن باديه للعيان في ايامنا , نعم , هناك نماذج شيطانيه ظهرت في الخفاء , ولكن هذا النموذج كان بشخصيتين متناقضتين في الخفاء و العلن .... و البنت "البوية " و هو مصطلح يعود الى تأنيث Boy و يعني الفتاة المسترجله .. و هي الفتاة صاحبة الشخصية و الميول الاجتماعية و الجنسية الشاذة او كما يطلق عليها ايضا " الجنس الرابع .. اختلفت المسميات لكن النتيجه واحدة .. انحراف مقزر .
.
لا تقتصر هذة المشكله على طبقة اجتماعيه معينه .. و لا اتوقع انها تقف عند حدود الاسر المتفككه ..
اسباب المشكله : مقطع مقتبس : تقول الدكتورة فاطمة عياد المعالجة النفسية والأستاذة في جامعة الكويت تقول :كل البويات اضطراب هويه لكن لسن اضطراب هويه حقيقي هو اضطراب توجه.....وكثير من البويات كنوع من التقليد ورغبة في الإعجاب وجذب اهتمام الأهل,كالمشاحنات التى تحدث بشكل يومي مما يولد لديها شعورا أنها غير مرغوبة , وغير مهمة لدى أسرتها فتبدأ بالتفكير بشيئ يسلط الضوء عليها".!! 

دور الانترنت في نشر الظاهرة :تنشر بعض منتديات الدردشة ثقافة التعارف بين الشبان العرب .. لكن تنتشر أيضا ثقافة التعارف بين ذوي الجنس الواحد أيضا بل و تشجعها .
كما بانتشار الثقافات الغربيه المنحرفة كثقافات عبدة الشيطان و الانحلال الخلقي و التحرر الجنسي اسباب اخرى لازدياد الظاهرة .
دور الاعلام :
تحفل الكثير من الافلام و المسلسلات الأجنبية بذكر امثلة من هذة النماذج , و تبرزها بشكل طبيعي في المجتمعات الغربية . فهي انسانه ناجحه بالمجتمع .. و قد تكون محاميه او طبيبة او حتى معلمه .. الخ
لكن للمسلسلات الخليجية أيضا لها دور في نشر هذه الظاهرة , جميعا شاهدنا دور شجون الهاجري في طرح قضية الفتاه البويه .. و تحول الهدف من وضع حلول القضية إلى دعاية ساهمت في انتشار الظاهرة و التي أصبحت شبه علنية في مدارسنا الخليجية 

هل هذه الظاهرة موجودة في عمان ؟؟
نعم .. أنها موجودة حسب القصص التي درات عن نماذج تعمل خلف أسوار المدارس.
استغربت من الحقائق التي سمعتها قالت لي الفتيات .. الظاهرة هذة موجودة بمدارسنا .. بل و التباهي بصفات البنت البوية بين زميلاتها . 
الطالبه " س" طالبة في أحد مدارسنا الثانويه , و هي طالبة اجتماعية و طيبه .. تودد كثيرا لزميلاتها .. لكن هذا التودد يتبعة تحسس مفاجىء ( مقصود) لأجسام الطالبات بغرض جس النبض لمعرفة مدى تقبل الموضوع من الطالبات الاخريات , وان رأت تقبلا فانها تنتقل لخطوات أكثر شرا" .!!

......
كيف نقضي على المشكله :
1-الدور الديني :
..برائي شريحة المراهقات تحتاج لدعوات هادئة , ودوده للرجوع الى الدين و نبذ تلك الشخصية و التقليل من تأثيرها على المحيطين .
على الاخوة و الاخوات الداعاة التحرك قليلا باتجاة التثقيف الديني لشريحة الفتيات المراهقات." قال رسول الله -صل الله عليه وسلم-: لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال رواه البخاري . اللعن: فسر بأنه الطرد والإبعاد عن رحمة الله،وكل عمل أو ذنب جاء اللعن لعن صاحبه، أو جاء اللعن عليه فإنه كبيرة من كبائر الذنوب، إذا تشبه الرجال بالنساء كبيرة، وتشبه النساء بالرجال كبيرة. 

2- المساعدة النفسية و الاستماع أيضا مطلوبه من الاخصائيات مطلوبة , تماما دور المحاضرات و التوعيه بالمجتمع التي توضح الفروق الخلقية بين الرجل و المرأة و الغايات و الحكم الربانيه من ذلك ..
3- متابعة الابناء و توجيههم في اختيار البرامج الاعلامية و مواقع الحاسوب للابتعاد على مواطن الخطر الموجهه ضد أبنائنا .. الفكرة بسيطه .. انها تهدف الى التعريف بتلك السلوكيات المنحرة و من ثم جعل المجتمع المسلم يتقبلها بالسكوت و بحجة احترام الحرية الشخصية للاخرين. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  Empty
مُساهمةموضوع: رد: البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”    البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  Emptyالأحد 30 ديسمبر 2018, 6:51 pm

\"بويـــــــــات\" \"الجنس الرابع\" \"المسترجلات\"
اختلفت المسميات والنتيجة...واحدة؟؟ 

إعداد: فوزيه منيع الخليوي
عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة النبوية.
المملكة العربية السعودية/الرياض
1430هــ

هل تبادر الى ذهنك عن ما يدور داخل مئات المدارس في السعودية؟؟؟ حين تذهب الطالبات يوميا إلى المدارس ويحصلن على شهاداتهن فى نهاية العام,بينما أعين اهاليهن تترقب نجاحهن وتذلل لهن كافة السبل ....فهل هذا كل شيئ؟
من المؤسف ان مدارسنا مرتعا خصباً لبعض الظواهر وانحرافات مقززة!!بغض النظر عما اذا كانت نادرة واستثنائية أو شائعة؟ وعلى التسليم أنها قليلة أفلا يتوجب علينا ان ندق ناقوس الخطر خوفا من معاناة أكبر!! 
هذه الفئة وهى الفتاة المسترجلة تنتمي لكافة الشرائح الاجتماعية، ففيهم من الأغنياء والطبقة الوسطى، وفيهم من يعيش الضياع، وفيهم من يعيش تصدعاً أسرياً، وفيهم من يتحدى بسلوكه سلطة الأسرة... لكنهم جميعاً ضحايا وبحاجة إلى تفهم ومساعدة نفسية لكي يتعرفوا على حقيقة أوضاعهم.
هناك من ينكر وينفي اعتبارها ظاهرة !! و هناك من يذعن ويعترف بأن فئة من الفتيات انجرفن وراء متع رخيصة ومحرمة !!
هذه الظاهرة تتصف بحساسية كبيرة ومناقشتها بحاجة لتفهم كي لا نقع في المحظور، فنحن لا ندعو للإباحية بقدر ما نتحدث عن ظاهرة عرفت منذ بدء الخليقة!
ولكننا عندما نتناول هذه الظاهرة فأننا لانضع اللوم على وزارة التعليم بل هو امر يشترك فيه عدة أطراف منها الأسرة والمدرسة والمجتمع .
مفهوم الفتاة المستر جلة \"البويه\":
لقب البوية وهي كلمة إنجليزية وتعني ( (BOY) وبإضافة التاء المربوطة أصبحت بوية أي مسترجلة كما اعتدنا على تسميتها وهي كلمة تشير إلى الفتاة التي تحمل صفات ذكورية برغم هويتها الأنثوية والتي تظهرها من خلال تصرفاتها وتعاملها مع الغير، حتى إنها قد تقيم بعض العلاقات المشبوهة مع بنات جنسها, وللإحاطة بتصرفات \" البويات \" فإنهن يتشبهن بالرجال في مشيتهن ، وتسريحة الشعر الرجالية ، إلى أن تذهب بعضهن إلى تربية الشعر في منطقة الشارب واللحية بحلقها بشفرة الحلاقة الرجالية لتكاثف ظهور الشعر ، ويلبسن ملابس رجالية ويكوّن علاقات تصل الى المحرمة مع فتيات أخريات. 
مشاهد
أمل، طالبة في المرحلة الثانوية، تصف مدرستها فعندما يدق جرس الفسحة، تقول أمل ‘’الفتيات البويات (أي المتشبهات بالرجال) ينتشرن بصورة ثنائية، متلاصقتان شابكات أيديهن وأحيانا أشياء أخرى (...) فئة أخرى منهن يقفن وقفة ذكورة يحاولن معاكسة الطالبات الأخريات عن طريق التصادم معهن بصدفة مفتعلة أو بالتحرش بهن قولاً ونظراً’’.
تقول فاطمة‘’جاءتني إحداهن لتعلمني عن رغبتها القوية لتكوين علاقة من نوع خاص معها وأنها معجبة !، وعرضت علي أن تزودني بالأفلام الإباحية وأن تدعوني إلى الحفلة التي يقمنها من حين إلى آخر لتبادل الدبل وإعلان العلاقة رسميا (...) إلا أن فاطمة رفضت هذا العرض السخي وهمت بالهرب’’

الانحلال الأخلاقي:
زواج في الحمام!
تروي الطالبة (م ، هـ) في إحدى المدارس الثانوية حكاية أغرب من الخيال، كانت بطلاتها طالبات المرحلة الثانوية، حيث اتفقت إحدى «البويات» على الزواج من حبيبتها بعد قصة حب عنيفة جمعت بينهما، فما كان من هذه الفتاة إلا إعلان العصيان والتمرد على القوانين العائلية بعد أن شعرت بأن هناك رفضاً لتصرفاتها، خصوصا بعد تدخل الأهل ومنعها من التواصل مع البوية، وحاولت الفتاة أن تبرهن على الوفاء والتضحية فوافقت على الزواج من البوية متحدية ذويها.
وتابعت بالقول: إن الزواج أقيم في المدرسة حيث تم عقد القران بواسطة «بوية» أخرى، والشاهدات على العقد «كن أيضا من البويات» ، وتمت إجراءات الزواج بتبادل الدبل والدخلة كانت في حمام المدرسة.
من ناحيتها تقول الطالبة (ر ، م): بدأنا لا نشعر بالجو المدرسي، بل وكأننا في إحدى المجمعات الشهيرة، فالبنات يأتين بكامل زينتهن من أجل لفت نظر البويات، خصوصا وأن البوية دائما تراعي عند اختيارها «لحبيبتها» أن تكون غاية في الجمال والأناقة، لذلك فإن معظم البنات يبالغن في زينتهن.
انتهاك جسدي
أصدرت جامعة سعودية في منطقة الرياض قراراً بفصل طالبتين سعوديتين وحرمانهما من إكمال دراستهما وذلك بسبب مجاهرتهما بتصرفات لا أخلاقية في الحرم الجامعي وممارستهما نوعا من أنواع الشذوذ في الفناء وأمام أعين الطالبات .
وقالت الأنباء أن الجامعة السعودية لجأت إلى فصل الطالبتين نظرا لخطورة الموقف وصعوبة معالجة الجرم والخطأ الذي ارتكبتاه داخل الحرم الذي يتطلب نوعا من الانضباط في السلوكيات والأدب إلى جانب الدراسة وذلك رغم محاولات الوساطات التي أتت إلى القائمين على الجامعة للعدول عن قرار الفصل . ( السعودية نيوز)

ان المستغرب حقا هو عدم وجود دراسة علمية تفيد بإحصائيات معينة إذ أن الطالبات بمختلف المراحل الدراسية يؤكد ن تزايد الحالات ووزارة التربية والتعليم تعتبرها حالات فردية؟؟
واقع المنتديات :
وشهادة الفتيات في المدارس يقول عكس ذلك، اذ تقول احدي الطالبات (في صفنا خمس بويات ، وهم منتشرين في كل مكان ...)
المشكلة تتفاقم حاليا بسبب عدم تعاون غالبية إدارات المدارس عموما ووزارة التربية والتعليم خصوصا، إذ إن إدارات المدارس تنفي وجود \"البويات\" في مدارسها وكذلك وزارة التربية .
شعر بويه لحبيبتها :
وقت اللقا معها يوم تصير هي روحي وبين الحنايا..
وبوقت الليل لما تدخل هي معي بوسط السرايا
وبابتسم لقلبي الى صار لها ملكها,واقول ياقلبي خلك باحضانها ولا تعود...
ونام بدفء قلبها وصدرها
وتقبلها كل ليلة وتقول نامي يا ارق البشر.. نامي بين احضاني يا اغلى من النظر
يا احلى مافي الكون 
ياللى بدونك لاعرفت طعم الراحه , ولاطعم الحب ..ولا كنت عاشق مجنون
آه يالحب ..آه يا اغلى حب...آه يا أحلى جنون!!
(منشور فى موقع ألكتروني لأحدى البويات)
تكالب الفتيات عليهن:
يتم فى مواقع النت المتخصصة بهن استقبال طلبات التعارف وأرقام الهواتف من سائر دول الخليج والأيميلات الخاصة بهن واليك شيئاً من هذه الطلبات:
ريمة الحلوة من الكويت: انا عندي ميلان لهم يعني أحب أتكلم معاهم اعرف شنو المشاكل الي تصيرلهم لانهم بويات يعني ميلاني لهم مو طبيعي !!
فله من قلب من السعودية:وانا عن نفسي بجد مدري ليه أحس إني احب اجلس معهم وانبسط مره إذا اهتموا فيني يعني فيه ميلان لهم وما ادري وش سبب ها لشئ فيني !!
ع خ من البحرين: «البويات أشكالهن جميلة بياقتهن المرفوعة (القميص) وساعاتهن الضخمة ومشيتهن المختلفة، وسلاسل الرجال التي يتزينّ بها، ناهيك عن قوة شخصيتهن ولفتهن لانتباه باقي الطالبات في المدرسة». 

أقسام البويات:

(1) قسم مصاب باضطراب الهوية الجنسية (Transsexuals):

يقول عبد الله بن سلطان السبيعي إستشاري و أستاذ الطب النفسي بكلية الطب ، جامعة الملك سعود في اضطراب الهوية الجنسية هو توتر شديد ينتاب الطفل حول جنسه ، و إصــراره على أنـه من الجنس الآخـر ، أو رغبته الملحة في أن يصبح من جنس غير جنسه ، إما صراحة أو من خلال رفضه التام للتركيب التشريحي لأعضائه التناسلية ، و إنشغاله بأنشطة الجنس الآخر,وإضطراب الهوية الجنسية ليس قليل الإنتشار كما يتخيل البعض. و لكنه قد يبقى مختفياً أو يختفي مع ضغط المجتمع. 

و يبدأ هذا الإضطراب قبل سن الرابعة غالباً و يزداد قبل الثانية عشرة. و قد يحدث لما نسبته 30-60% من الذكور شذوذاً عملياً بالممارسة مع نفس جنسهم (الجنسية المثلية) ، بينما نسبة قليلة جداً من البنات يحدث لهن هذا الشذوذ. اهـــ

(2) اضطراب توجه :
في اتصال هاتفى خاص مع الدكتورة فاطمة عياد المعالجة النفسية والأستاذة في جامعة الكويت تقول :كل البويات اضطراب هويه لكن لسن اضطراب هويه حقيقي هو اضطراب توجه.
وسألتها عن أسبابه:
قالت : من خلال عملي بمعالجة البويات وجدت ان 80 % من البويات تعرضوا لعنف واعتداء جنسي , زائد التمييز الشديد بين البنت والولد( مثل ما يقوله بعض الأهل ما يخالف خل الولد يطقها!!), وكثير من البويات كنوع من التقليد ورغبة في الإعجاب وجذب اهتمام الأهل,كالمشاحنات التى تحدث بشكل يومي مما يولد لديها شعورا أنها غير مرغوبة , وغير مهمة لدى أسرتها فتبدأ بالتفكير بشيئ يسلط الضوء عليها!! ثم حذرت الدكتورة من انغماس هؤلاء البويات للمتعة المحرمة مما يُصعّب تدارك وضعهن إن تمادين .
هل هناك علاقة بين البويات وعبدة الشيطان؟
تحولت مراهقة بحرينية إلى ما يشبه \"مصاصة دماء\" بسبب مرض نفسي أدخلت على إثره إلى المستشفى. وتقوم المراهقة التي تم التحفظ على هويتها بجرح زملائها ومص دمائهم في إعادة لقصة مصاص الدماء الأسطورية التي اخترعها الكاتب الإنكليزي برام ستوكر في كتابه دراكولا عام 1897. (الخميس 04 ذو الحجة 1428هـ العربية نت)
• فهذه صحيفة \"الوسط\" البحرينية تتحدث عن ممارسة شلل البويات لطقوس اقرب لتلك التي يقوم بها عبدة الشيطان، ويتخللها ممارسات جنسية شاذة تجري اقامتها عند ساعات الفجر في بيوت تمتلكها تلك الشلل.
• حكت المعلمة أ س معلمة فى مدينة الدمام عن ما حدث فى مدرستها من قيام احدى الطالبات بجرح نفسها واسالة الدم من يديها وطلبها من الطالبات بتذوق الدم وإعجابها بطعمه ومحاولتها لتلطيخ نفسها به وتكرر منها هذا الفعل عدة مرات!! (واحتفظ باسم المدرسة )
• معلمة أخرى حكت عن قيام طالبتين بحمل قطع زجاجية وقيامهن بجرح أيديهن وإسالة الدم من أيديهن واستمتاعهن بهذا المشهد , وقالت أنها بعد رفع أمرهن إلى المديرة وتفتيشهن وجدت قطع زجاجية فى جيوبهن , مع آثار جديدة وقديمة لجروح سطحية في أيديهن ؟؟!! (واحتفظ باسم المدرسة )
• حديث الطالبات في المواقع الالكترونية عن قيام من يسمن بالبويات بقتل العصافير المعروضه للبيع في الطبق الخيري وتباهيهن بذلك امام الطالبات ؟ 
• ظهور الوشم على ايدى الفتيات وظهورهن بأشكال مريبة ؟

إحصائيات 

السعودية:
- أكد مدير إدارة التربية والتعليم (البنات) في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم العبدالله: انتشار ظاهرة «الإعجاب بين الطالبات» في مرحلة المتوسطة، مشيراً إلى أنها تقل تدريجاً في المرحلة الثانوية، وقال إن ذلك «يرجع إلى طبيعة المراحل العمرية، وما يميزها من سرعة التأثر، واكتساب السلوكيات المختلفة». جريدة الحياة - 17/06/06// 
- وعن ظاهرة الفتاة المسترجلة تقول المعلمة هيلة التركي: إن هناك الكثير من الطالبات المسترجلات واللاتي يعرفن من طريقة وضعهن للعطر الرجالي (تحقيق لمجلة الدعوة الإسلامية بعنوان: فتيات مسترجلات: محاولة للظهور أم اضطراب في السلوك؟ 2008) .
- وقد حذر الدكتور عبد الله يوسف أستاذ علم الاجتماع في ورقة عمل شارك بها في ندوة نظمتها جمعية النهضة النسائية الخيرية السعودية يوم 3-4-2006 من التحرش الجنسي المثلي في أوساط المراهقين والمراهقات مستشهدا بإحصاء لوزارة التربية والتعليم يفيد بأن القضايا الأخلاقية تأتي في المركز الثاني بعد السرقة بنسبة 19 في المائة بين الذكور، وذكر أن الإحصاء نفسه أشار إلى أن العلاقات السحاقية في مدارس البنات تمثل 46% من الممارسات التي تصنف على أنها قضايا أدينت فيها الفتاة.

اما على صعيد الخليج:
الأمارات:
- فى دولة الأمارات أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية هذا العام 2009مبادرة توعية تستهدف الفتيات «المسترجلات» في المؤسسات التعليمية في إطار وقائي،مبادرة «عفواً إني فتاة \",وسيتم توجيه هذا البرنامج يتوجه إلى الفتيات النزيلات في دور الرعاية الاجتماعية، إضافة إلى الدارسات في المؤسسات التعليمية النظامية، والكليات والجامعات، ومجالس الآباء والأمهات في إمارات: دبي والشارقة وعجمان.

الكويت

- أصدرت وزارة التعليم خطتها التربوية للعام 2007/2008
بعنوان مواجهة ظاهرة \"البويات وعبدة الشيطان\" في المدارس!! كما ذكرته جريدة القبس عدد 12483) 

- وشهادات الطالبات في المدارس, وفي المنتديات تثبت انتشار الظاهرة ,واليك شيئاً منها:
\"زواج وزفه وشهر عسل في حرم جامعة الملك عبد العزيز ”بويه مع بنت“ 24-03-2007 \"
\"في كليتنا سووا مسابقه للشواذ ينتخبون زعيمه لهم والتصويت في حرم الجامعه قدام الله وخلقه وفازت الأخت بندر على الأخت حسن ؟
\"أحنا بجامعتنا فيه بنت متزوجة صديقتها لهم ثلاث سنين وكنت أظنها إشاعات وتأكدت بنفسي ؟؟ \"
\"في مدرستنا قصة حب بين معلمة متزوجة وطالبة بالثانوي\" 
\" تدور أحداث القضية الأخلاقية المثيرة حول مجموعة من الفتيات يبلغ عددهن ثمان طالبات في كلية للدراسات الإسلامية في احدي الجامعات ؟؟!! 
وقد بدأت تفاصيل القضية والتي كشفت عن ممارسات ( لا أخلاقية ) يقمن بها الطالبات داخل أروقة الكلية حينما أدى اشتباك بالأيدي بين عدد من الطالبات لنشوب عراك جماعي اشترك فيه عدد كبير منهن أدى إلى وقوع إصابات دامية .وبعد محاولة الكشف عن سبب ( المعركة البناتية الشرسة ) تبين أن السبب هو رغبة إحدى الطالبات بالارتباط بطالبة أخرى كانت تحبها وتعشقها بشكل جنوني !

نتائج بحث قوقل في السعودية 

عن عدد من بحثوا بكلمات مرتبطه بهذا الموضوع:
1- حوالي 22.700 عن ( بويات )
2- حوالي 6.450 عن ( مسترجلات )
3- حوالي 40.000 عن ( بويه ) 

نتائج بحث يوتيوب

1- حوالي 63 مقطع فيديو عن ( بويات )
2- حوالي 19 مقطع فيديو عن ( مسترجلات )
3- حوالي 41 مقطع فيديو عن ( بويه )

الكويـــــــــت 

قال الدكتور عبدالله العوضي رئيس مركز المرشد العالمي للاستشارات النفسية والاجتماعية في الكويت :قد أصدر دراسة حول ظاهرة \"الجنس الرابع\" في الكويت، ومما ذكره انه باحدى المدارس في العام الماضي كانت 7 حالات فقط في حين وصل العدد هذا العام الى 70 حالة، وأن هذه الظاهرة بدأت بالانتشار في وزارات الدولة.
وأشار د. العوضي إلى تفاقم أعداد فتيات \"الجنس الرابع\" حتى وصل إلى الآلاف في الكويت، مشددا على أن هذه الحالة ليست مقتصرة على الكويت فقط بل توجد في دول خليجية أيضا .
البحرين 
في مدارس البحرين الإعدادية والثانوية، فلا يوجد فصل دراسي يخلو من (بوية) واحدة على الأقل،(تحقيق لخولة القرينيس بعنوان : الجنس الرابع..ظاهرة تجتاح مدارسنا .

خطرهن:
وقال الدكتور عبدالله ألعوضي رئيس مركز المرشد العالمي للاستشارات النفسية والاجتماعية في الكويت: المنضوون في إطار الجنس الرابع يلتقون ولهم مؤتمر خاص، وفي بعض المجموعات تتم المعاشرة بسبب الفراغ القيمي بينهم.
- وذكر الدكتور ألعوضي أيضا أن فتيات الجنس الرابع يقمن بإغراء بنات المدارس وموظفات في الوزارات، مشددا على وجود قابلية داخلية في المجتمع تتأثر بالصور القادمة من الغرب.
- تقول بنة بو زبون رئيس مركز ‘’بتلكو’’ لحالات العنف الأسري في البحرين تقول ‘’في إحدى زياراتي لإحدى المدارس لإلقاء محاضرة تثقيفية بدعوة من إدارة المدرسة، لمست انحرافا خطيرا لدى طالباتها (...) فوجئت بالتصريحات التي صرحت بها الطالبات’’. 
وتضيف ‘’التصريحات خطيرة جدا (...) علاقات غير شرعية تتخذ بعضها مكاناً لها داخل الحرم المدرسي، إذ يتسرب بعض الطلبة إلى داخل المدرسة وبالتحديد خلف دور المياه القديمة المقاربة للسور بعيدا جدا عن الصفوف الدراسية والإدارة’’.
تختم بنة ‘’أبُلغت من عدد من الطالبات أن حالات حمل وجدت نتيجة بعض العلاقات غير الشرعية، وأن إحدى هذه الحالات عندما رفضت الإجهاض، تم إجهاضها عنوة بفعل زميلات لها بتحريض من الوالد غير الشرعي. وكانت وسيلة الإجهاض هي دفعها من على السلم’’. جريدة صحيفة الوقت البحرينية 31 مايو 2006م 

- ماهي الدوافع النفسية للبويات:

- قال استشاري الطب النفسي الدكتور فاضل النشيط :أن تحول المراهقة المريضة إلى \"بوية\" محاولة انتقام من جنسها. وأضاف أن \"التحول الجنسي من الأنوثة إلى الذكورة قد يكون أحياناً بدافع الانتقام بعد التعرض لعملية الاغتصاب\". وأضاف\"التحول قد يكون انتقاماً من النفس وليس بالضرورة من الآخرين\". الخميس 04 ذو الحجة 1428هـ العربية نت 

- دور الأعلام فى انتشار الظاهرة:

أكدت الاختصاصية الاجتماعية فيض الشرقاوي أن أحد المسلسلات الخليجية التي عرضت في شهر رمضان الماضي هي السبب وراء انتشار ظاهرة البويات كانت موجودة بشكل بسيط ولكن بعد عرض المسلسل الخليجي الذي كان يضم احدى هذه الظواهر زادت الحالات في المجتمع .
حكم الشرع فى الأسترجال:
قال الشيخ عبد الرحمن البراك: قال رسول الله -صل الله عليه وسلم-: لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال رواه البخاري . اللعن: فسر بأنه الطرد والإبعاد عن رحمة الله،وكل عمل أو ذنب جاء اللعن لعن صاحبه، أو جاء اللعن عليه فإنه كبيرة من كبائر الذنوب، إذا تشبه الرجال بالنساء كبيرة، وتشبه النساء بالرجال كبيرة. 
الله تعالى خلق الرجال والنساء وفرق بينهما في التكوين الخلقي، الرجل له طبيعة، والمرأة لها طبيعة، ذكورة وأنوثة،هذا الاختلاف، هذا له غايات وله حكم، منها ما يرجع إلى إعداد كل منهما يعني لدوره في النسل، المرأة تحمل وترضع وتحيض و.. و.. و.. الرجل الأصل أن الرجل أقوى، يعني الأصل أن الرجل يعني من شأنه القوة والشهامة وتحمل الأعباء، وتحمل الأخطار، هذا هو الواقع، مهما ادعى المدعون في هذا العصر، يضحكون الناس على أنفسهم.اهــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  Empty
مُساهمةموضوع: رد: البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”    البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  Emptyالأحد 30 ديسمبر 2018, 6:54 pm

الجنس الرابع يطرق أبواب الخليج والاردن!!
البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”  33576-boyat





تقرير: بسام العنتري

مريم، او "عبود" كما تسمي نفسها، مقتنعة بانها "ولد" حبس قسرا في جسد فتاة، وهي اذ ذاك، تحلق رأسها وتحف الذقن والشارب لاستنبات شعرهما وتتحدث بنبرة رجولية، والادهى انها تضغط صدرها بمشد لإخفاء معالم الأنوثة.
ولمريم، كما لمثيلاتها "البويات"، بنوتة هي زميلة لها في الصف العاشر، تعشقها ولا تتحرج من مغازلتها علنا، كما انها قامت بوشم اسمها على ذراعها.
هذه البنوتة، كما تقول طالبات المدرسة، تمكنت سريعا من قلب مريم بعدما هجرتها بنوتتها السابقة من اجل "بوية" اخرى بعدما ضاقت بغيرتها المفرطة وقسوتها التي وصلت في احيان كثيرة الى حد الضرب المبرح.
ووفقا لتقاليد عالم البويات، فان مريم لا تستطيع الان التعرض لبنوتتها السابقة لان ذلك سيعني اشعال حرب بين اشرس عصابتي بويات في المدرسة.
تلك احدى صور ما يعرف بظاهرة الجنس الرابع التي باتت تشكل قلقا للمسؤولين في عدد من دول الخليج، فيما بدأ المسؤولون في دول عربية اخرى تلمس بذور الظاهرة الاخذة في النمو لديهم.
فمثلا، يقدر باحثون اكاديميون عدد البويات في المدارس الرسمية وفي صفوف العاملات في وزارة التربية في الكويت بانه بالالاف.
وقد دفع هذا العدد الكبير رئيسة لجنة شؤون المرأة في مجلس الوزراء الكويتي الشيخة لطيفة الفهد الى المطالبة بفصل "البويات" العاملات في وزارة التربية لمنع انتشار هذه الظاهرة بين الطالبات.
وفي البحرين وصلت الاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية للتصدي لتفشي هذه الظاهرة حد منع المصافحة الاعتيادية بين الطالبات وما يرافقها من قبلات ترحيبية.

بوية و"غاي"

اما في الاردن، فان الظاهرة لم يتم رصد حجمها بعد، وان كانت بذورها موجودة بوضوح، حيث تتحدث طالبات المدارس عن زميلات "مسترجلات" يتبعن اساليب ذكورية في الهيئة والسلوكيات لمحاولة فرض هيمنتهن، كما تبدر منهن تصرفات حيال بعض الطالبات هي اشبه بتلك التي يقوم بها الشبان العشاق.
وتقول طالبة في مدرسة ثانوية في محافظة قريبة من عمان ان هؤلاء بتن معروفات باسم "غاي" بمعنى شاب او رجل، وهن لا يتورعن عن مغازلة الطالبات الجميلات واسماعهن عبارات الاعجاب التي يستخدمها الشبان في العادة.
وبحسب هذه الطالبة، فان في مدرستها "غاي" ترتدي ملابس شقيقها وشعرها قصير جدا وهي تكتب قصائد ترسلها على الدوام الى طالبة جميلة يبدو انها تحبها وتطلق عليها لقب "زلمتي"، كما انها تقوم احيانا بضرب الطالبات اللواتي يتعرضن لها.
ولهذه الغاي شلّة جلها طالبات شبيهات بها ويأتمرن باوامرها، وهن باستمرار حولها سواء خلال ساعات الدوام او في خارج المدرسة.
ورغم وجود شلل اخرى، الا ان هذه الشلة هي الاشرس وتخشى بقية الشلل سطوتها، وبالطبع ايضا بقية الطالبات والمعلمات في المدرسة.
وتتحدث طالبات عن شجارات عنيفة بين هذه الشللل كانت تستخدم فيها العصي والحجارة وكل ما تقع عليه اليد.
وهذه الشجارات كانت تنتهي في بعض الاحيان باصابات تتطلب النقل الى المستشفى، لكن النتيجة الحتمية لها هي ان تنصاع الشلة المهزومة لسلطة الشلة الغالبة.

شيطنة وشذوذ

وفي الوقت الذي يبدو ان ما تشهده المدارس في الاردن لا يزال في اطره الصحية، ولا يعدو حوادث وسلوكيات معتادة منذ عشرات السنين نعرف جميعا مداخلاتها بحكم مرورنا بالمرحلة الدراسية، الا ان الامر يصل الى حد غير معقول في بلدان اخرى كالبحرين.
فهذه صحيفة "الوسط" البحرينية تتحدث عن ممارسة شلل البويات لطقوس اقرب لتلك التي يقوم بها عبدة الشيطان، ويتخللها ممارسات جنسية شاذة تجري اقامتها عند ساعات الفجر في بيوت تمتلكها تلك الشلل.
وتنقل الصحيفة عن طالبة في احدى المدارس قولها انها رأت "جماعة من زميلاتها..تجمعن بالقرب من أحد الأمكنة يمارسن طقوساً غريبة، فتارةً يعمدن إلى قتل القطط، وأخرى يمارسن الشذوذ الجنسي بشكل فاضح!".
وتضيف الطالبة ان الطقوس التي كانت تجري خلال احدى الامسيات التي تقيمها شلل البويات لم تخل من "الأغاني الصاخبة التي تعلو في المكان بلغة غير مفهومة بعيدة عن العربية".
وفي تقريرها، تؤكد صحيفة "الوسط" ان بعض المدارس "تغزوها عصابات منظمة لعبدة الشيطان لكل منها اسم خاص بها، ولكل عصابة قائدة تعرف باسم حركي يختلف عن اسمها الحقيقي".
واعضاء هذه العصابات "طالبات طبيعيات، باستثناء أنهنّ يضعن على حقائب المدرسة وكتبهن الدراسية شعار عبدة الشيطان" وبعضهن يقمن بوشم الشعار على ظهورهن وأكتافهن.
وهن يجتمعن خلال الفسحة في دورات المياه خصوصا، ما يجعل بقية الطالبات يعزفن عن دخولها في تلك الاوقات.
تقول احدى الطالبات "الوضع مخيف، الكثيرات منا ممن ليست لهن علاقة بهذه العصابات يبتعدن عن دخول دورات المياه طوال اليوم الدراسي، ذلك أن الدخول قد يعرضهن لمضايقات منهن، وقد يصل الحد إلى التعدي علينا جنسياً".
الغريب في الأمر، كما تقول الصحيفة، هو أن بعض البويات يكنّ منقبات خارج إطار المدرسة، وبمجرد دخولهن اليها يخلعن النقاب، وتبدو مظاهر الرجولة واضحة عليهن.

اغتصاب وتهديد

وتنقل صحيفة "اخبار الخليج" البحرينية عن طالبات وصفهن لعمليات اغتصاب تقوم بها عصابات البوية في حمامات المدارس وتكون ضحاياها زميلات غافلات.
وتقول: إنهن يقمن بالإمساك برقبتها ويضغطن بقوة في مكان محدد يؤدي إلى تخدر البنت وفقدانها الوعي، ومن ثم يقمن بالتحرش بها جنسياً أو اغتصابها، وتمتد فترة فقدانها الوعي مدة ربع ساعة تقريباً وعندما تستعيد وعيها فإنهن يقمن بتخديرها بنفس الطريقة مرة أخرى.
وتضيف هذه الطالبة قائلة انه بعد استعادة الفتاة وعيها يهددنها بالفضيحة إذا فكرت بالتحدث عن كل ما تعرضت إليه من قبلهن.
والأدهى والأمر، كما تقول، هو أنهن يخبرنها بأنهن قد قمن بتصويرها بكاميرات الهاتف النقال وسوف يقمن بنشرها بالبلوتوث إذا أخبرت أحداً عما يحدث، وهو ما يجعل البنت تتكتم على الموضوع خوفاً من الفضيحة.
وبسبب هذه الأفعال المشينة التي ترتكبها البويات أصبح معظم الفتيات في المدرسة يخشين من الذهاب إلى حمام المدرسة، وفي الحالات القصوى فإنهن يطلبن من ممرضة المدرسة استخدام حمامها الخاص، لأنها على علم بكل ما تفعله البويات فتسمح لهن بالدخول.

كنت بوية

من جهتها، تورد "اخبار الخليج" اعترافات لبويات سابقات، تحدثن فيها عن تجربتهن في دخول هذا العالم والخروج منه.
تقول احداهن انها دخلت عالم البويات منذ أن كان عمرها 13 سنة وهي الآن تبلغ من العمر 17 سنة، وقد تحولت إلى بوية بعد أن قامت زميلاتها في المدرسة بإقناعها بأنها تتمتع بصفات الشباب مثل الشكل وقوة الشخصية وغيرها من الصفات، فأعجبتها المغامرة.
وبعد تحولها إلى بوية أصبحت تمتلك شهرة كبيرة بين البنات في المدرسة فكن يعتبرنها البوية المميزة، لأنها كانت تتصرف مثل الشباب فتعمل على ملاحقة الفتيات وبعد أن تتعرف عليهن تتقرب منهن وتوفر لهن كل ما يحتجن إليه.
ولكن في المقابل تعمل على استغلالهن بأبشع الطرق لأن هدفها كان يرتكز على الناحية الجنسية فقط أثناء تعاملها معهن، ولكن مع مرور الوقت بدأت تشعر بالملل لأنها اكتشفت أن هذه التصرفات خاطئة وهذا ما جعلها في صراع نفسي بين الدين والعادات والتقاليد وبين رغبتها كبوية.
ومن أجل إنهاء هذا الصراع توجهت إلى مركز وتلقت علاجا نفسيا تأكدت بعده أنها أنثى طبيعية مما أشعرها بالراحة النفسية وهي حالياً تمارس حياتها بشكل طبيعي مثل أي فتاة.

سيطرة تامة

بوية اخرى تقول "عندما كنت بوية كانت البنات يلاحقنني وكنت مرغوبة بشكل كبير، وقد استغللت هذا الإعجاب في السيطرة التامة عليهن وكنت أقرر لهن ماذا يفعلن وكيف يتصرفن".
لكنها تؤكد انه "رغم قدرتي على السيطرة على كل البنوتات إلا أنني لم أكن مرتاحة نفسياً لذلك قررت الخروج من هذه الدوامة بالتخلص من هذا السلوك الخاطئ عن طريق العلاج، والذي استمر معي مدة سنتين تعذبت خلالها كثيراً لأن البنات في المدرسة كن يحاولن أن يرجعنني بوية ولكني تمكنت من المقاومة وفي النهاية تمكنت من التخلص من هذه الأزمة والحمد لله".


وتؤكد البوية السابقة ان حياتها تغيرت للأفضل الان وعلى الأخص علاقتها مع أهلها والتي كانت سيئة في ذلك الوقت وقد تمكنت من استرجاع ثقتهم مجدداً.
وهي كذلك توجه نصيحة للطالبات في المدارس قائلة "عندما تكن في حفلة أو في تجمع مع البنات احذرن من الانفراد مع البويات في مكان مغلق لأنهن سيسعين لاستغلالكن وذلك من خلال تعمدهن إلى إظهار لطفهن وصفاتهن الحميدة، وعندما ينجحن في التقرب منكن قد يقمن بالاعتداء عليكن أو يتحرشن بكن".
وتضيف "أنا أقول هذا الكلام من واقع خبرتي لأني كنت بوية في يوم من الأيام وكنت أفعل هذه الأشياء فأستغلهن وأخدعهن بالكلام المعسول من أجل الحصول على أغراضي الجنسية منهن".

حاولت الانتحار

وتتحدث بوية سابقة اخرى عن تجربتها التي قادتها الى حد محاولة الانتحار.
هذه الفتاة كانت قررت أن تتحول إلى بوية، وبعد ذلك بدأ والدها يتركها على حريتها فتدخل وتخرج بكامل حريتها بلا محاسبة كما انها كانت تحضر معها البنوتات إلى البيت وتدخل معهن في غرفتها الخاصة، وكانت تمارس الجنس معهن.
ولكن بعد عودتها إلى فطرتها أصبحت مشمئزة من نفسها بشكل كبير، فكلما تذكرت تلك العلاقات الشاذة التي كانت تمارسها تكره نفسها كثيراً، حتى إنها في أحدى المرات حاولت الانتحار ولكنها فشلت.
ولهذه صديقة اخرى أصبحت بوية لأنها كانت تظن أنها ستجد نفسها بهذا الشكل أكثر من كونها فتاة فهي دائماً تشعر بأنها حرة وتفعل كل ما تريده.
وبعد فترة عدلت عن رأيها بعد أن سمعت قصة أحدى البويات التي أقامت صداقة مع مجموعة من الشباب وأصبحت تتعامل معم على أنهم أصدقائها وهي واحد منهم فكانت تخرج معهم في المجمعات مثل أي صديق في الشلة وبدون علم الأهل ولكن الشباب استغلوها وأوهموها بأنها فعلاً ولد لكن بعد ذلك قاموا باغتصابها لأنهم يعرفون انها بنت وليست ولدا وهذا ما جعلها تقتنع بأنها بنت عادية.

بويات الانترنت

البويات لم يعد صعبا العثور عليهن على الانترنت، حيث وجدن لانفسهن موطئ قدم هناك حيث يعبرن صراحة عن انفسهن وميولهن وعلاقاتهن، كما يقمن ببث همومهن ويشكون ما يعتبرنه ظلما من المجتمع الذي لا يتفهمهن.
فهذه بوية تسمي نفسها اسم سالم، تقول في موقعها الذي اطلقته على الانترنت انها خصصته "للذين يعانون اظطراب (اضطراب) الهوية الجنسية، تغيير الجنس، عدم انتمائهم لجنسهم" في اشارة لمن يعتقدون انهم ذكور في اجساد اناث.
ويحفل الموقع بالعديد من الردود التي تبعث بها ما يبدو انهن بويات وجلها يعبر عن الاستحسان للفكرة، والشكر لصاحبها لانه فتح الباب للتواصل بين البويات في انحاء المعمورة العربية.
ويقول احد الردود الذي بعثت به فتاة كويتية تطلق على نفسها (كيوتي) "بصراحه الموقع وايد حلوو وانا كنت ادور على جذي مواقع من زماااان ... عندي طلب صغير اخ سالم ودي اعرف شلون اقدر اتعرف على بويات من خلال هالموقع؟".
ويرد سالم قائلا "مشكورة ماقصرتي الله يوفقج وويفق الكل انشالله وانا والله قاعد اسويي الواجب والي اقدر عليه".
وفي تقديمها لقسم في موقعها خصصته لبوية اسمها راشد، تقول سالم "هذا القسم مخصص لخوي راشد وهو شخص من قطر يعاني مثل مشكلتي يعاني من ظاطراب (اضطراب) الهوية الجنسية وهو رجل مسجون بجسد فتاة".
ويضيف "وخصصت له هذا القسم الخاص فيه لمشاركاته العديدة والمميزة و له تفكير حلو ووايد يعجبني لانه تفكيره قريب من تفكيري واهم شي انه مثل تفكيري ويبيي يبين للناس انه احنا عندنا مشكلة ولازم لها حل وانه هناك فرق المتضنعين وبيننا وانه لازم لبعض الحالات تغير الجنس اذا كان الانسان مريض فقط وفي هذه الحالة فقط يكون حلال". 
وفي قسمها تقول راشد "المجتمع ظلمنا كثير، انا قطري..حاولت اروح للمستشفيات والحكومة وكل مكان اترجى..ولا احد ساعدني واخذ بيدي..لو كان في اهتمام من دولتنا ودول الخليج على الاقل بيكون في توعية للناس ..عن البويات المتصنعات وعن الرجال امثالنا بيكون حقنا محفوظ وما يشاركونا بويات المتصنعات للرجول حقنا الشرعي".
وفي موقعها، تضع سالم وصلات لمواقع بويات اخرى تشترك جميعها في المضمون نفسه، وتعرف صاحباتها على انفسهن باسماء ذكورية ويخترن صورا لشبان بدلا من صورهن.
على ان بعض المواقع تنشر صورا لمن تقول انهن بويات، ويظهرن فيها وقد حلقن شعورهن وبدت خشونة شعر لحاهن جراء الحث المستمر بشفرات الحلاقة.

خطورة الظاهرة

هذا، وتؤكد الاختصاصية النفسية والناشطة في مجال مكافحة العنف الأسري بنه بوزبون خطورة تفشي مشكلة الطالبات المسترجلات بين طالبات الإعدادي والثانوي في البحرين.
وتقول إن هؤلاء الطالبات يعشن بين الطالبات في سلوك الفتيان من حيث المظهر العام وقص الشعر ومحاولة إخفاء معالم الأنوثة وارتداء الملابس الرياضية وتكوين عصابات وفرض علاقات غير سوية على بعض الطالبات تأخذ أحيانا شكل تحرشات في حمامات المدارس.
وأشارت بنه إلى أنها تتلقى يوميا شكاوى أعداد مخيفة من أولياء أمور طالبات يعانين مثل هذه الظواهر السلوكية في مدارسهن وهو ما يجعل أولياء الأمور يشعرون بالقلق على بناتهم في بعض الحالات.
وترى أن مشكلة البويات ظاهرة اجتماعية انتشرت في الآونة الأخيرة وعكست حالة من اغتراب المراهق أو المراهقة عن المجتمع، وهناك أزمة لدى المراهقات (البويات) يعانين معها من عدم الثقة بالنفس وعدم التوافق مع البيئة ومشاكل بين أفراد أسرهن.
فالبنت المراهقة عادة ما تتعرض لعنف لفظي وجسدي واستهزاء من قبل أفراد الأسرة مما يجعلها لا تثق بنفسها وتشعر بأنها غير مرغوب بها، كما أن المراهقة تمر بأزمات نفسية تسعى خلالها إلى أن تكون محور اهتمام الآخرين وإعجابهم، إلا أنها ولعدم وجود صفات إيجابية تتحلى بها تلجأ إلى ممارسة سلوك آخر يجعلها محور الاهتمام.
وتقر بأنها قامت بعلاج عدد من الفتيات المراهقات، فوجدت أن غالبيتهن لا يعانين أي شذوذ هرموني وإن كن يعانين أزمة مع الأهل وأزمة عدم تواصل مع الهيئة التعليمية إلى جانب تأثيرات ضارة للإنترنت.
وترى بنه أن الحل يكمن أولا في الاعتراف بوجود هذه المشكلة ومحاولة رصدها بكل دقة.

قصتان من الاردن

وفي الأردن، كما ذكرنا سابقا، ليست هناك ظاهرة بالمفهوم الذي تشهده بعض دول الخليج، لكن هناك حالات اضطرت فيها فتيات الى الاسترجال كنوع من حماية النفس بحكم اضطرارهن للخروج الى العمل.
وتورد مجلة "اليمامة" السعودية قصتين لامراتين اردنيتين عاشتا ولا تزالان متأثرتين بتجربة الاسترجال.
الاولى عرفتها المجلة باسم سمر - ح -، وهي موظفة - 39 عاماً تقول: توفي والدي وهو في الأربعين من العمر، تاركاً وراءه زوجة صغيرة وثلاثة بنات، ورغم أني أصغرهن حيث كنت في الرابعة عشرة إلا أنني كنت أكثرهن إحساساً بالمسؤولية وحب الأسرة فقررت العمل والدراسة في آن لمساعدة والدتي.
وتضيف :عملت في مصنع خياطة واضطررت ارتداء قناع اللامبالاة والقسوة والخشونة بالتعامل مع زملائي لئلا يطمع بي أحد أو يتحرش بي، وبالطبع لم أكن قادرة على شراء ملابس جميلة جديدة أو مستحضرات تجميل للاعتناء بشكلي وجمالي، لحاجة أهلي إلى كل قرش أكسبه.
وتمضي قائلة "لكن شقيقتي كانتا أكثر أنانية مني فكانتا تأخذان من أمي مالاً لشراء عطر أو ماكياج حتى استطاعتا اصطياد عرسان والفرار من المسؤولية الملقاة على عاتقي وحدي، تقدم لخطبتي بعض الشبان بحكم القرابة لكني حينما كنت أدرك رفضهم فكرة مشاركتنا والدتي العيش، أرفضهم فوراً دون تردد".
وتختم سمر قائلة "أنهيت مرحلة الثانوية العامة وعملت سكرتيرة وأصبحت حياتي أفضل من السابق وأستطيع شراء ما أريد من ملابسي وماكياج وعطور لكن لماذا؟ ولمن؟ أخجل من الاعتناء بجمالي اليوم وأنا مقبلة على الأربعين حتى لا أُتهم بالبحث عن رجل أي رجل ينقذني من شبح العنوسة".
القصة الثانية التي توردها المجلة هي لممرضة في الخامسة والثلاثين اسمها "ريم. س".
وريم كما تقول المجلة ما زالت تتألم بمرارة لخسارتها حبيبها الذي لم تنسه حتى بعد زواجه بامرأة أخرى. تقول ريم عن هذا الحبيب: هو صديق الطفولة وابن الجيران الذي نشأت معه منذ صغرنا وتربط عائلته صداقة وطيدة مع عائلتي، كبرنا معاً لذا لم أشعر يوماً بأني كنت مختلفة عن البنات الأخريات أو أقل منهن جمالاً، كنت أحب ارتداء البنطلونات وأكره الفساتين التي لا تسمح لي بلعب الرياضة أو ركوب الدراجة الهوائية، وأرفض وضع الأصباغ على وجهي كالمهرجة وأحب الطبيعة، فجأة شعرت بالغيرة عليه حينما كان يرافق ابنة خاله.
وتتابع قائلة: كان يطلب مني وضع أحمر الشفاه أو الكحل، حاولت وفشلت، اعتدت على طبيعتي، انتقل أهله إلى منطقة أخرى وافترقنا أشهراً إلا من بضع مكالمات باردة، طلب مني مقابلته، فذهبت وفوجئت بدبلة الخطوبة بيده، صعقت من الصدمة.
وتصف الموقف الذي حصل حينها قائلة: اعترف لي أنه أحبني حقاً من أعماق قلبه لكن الزواج أمر آخر، هو بحاجة لزوجة كاملة الأنوثة لتعزز إحساسه بقوته ورجولته، امرأة تعبر له عن حبها في كل وقت، امرأة تشرفه بأناقتها وجمالها في المجتمعات والحفلات.
وتنهي ريم قصتها بالقول: لم أتزوج لأن من بين كل الذين تقدموا لي لم أحب رجلاً واحداً بينهم، لا أستطيع الارتباط للأبد برجل لا أكن له أي مشاعر حب أو احترام لكني صرت أكثر عناية بأنوثتي من قبل ربما لأثبت لمن تسرع بهجري أني أنثى.

مرض ام عارض؟

الى هنا، يرى أستاذ الطب النفسي يحيى الرخاوي إن استرجال بعض الفتيات أو استرجال المرأة قد يكون مرضاً نفسياً في الغالب وتتفاوت شدة المرض من إمرأة لأخرى، فبعضهن يكتفي بالمظهر بالتقليد في الملابس والتصرفات، وبعضهن الآخر يتقمص الشخصية الرجولية كاملة، وقد يصل الأمر إلى حد المرض فتتقمص الشخصية الرجالية لحد معاكستها بنات جنسها أو الميل إليهن!!
ولكن من تصل منهن إلى هذه الحالة فهي تعاني من إضطراب الهوية الجنسية، وهو من أصعب أنواع الاسترجال علاجاً ويرجعه العلم إلى ارتفاع هرمون «التيستوستيرون» الذكوري في دماء أمهاتهن في أثناء الحمل.
ويشير الرخاوي إلى عوامل أخرى مهمة يمكن أن تخلق فتاة مسترجلة مثل عدد الأشقاء والشقيقات الأكبر سناً في المنزل، ومدى تقدير الأبوين لكل جنس، فقد تنشأ الفتاة في أسرة تحابي الولد وتعطي له كل الحقوق وكل ما يطلب وتحرم الفتاة من أبسط حقوقها.
لكن على جانب آخر، كما يقول الرخاوي، فان هناك نوعا آخر من النساء المسترجلات يمكن أن نطلق عليهن تجاوزاً تعبير "نموذج إيجابي" لأنهن نسوة فرضت عليهن ضرورات الحياة مزاحمة الرجال لكسب عيشهن، فكان لا بد أن يتهيأن لدخول معترك الحياة بالوسائل الذي يستعد بها الرجال أنفسهم.
ويضيف ان السيدات المشتغلات بأعمال الرجال، يصبحن - بطبيعة الحال - مسترجلات، وهن نوعية زهد الرجال في الزواج منهن، وغالبيتهن من الأرامل والمطلقات اللاتي فقدن العائل وأصبحن هن العائل الوحيد للأسرة؛ أي أب وأم فغلب عليهن دور الأب وهكذا يصبح للمسترجلات دولة وقوانين.

مخالفة للدين

وعلى صعيده، ينتقد أحمد عمر هاشم مدير جامعة الأزهر السابق ظاهرة "استرجال النساء"، معتبرا انها مخالفة لكافة الأديان والأعراف والتقاليد الاجتماعية.
وهو يؤكد ان ما نراه من تصرفات وسلوك أولئك النسوة ليس إلا خروجاً على القيم والمبادئ الإنسانية، فضلاً عن تعاليم ووصايا الرسالات السماوية.
وقال هاشم "المرأة المسترجلة التي فرطت في كرامتها وإنسانيتها وعرضها وأهدرت شرفها على النحو الذي نراه، وخانت طهارتها وابتذلت، من الذي يضمن لها الخليل؟ إنها تفعل مع غيره ما تفعله معه، والأعذار جمة، والمبررات وفيرة؛ فتخونه كما يخون زوجته ودينه".
وتساءل "أية ثقة معنوية، ومادية يمكن أن يجدها الرجل عند هذا الصنف من النساء؟ مع أن الثقة الزوجية من أعظم أسباب الهناءة في البيوت العائلية".
ويختم بالقول إن "انتشار هذا النوع من النساء المسترجلات، مدعاة إلى شيوع الفاحشة بين الناس، في حين أن العفة والوقار يقي الأمم من أن تشيع الفاحشة المزرية إلى دمار المجتمعات وبالتالي انهيار الأمة نفسها، وغير ذلك من الأضرار التي لا يحصيها عد ولا يحيط بها حصر".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
البنت ” البويه ” أو ” الجنس الرابع ”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  القسم الرابع: الخرائط
»  تعرف على دول العالم الرابع
» لماذا نضع خاتم الزواج في الإصبع الرابع من اليد اليسرى؟
»  عرض في عالم الحيوان للصف الرابع
» تجارة العراق في القرن الرابع للهجرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: الحياة الاسريه والامومة والطفولة :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: