منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة
منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف يحيى الاغا الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالأحد 08 سبتمبر 2019, 4:38 am

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟ / د. مجد القبالين

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟
دكتورة مجد القبالين
دكتوراه علم اجتماع / علم الجريمة

(لماذا اعتصم معلمو ابنائنا !)…….سؤال مشروع من حق كُل مواطن اردني طرحه ، بل انه من واجب كُل مواطن اردني طرحه وليس فقط من حقه ؛ كي لا يُفتي اي احد باعتصام المُعلمين دون ان يفهم مُلابسات المسألة بعُمق ، من حق المُعلمين الاعتصام والمُطالبة بحقوقهم وسأوضح لكُم مُبرِرات ذلك ولماذا اصبح الاعتصام حقاً لهم دون المزاودة عليه ….
– اولا الزيادة التي يُطالِب بها المعلمين وهي ال 50 % هي زيادة مُتفق عليها منذ خمسة سنوات بين نقابة المُعلمين والحكومة الاردنية بكفالة وضمان السادة النواب في المجلس السابع عشر ؛ اي انه من المُفترض ان تُنفذ الحكومة هذا العقد منذ خمسة سنوات وفعلياً المعلمين صامتون عن حقهم منذ خمسة سنوات.
– يجب ان يعلم الجميع ان اعتصام المعلمين ليس وليد اللحظة وانما يُترجم مرحلة المخاض والولادة من الخاصرة لوضع المُعلِم الاردني ، حيث اكدت نقابة المُعلمين في بيان صادر عنها انها لم تلتمس اي جدية من قبل الحكومة خلال حوارهم معها بل ان النقابة وجدت التحريض والتجييش للرأي العام ضد المُعلمين عبر المنابر الرسمية والالتفاف على مطالب المُعلمين وتجاهُل حقيقة ما وصل اليه الميدان من احتقان ، وما يتحمله من مُعاناة ، وعدم فتح الحوار مع نقابة المُعلمين من قبل الحكومة.
– ان اعتصام يوم الخميس الموافق (5/ 9 / 2019 ) ما هو الا حق دستوري ووقفة مشروعة ولا تمس مصالح المواطنين ، بل ان محاولة الحكومة اغلاق مداخل الدوار هي من تضُر بمصالح الناس ، وليس من مصلحة ومنظومة قيمنا وثوابتنا الوطنية ما تقوم به الحكومة من شيطنة للمُعلم واغتيال شخصيته واجهاض حقوقه.
– لقد طرقت نقابة المُعلمين الاردنيين ابواب الحوار مع الحكومة عبر مُراسلاتها ومُحادثاتها المُباشِرة وغير المُباشِرة الا انها قوبلت بالمُماطلة والتسويف ، ونقض ما تم الاتفاق عليه منذ عدة سنوات بين الحكومة ونقابة المُعلمين.
– ان الاعتصام الذي حصل ما هو الا مؤشر واضح لفسل الحكومة الذريع في التعامُل مع ملفات عديدة فُتحِت مؤخراً ومن ابرزها ملف المُعلمين الاردنيين ، واستخدام الحكومة سياسة الترقيع للأزمات والكوارث وعدم التعامُل معها بمهنية عالية واسلوب عملي منظم.
– ان تكرار اعطاء الوعود الهُلامية وعدم الوفاء بها من قبل الحكومة لن يزيد الوضع الا استفحالاً وتأزُماً ، فنحنُ لسنا بصدد استخدام ابر البنج والتخدير لمشاكلنا المُستفحِلة.
– اصبحت حكومتنا تُتقن إدارة ملفين فقط وهُما : ملف فرض الضرائب ، وملف استخدام ابر البنج وحل المشاكل حلاً مؤقتاً ومن جيب المواطن الاردني .
خُلاصة القول…….
حكومتنا تتضايق من كل من يناقشها بتقصيرها في اداء واجبها ، ولكن تتناسى انها تُضايق شعب بالكامل وتشل حركة دولة بالكامل بسبب فشلها في ادارة كافة الملفات المعروضة امامها على الطاولة والتي باتت تُشكِل ملفات حساسة جداً.
ان المُعلِم هو اساس بناء الاجيال وهو من يُشارك الاهل في تربية الابناء ، والمُعلم هو الذي علم الطبيب ، والمُهندس ، والدكتور الجامعي ، والكهربجي ، وخرج من تحت يديه المسؤول.
فلا تستكثروا عليه……….(حق المُطالبة بحقه المهضوم).







بالفيديو … تفاصيل قصة المعلم الذي تعرض للإعتداء أثناء توقيفه يوم الخميس
سواليف _ صرح المعلم كامل السعودي إنه كان أحد الموقوفين يوم الخميس الماضي خلال اعتصام المعلمين، مؤكدا أنه جرى الاعتداء على المعلمين الموقوفين في المراكز الأمنية.
وأكد السعودي خلال مؤتمر صحفي عقدته نقابة المعلمين الأردنيين السبت، أنه تم تجريد الموقوفين من كافة ملابسهم عنوة داخل المراكز الأمنية لمدة 20 دقيقة، اضافة الى الاعتداء عليهم بالضرب.
وبين السعودي أن الموقوفين مستعدون للكشف عن الرضوض في اجسادهم جراء الاعتداء عليهم.
وبين أنه تمكن من معرفة اسماء ضباط وافراد الامن الذين قاموا بالاعتداء عليهم بالضرب.
وعرضت النقابة في مؤتمرها الصحفي عددا من مقاطع الفيديو التي تظهر اعتداء الاجهزة الامنية على المعلمين خلال الوقفة الاحتجاجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالأحد 08 سبتمبر 2019, 4:38 am

27 معلماً ومشرفاً تربوياً موقوفين في مديرية شرطة وسط عمان .. أسماء


اكدت نقابة المعلمين الاردنيين انها هناك 49 معلماً معتقلاً بسبب مشاركتهم في الاعتصام الذي اقامته النقابة اليوم.

وقالت النقابة في بيان لها ان من بين المعتقلين يوجد 27 معتقلاً في مديرية شرطة وسط عمان حتى اللحظة ولم يتم الافراج عنهم.

وتالياً اسماء المعلمين ال27 الموقوفين في مديرية شرطة وسط عمان:

د. عامر بني علي العياصرة جرش
الأستاذ فؤاد عياصرة
الأستاذ موسى بني حمدان جرش
الأستاذ محمد حابس البوريني جرش
الأستاذ المشرف التربوي أيمن بني أحمد جرش
م. خالد المحاسيس جرش
الأستاذ رائد قوقزة جرش
الأستاذ حسام القصاص معلم من محافظة اربد
الأستاذ محمد خريسات محافظة البلقاء
الأستاذ زياد الدهيسات القصر الكرك
الأستاذ ليث نعيمات محافظة المفرق
د. محمد السلامات السلط
الأستاذ أمجد عيد الخوالدة مرصع جرش
الأستاذ عامر الخوالدة مرصع جرش
الأستاذ مرزوق حميدان العليمات دحل المغرب
الأستاذ محمد عمارنة مشرف تربوي في جرش
الأستاذ عادل صبحي الأستاذ مصطفى عبدالله جرش
الأستاذ يوسف الحجايا القطرانة
الأستاذ محمد بني نصر عجلون
الأستاذ حسن ابو شعيرة الزرقاء
الأستاذ محمد أبو دولة السلط
الأستاذ رائد العمري اربد
الأستاذ اسلام الطاهر لواء الجامعة
الأستاذ محمد خريسات السلط
الأستاذ محمد الشوبكي عمان لواء الجامعة
الأستاذ مأمون شحادات السلط
الأستاذ ثائر عبد الرحمن إربد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالثلاثاء 17 سبتمبر 2019, 4:37 am

إضراب المعلمين وتصريحات نتنياهو.. ما العلاقة؟
هذه مثل أحاجي الرياضيات في حل المعادلات التكعيبية , والتي تحتاج الى صفحات طويلة للحل , وانت تستطيع بواسطة الديالكتيك أن تجد علاقة بين السمك والنجوم , وأن تنكح الثريا سهيلا , وأن تربط بين ما لا يمكن ربطه , ولكن موضوعنا أسهل مما تظنون , واليكم الحل:
اضراب المعلمين والذي جاء بدون طول تفكير , بل هو كان ردة فعل على الموقف الحكومي من اعتصام الرابع الذي أحال عملا ديموقراطيا قانونيا بسيطا الى معضلة , يذكرك بالمثل العامي (مجنون رمى حجر في بير..مائة عاقل ما بطلعوه), هذا الاضراب الذي فكر فيه المرحوم الحجايا , ونفذه خلفاؤه , ليس خارج سياق الحالة الاردنية المأزومة أصلا , فهناك العديد من المساحات الملتهبة على امتداد الوطن , تنتظر اللحظة المناسبة لتعبر عن سخطها وموقفها , لا يؤخرها الا اعتبارات آنية , وتقديرات للموقف الصعب الذي نعيشه جميعا , والشعب الاردني من أكثر الشعوب تفهما لأوضاعه , وتفاعلا مع قضاياه , وشعورا بالمسؤولية تجاه أمنه واستقراره, ولهذا نجده يسدد ويقارب وينتظر أن يسمع المسؤولون منه رأيه وشكواه , ولكن يبدو أن في المسألة عقدة لا تحل الا بفعل فاعل.
عقدة الوضع في الاردن هو وجود الكيان الصهيوني الى جانبه , ولأن كل الحلول المجترحة في ظني هي تغميس خارج الصحن , فسنبقى ندور في الفراغ الذي خصصه لنا الاعداء حتى ينتهوا من تنفيذ مؤامراتهم , هم يشاغلوننا في قضايا جانبية كثيرة حتى لا نفرغ للتفكير في خططهم ومؤامراتهم , وأنا لا أشير هنا الى الاضراب , لأنه لم يكن مخططا مسبقا ولا في وارد الكثيرين , بل
أتحدث عن مشاغلنا الأخرى التي جعلوها تسيطر على اهتماماتنا , المديونية , الضرائب , الفساد , التزوير , التطبيع , التنسيق الامني مع الصهاينة , أطماع الصهاينة في الاردن , الثرثرة الكثيرة عن التنمية والزجاجة وقعرها وعنقها , الاحزاب المحاصرة , والنقابات المهمشة والمؤسسات المدجنة , ثم شعارات كثيرة عن المرأة وتمكينها , والشباب ودورهم , والباص السريع جدا, مشاغل لا تعد ولا تحصى , وصدق البعض بسذاجة مشبوهة , أننا يمكن أن نصلح الحال ونجود الأداء من خلال المنظومة القائمة من التشريعات والادارات والامكانات المسموح بها , والهوامش التي تكرمت بها الحكومات للقوى المغلولة أيديها بكل أنواع الأغلال , وانخرطوا في المشهد التمثيلي التراجيدي الفكاهي الذي جعلنا نبتعد كثيرا عن المسار الحقيقي للخروج مما نحن فيه.
الف باء الخروج من الأزمة هو استقلال القرار الوطني , وهذا لا يصنعه الا مجلس نواب تم اختياره بقانون انتخابات منحاز الى مصلحة الوطن , وحكومة ديمقراطية منتخبة مسؤولة أمام مجلس النواب , لها ولاية حقيقية , واصلاحات دستورية تعيد التوازن الى السلطات دون تغول أحدها على الآخر, هذا تحدث عنه الكثيرون من الاحزاب والشخصيات الوطنية , ونحن هنا نعيده لأننا نشعر أن الوطن يحتاجه أكثر من ذي قبل , فنتنياهو يتحدث عن الضفة والاغوار كأرض يريد أسرلتها , والدور على الاردن , ونحن هنا نتصلب أمام مطالب المعلمين المتواضعة , وندير ظهورنا للخطر الصهيوني الذي يكاد يبتلعنا , فهل عرفتم سر العلاقة بين تصريحات نتنياهو ومطالب المعلمين , نحن نغمض العيون عن المصائب الكبرى , وننتبه لأمور كان أجدر بنا أن نتجاوزها بكل أريحية , ولكن هناك من يحرص على وضع العقدة في المنشار حتى لا تقوم لنا قائمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالأحد 29 سبتمبر 2019, 7:04 am

«أكاديمية الملكة رانيا».. الصمت وعدم الرد يؤكد «الأقاويل»!

 
علي سعادةعلي سعادة

يبدو الأمر مثل كرة الثلج التي تتدحرج من قمة جبل إلى أسفل المنحدر، تلك هي قصة ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، وما يقال في الميدان التربوي، حول «أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين»، الحديث أصبح أكثر علانية ويتمدد إلى جوانب أخرى، بشكل ملفت خصوصا مع إضراب المعلمين الذي ينهي أسبوعه الثالث، والشهر الأول من العام الدراسي.
وبات الأمر بحاجة إلى توضح ليس عبر بيان يصدر بلغة عامة فضفاضة وإنما بلغة قانونية ومهنية تحمل بين ثناياها أرقاما حقيقية حول «الأكاديمية» وكل ما يتعلق بها من قضايا تثار هنا وهناك بصوت مرتفع حتى لدى العامة من الناس.
على «الأكاديمية» أن ترد على عشرات الأسئلة التي تثار، ومن بينها:
- هل «الأكاديمية» حجمت دور وزارة التربية والتعليم وحولتها إلى تابع لها يتلقى التعليمات والقرارات وتطبيق سياسات «الأكاديمية» من جهة المناهج و»التوجيهي» والتعيين وغيرها، البعض يستخدم هنا كلمة «تغول»؟
- هل تعيين المعلمين والمعلمات بات مهمة «الأكاديمية» وليس ديوان الخدمة المدنية، دون انتظار الدور، فمن ينجح في امتحان «الأكاديمية» يعين مباشرة؟
- هل يدفع كل معلم، أو الوزارة ليخضع للتدريب في «الأكاديمية» مبلغ 3000 دينار مقابل تعيينه واين تذهب الأموال المحصلة؟
- هل وزارة التربية تفتقد إلى الكفاءات العاملة في كوادرها صاحبة الخبرة والقدرة على تدريب المعلمين والمعلمات الجدد؟
- هل «الأكاديمية» شركة خاصة أم جهة حكومية تتبع جهاز الدولة لها بند في الموازنة العامة للحكومة حالها حال أي مؤسسة حكومية وبالتالي تخضع للمناقشة في مجلس النواب ورقابة ديوان المحاسبة وغيرها من جهات رقابية؟
- هل تلقت «الأكاديمية» جميع المساعدات الخارجية المخصصة أصلاً للتعليم والتي يقال إنها تقدر بالملايين، وحرمت منها باقي مؤسسات المجتمع المدني؟
- هل هناك تعد من قبل «الأكاديمية» على أملاك وأراض من أملاك الدولة؟
لماذا على «الأكاديمية» أن تجيب عن جميع هذه التساؤلات وغيرها بوضوح؟
أولا- لأن الموضوع أصبح يتعدى دور «الأكاديمية» ويربط بينها وبين فشل إيجاد حل لإضراب المعلمين، وأن القرار ليس بيد الحكومة وإنما عند «الأكاديمية».
ثانيا- هناك من يسعى في كل مناسبة إلى «توريط» و»إقحام» الملكة رانيا ومكتبها في كل قضية صغيرة وكبيرة.
ثالثا- هناك إحساس بأن العدالة باتت محل شك فيما إذا كانت التعيينات تأتي عبر «الأكاديمية» فقط. 
رابعا- هناك فجوة كبيرة بين الميدان في وزارة التربية وبين «الأكاديمية» وربما حالة عداء وشك وغيرة.
خامسا- الأهم أن هناك انكسارا وشروخا وندوبا في حاجز الخوف لدى المواطن الأردني، وبات مثل الغريق الذي لا يخشى البلل.
قد يكون التوضيح أكثر أهمية وتحقيقا للمصلحة العامة حين يأتي من قبل شخصية وازنة وكبيرة تحظى بمصداقية واهتمام المواطن الأردني، وليس عبر مدير أو تصريح صحفي يكتبه موظف بيروقراطي.
وينصح هنا أن يكون عبر مقابلة صحافية، متلفزة ومكتوبة، ومسموعة.
بالطبع سيخرج بعض المتبرعين الذين لا علاقة لهم بالموضوع، ولا يعرفون التفاصيل للرد، للعلم فقط ردهم لن يوقف كرة الثلج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالأحد 29 سبتمبر 2019, 7:05 am

وجّه للعمل بشكل مكثف لعودة الطلبة إلى المدارس خلال 48 ساعة
الرزاز: علاوة الـ50 بالمئة للمعلمين  غير واردة  (شاهد)

 
السبيل - بترا

أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ان الفريق الوزاري المعني بمتابعة ملف اضراب نقابة المعلمين يتحاور مع مجلس النقابة حول ارقام محددة، تنعكس بشكل مباشر على رواتب المعلمين بجميع تصنيفاتهم، سواء كان معلما مساعدا او معلما اولا او معلما خبيرا، وتحفزهم على تحسين ادائهم التعليمي.

وأكد رئيس الوزراء، في تصريحات للتلفزيون الأردني عقب اجتماعه مع الفريق الوزاري والفريق الفني واطلاعه على مستجدات الحوار مع نقابة المعلمين، ان المبالغ التي يجري التحاور بشأنها لن تكون وفق الالية الحالية التي يمتعض منها الكثير من المعلمين، والتي تتضمن متطلبات نظرية وابحاث أو الحصول على شهادات عليا، وانما من خلال تطوير الاداء بما ينعكس مباشرة على الغرفة الصفية والطالب، لافتاً "وهذا ما يطلبه المعلم وولي الامر ويصب في مصلحة الطالب نفسه".

 وشدد على ان علاوة الـ50 بالمائة غير واردة، موضحا في هذا الإطار "هذه الحكومة لم تلتزم بها، مثلما لم تلتزم بها حكومات سابقة، كما ان الوضع الاقتصادي الحالي لا يسمح اطلاقا بهكذا زيادات وبهذا الحجم".

وأعلن الرزاز انه وجّه الفريق الوزاري المعني ووزارة التربية والتعليم وكوادرها للعمل بشكل مكثف على مدى الــ48 ساعة المقبلة، بهدف تسهيل عودة الطلبة الى المدارس الاسبوع القادم، والتي هي مسؤولية مشتركة بين المعلم والطالب وولي الامر والنقابة والحكومة.

وأكد رئيس الوزراء ان هذا الحوار الايجابي ليس مستغربا "فكرامة المعلم من كرامتنا وان مصلحة المعلم في تحسين وضعه المعيشي يحظى بتعاطف المجتمع وهذا لا نقاش فيه اطلاقا".

وزاد: "نذكّر الجميع انه مضى 3 اسابيع على الاضراب، ونحن في الحكومة نفسنا طويل وصدرنا واسع للحوار ولكن مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار وهذا ما يؤمن به المعلم قبل اي شخص آخر في المجتمع".

 وقال: "كلنا أمل ألا يكون هناك اضراب الاسبوع القادم وان يعود المعلم والطالب الى الغرفة الصفية، وحتى تعود المدرسة لتتبوأ موقعها ودورها في رفعة المعلم والطالب معا".

https://www.facebook.com/2142938935774194/videos/455130555093338/




"المعلمين": هذه النسب التي اقترحتها الحكومة من أجل العلاوة

 
السبيل

وضحت نقابة المعلمين اليوم السبت، مبادرة الحكومة التي اقترحتها على النقابة في لقائها مع مجلسها.

وقالت النقابة عبر حسابها على فيسبوك، إن الحكومة قدمت مبادرة بتوزيع الزيادات ضمن مبادرة الوزارة، وجاءت على النحو التالي:
- معلم مساعد: من صفر يصبح ١٥٪، أي إن نسبة الزيادة ١٥٪

- معلم: من ٦٪ يصبح ٢٠٪، أي إن نسبة الزيادة 14%

- معلم أول: من ١٦٪  يصبح٣٠٪، أي إن نسبة الزيادة 14%

- معلم خبير: من ٣٢٪ يصبح ٤٠٪، أي إن نسبة الزيادة 8%

وأشارت النقابة غلى إنها تُطالب بـ50%، وأعلى نسبة زيادة طرحتها الوزارة هي 15%.

وأوضحت النقابة إن: "مساعد معلم" تعيين جديد علاوته تبلغ 15%، فيما المعلم الخبير الذي تجاوزت خدمته 15 عامًا، يُضاف 8% على علاوته القديمة؛ إذ كلما تَرَفَّع المعلم درجة، ستنحدر علاوته وتتآكل حتى تصل 8% من الـ 50% التي تُطالب بها النقابة.

وبين النقابة إن الحكومة قدمت في مبادرتها علاوة تبدأ بـ 8% وتنتهي بـ 15% من أصل الـ50% التي تُطالب بها النقابة لجميع المعلمين منذ عام 2014م.






"المعلمين": نتبرع بـ"الزيادة" للحكومة ومستمرون بالإضراب (شاهد)

 
السبيل

قال القائم بأعمال نقيب المعلمين الدكتور ناصر نواصرة، إن النقابة تتبرع للحكومة بالزيادة التي قررتها اليوم للمعلمين، واصفاً إياها بـ"الفتات".

وأضاف في بث مباشر مساء السبت على صفحة نقابة المعلمين في موقع "فيسبوك": "باسمي واسم زملائي في مجلس النقابة ونقابة المعلمين وميدانهم: نحن نتبرع بهذا الفتات للحكومة الأردنية لعله يساهم في الإنفاق على سفرة من السفرات، أو هيئة من الهيئات أو موظفين بعقود ألفين وثلاثة آلاف وغيرها".

وتساءل موجهاً حديثه لرئيس الوزراء عمر الرزاز: "إذا كان هذا المبلغ الذي طرحته اليوم يرضي المعلمين كما تظن؛ فلماذا كل هذا التأخير وهذا العنت والإضراب؟ ولماذا لم يُطرح من أول يوم؟".

وتابع: "أين الاعتذار للمعلمين يا دولة الرئيس؟ هل ما حدث في يوم 5-9 لا يعنيك ولا يعني حكومتك بشيء؟".

وزاد نواصرة: "لم تعد تعنينا العلاوة في مقابل الاعتذار، فكرامتنا أعظم وأهم".

وأعاد التساؤل: "ألا ترى يا رئيس الحكومة أنك تفرض حلاً أحادياً من جهة واحدة وهو ما يسمى بالاستبداد؟".

وقال: "كنا نتحدث عن الحد الأدنى للمعيشة، وهي علاوة الخمسين وليس فتاتاً، ولم نمانع أن تكون العلاوة على نظام الرتب ومرتبطة بالأداء، ولكن أين الأداء فيما طُرح؟ وأين الحافز إذا كان الفرق بين الرتبة والرتبة دينار أو دينارين أو ثلاثة دنانير؟".

وأوضح نواصرة أن "مقدار العلاوة المطروح لا يساوي 10 بالمئة مما دار حوله النقاش، إذ يساوي 80 قرشاً يومياً، أي ثمن سندويشة وكاسة شاي.. نحن نتبرع بها ولا نريدها".

وأضاف أن "كرامة المعلم لا يمكن أن تبادل بالفتات ولا بكل الأموال"، مؤكداً "أننا أمام مشكلة حقيقية إذا كان الحكومة لا تشعر بهذه الأزمة".

ورأى أن "دمج الهيئات المستقلة يشكل مخرجاً، وإعادة هيكلة الرواتب للموظفين جميعاً مخرج لأزمة الوطن كله".

وقال نواصرة: "نحن نريد أن نقتسم ما هو موجود في هذا الوطن، إنْ كان من جوع فنجوع معاً، وإنْ كان من شبع فنشبع معاً، أما هذا التفاوت في الرواتب وفي الدخول بهذه الأرقام الخيالية ثم يأتي من يكون راتبه خمسة آلاف أو عشرة آلاف ليقنعني على طاولة الحوار بأن أقبل بـ400 دينار!".

ووجه رسالة للطلبة قائلاً: "ما فاتكم من حصص دراسية وأيام دراسية قادرون على تعويضه، ولا تسمعوا للإشاعات، فنحن قادرون على تعوضيكم عن كل ما فاتكم، رغم أن الدرس اليوم أهم من دخول الغرفة الصفية".

وختم: "أما أبناء المجتمع فهذه رسالة لكم جميعاً، نحن نريد العدالة، أما الفعاليات فهي مستمرة ومعاً إلى أسبوع النشميات".


https://www.facebook.com/mediaa.mediaa.10/videos/754006448370951/

https://www.youtube.com/channel/UC59euuYciG7Ar0g7w3UAPcQ?feature=embeds_subscribe_title
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالثلاثاء 01 أكتوبر 2019, 12:10 pm

الرزاز: نتوقع من الجميع الامتثال لقرار المحكمة الإدارية ويدعو للحوار (شاهد)
الرزاز لأولياء الأمور: حقكم علينا
الرزاز للطلبة: الإضراب درس هام فعلا

عمان – رصد

قال رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز، إن الأسابيع الأخيرة كانت حاسمة في الوصول إلى القرارات التي اتخذت بالأمس حول زيادة العلاوات على نظام الرتب في وزارة التربية والتعليم.

وأوضح الرزاز خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد، أننا اتخذنا القرار بشكل منفرد لأنه خلال أكثر من 10 لقاءات كنا نطرح لنقابة المعلمين مقترحات ولكننا لم نجد مقترحات ولا تجاوب من الطرف المعلمين، وكان هناك وساطات كثيرة من النواب والنقابات تطلب من نقابة المعلمين وضع مقترح وتصور لتراجعه الحكومة إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل.

وذكر أنه دعى نائب النقيب إلى منزله وطلبت منه شخصيا مقترحا مقابل مقترحنا لكننا لم نتلقى أي شيء منهم، وكانت المطالبة فقط علاوة الـ50%، وهي مطالبة لم تتعهد بها أي حكومة لعدة أسباب، اعتمادا على الوضع الاقتصادي الذي لا يتيح ذلك وأيضًا هناك فئات مختلفة في المجتمع علينا معاملاتها بعدالة.

وأشار الرزاز إلى أن كل مواطن أردني يطلب الفرج وينتظر العلاوات وهذه مطالب مشروعة ولكن التعامل معها لا يكون بليّ الذراع وفرض رقم، وهذه ليست طريقة يتعامل بها في دولة القانون والمؤسسات، مؤكدًا في الوقت ذاته على شرعية المطالبات بتحسين الأوضاع وبما لا يؤثر على حقوق الآخرين.

وحول مسؤوليته الدستورية كرئيس للوزراء، قال الرزاز إنني دعوت مجلس الوزراء لاتخاذ قرار العلاوات، ولا ندعي أنها تحقق الطموح ولكنها الممكنة في الوقت الحالي، مبينا أنه في حال فض الإضراب يمكن أن نتحاور حول كافة النقاط.

وأشار إلى أنه حين كان وزيرا للتعليم تحاور مع النقابة حول كثير من القضايا وعولجت الكثير من القضايا، داعيا للعودة إلى الحوار ووقف الإضراب.

وحول قرار المحكمة الإدارية، أشار الرزاز إلى أن القضية مرفوعة على الحكومة والنقابة، مبينا أنه وجه الفريق الوزاري لتطبيق قرار المحكمة احتراما لمبدأ سيادة القانون.

وقال إنه نعتقد أن الجميع سيمتثل لقرار القضاء وسيادة القانون، مبينا أن القانون ليس وجهة نظر وإنما قانون يجب الالتزام به وتطبيقه.

وقال إنه وجه العديد من الرسائل إلى الأسرة التربوية، مؤكدا أن كرامة المعلم من كرامتنا، وأننا سنحاسب وفق القانون أيا كان من تجاوز القانون في ممارساته، وهناك قضية منظورة في محكمة غرب عمان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظر في هذه القضايا.

وذكر أن الحكومة تسير بخطى واثقة لتحسين وضع المعلم المعيشي وتحسين وتحفيز أداء المعلمين وتكريم المتميزين وهو مطلب المعلمين، ونحن بصدد بلورة منظومة متكاملة لدعم تميز المعلم.

وقال الرزاز لأولياء الأمور: “حقكم علينا، كل يوم ضاع نلتزم بتعويضه وسيكون هناك تمديد للفصل الدراسي الأول والثاني بما يضمن حق الطلاب وهذا واجبنا وحق الطلبة وسنفعل كل شيء حتى لا تضيع أيام أخرى من العام الدراسي”.

وعول رئيس الوزراء على أولياء الأمور بإرسال أبنائهم إلى المدرسة، مؤكدا أن الحكومة ستفعل كل شيء لتأمين ذلك، داعيا مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات البدء بإعطاء الدروس لأن ذلك من صميم المعلم وجوهره حتى لو قيل له غير ذلك، لأن عاطفة المعلم وإيمانه بدوره ستغلب غير ذلك.

وأكد أن الجميع مع المعلم ولكننا لسنا مع الإضراب، والوقوف مع المعلم واضح ومطلوب ومشروع ولكن الوقوف مع الإضراب هو غير قانوني اليوم.

وأوضح الرزاز في رسالة إلى الطلبة، أن الإضراب فعلا هو درس هام، ولكن هناك جانب آخر من الدرس وهو كيف نمارس حقوقنا دون أن ننتقص من حقوق الآخرين ودون الاعتداء عليها، مشيرا إلى أنه أمام كل حق هناك واجب.


https://www.facebook.com/JrtvMedia/videos/590141048188084/




فريحات لـ”البوصلة”: قرار “الإدارية” غير ملزم وسنطعن فيه
عمان – خاص

قال الممثل القانوني لـنقابة المعلمين الأردنيين، بسام الفريحات، إن قرار المحكمة الإدارية بوقف إضراب المعلمين، غير ملزم.

وأضاف الفريحات في تصريح لـ”البوصلة” أن القرار غير قطعي وبالتالي هو غير ملزم وهذا من ضمن القواعد العامة للقانون ومن أبجديات العمل القانوني.

وأوضح أن النقابة تتوقع إلغاءه بعد تقديم الطعن للمحكمة الإدارية العليا.

ولفت الفريحات إلى أن القرار مبني على أساس غير صحيح، فالمحكمة غير مختصة بالنظر في هذه الدعوى على حد قوله.

وكانت المحكمة الإدارية قررت النظر في الدعوى المقدمة من أولياء أمور طلبة ضد نقابة المعلمين ووزير التربية والتعليم، وقررت وقف الإضراب لحين البت بالدعوى، فيما أعلنت نقابة المعلمين أنها ستطعن في القرار وأن الإضراب مستمر.




في إضراب المعلمين.. دبرها يا مستر بيل!!
طالت وضاقت وتعقدت حتى غدت قضية وطنية عامة، ولم تعد مطالب (عمالية) فقط.

أجزم أنه ليس في المعلمين أحد يحب أن يبقى إلى هذه الساعة يحال بينه وبين طلابه، حيث تزيد مسؤوليته في تعويض واستدراك ما فات.

وأجزم أن الحكومة أيضاً لم ترد أن تمر بهذه المحنة، وتتعرض لهذا الإجماع الشعبي بضرورة التجاوب مع مطالب المعلمين، حيث لا يخفى أنها بلا ولاية تذكر وليست صاحبة قرار، ولا أدل على ذلك من أن الوزارة المعنية بالدرجة الأولى (التربية والتعليم) لم يعد لها من صلاحيات في المناهج، ولا في تدريب المعلمين، ولا في تعيين المعلمين والموظفين فيها، ولا حتى الامتحانات إلى درجة كبيرة، ولا نعرف ماذا تبقى لها يوجب بقاءها وزارة مستقلة ومختصة كما كانت.

لقد خوطب جميع المعنيين لحل هذه المشكلة ولم تحل..

خاطب المعلمون نقابتهم.

خاطب المعلمون وزارتهم من خلال نقابتهم.

وخاطبت النقابة رئيس حكومتهم.

وخاطبوا كل القوى الوطنية الحية.

وانتدب كثيرون من الأردنيين مشكورين أنفسهم، مبادرة منهم للتدخل لحل المشكلة، وربما حملّوا نقابة المعلمين المسؤولية في البداية، ولمَّا استمعوا إلى مطالبهم ولمسوا مرونتهم المميزة، واستعدادهم للحوار شريطة الاعتراف بأحقية مطلبهم فقط، رفع المبادرون أيديهم واعترفوا بعجزهم، ووقفوا مع المعلمين.

خاطب الكثيرون ملك البلاد كأس للدولة وأعلى سلطة فيها، أن يتدخل لحسم الموقف وبخاصة بعد تغريدته (أنا مع المعلم)، وخاطب آخرون الملكة بكلام واضح، لم تبق جهة في الوطن إلاَ تدخلت أو بادرت أو خوطبت ولا من مجيب.
يظهر أنَّ الحكومة تراهن على طول فترة امتناع المعلمين عن التدريس لتفقدهم التعاطف الشعبي، ووحدة موقف مجلس النقابة والمعلمين في الميدان وفي النقابة.
ولعل المعلمين يعولون على استثمار صلابة موقفهم وتأييد الشارع لهم، والضغط على الحكومة، بعد انكشاف الموقف واتضاحه للقاصي والداني، سيما وهم يرون أنّ مطلبهم عادل وأنّ حقهم مهضوم، وقد اختبروا دعواهم بموافقة شعبية كبيرة لا سابق لها.

والموقف على حاله وسندخل الأسبوع الرابع..

لا زلت مقتنعاً أنّ حل هذه المشكلة بيد الملك، فالطلبة أبناؤه، وهم أجيال الشباب المعوَّل عليهم، وهم الذين يتحدث عنهم دائماً، والمعلمون مواطنوه وهم بناة المستقبل، والحكومة حكومته فهو الذي اختارها، وكلمته مسموعة عند المعلمين لأنهم يتأكدون أنه لن يظلمهم.

أما الحكومة فإن مضى هذا اليوم ولم تحل المشكلة، ولم تنصف المعلمين مادياً ومعنوياً، فليس لها إلاَّ أن تعترف أنها غير قادرة على إدارة شؤون الدولة وهذه واحدة من أبسط مشكلاتها، وتنسحب من المشهد، وإن كنت مقتنعاً أن تبديل الحكومات لم يتمكن من حل المشكلة وسيكون البديل أكثر سوءًا، وسيضيف عبئاً مالياً جديداً على خزينة الدولة وبالتالي على كاهل المواطنين.

أليس من المعيب أن يعجز الأردنيون حكاماً ومحكومين عن حل هذه المشكلة، فتصبح الاستعانة بالمستر (بيل) هي الحل، كما هتف الشاعر الفلسطيني نوح إبراهيم في بداية القرن الماضي..

دبرها يا مستر بيل          بلكي على ايدك تنحل!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75523
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟    لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  Emptyالثلاثاء 01 أكتوبر 2019, 12:28 pm

"التربية" تلجأ إلى رسائل sms لفك الإضراب


أرسلت وزارة التربية والتعليم ليلة الاثنين/الثلاثاء، رسائل sms على هواتف المواطنين دعت من خلالها أهالي الطلبة إلى إرسال أبنائهم إلى المدارس.

وجاء في نص الرسالة: "تهيب وزارة التربية والتعليم بالإخوة والأخوات أهالي الطلبة إرسال أبنائنا الطلبة إلى مدارسهم للالتحاق بمقاعدهم الدراسية اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 1-10-2019 حفاظاً على تحصيلهم العلمي وعدم فقدانهم للعام الدراسي.




التربية تقول أن العملية التعليمية انتظمت بأكثر من 1000 مدرسة


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انتظام العملية التعليمية في 1014 مدرسة حكومية للذكور والاناث بشكل كلي وجزئي في مختلف مديريات التربية والتعليم في محافظات المملكة، حتى الآن وهو رقم متزايد ويتم تحديثه باستمرار.

وأكدت التربية، في بيان صادر عنها، عن انتظام 71758 طالبا وطالبة في صفوفهم.

وشددت وزارة التربية والتعليم انها تتعامل وفقا لإجراءات وقرارات إدارية مع معلمين ومدراء مدارس تقدم أولياء أمور طلبة بشكاوى بحقهم على الخط الساخن في وزارة التربية والتعليم، ولدى الاجهزة المختصة في عدد من المناطق، لعدم التزامهم باعطاء الدروس أو رفض استقبالهم للطلبة.




التربية ستلجأ لمعلمي الإضافي في هذه الحالة 


قالت وزارة التربية والتعليم إنه وفي حال امتناع اي مدير مدرسة عن الإعلان عن الدوام المدرسي، أو امتناع أي معلم عن التدريس، فإنه سيتم تطبيق أحكام المادة 169/أ/2 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته بحقهم، والعمل على تأمين معلم بديل فورا على حساب التعليم الإضافي.

وأكدت الوزارة في بيان لها صباح اليوم الإثنين ضرورة دعوة أولياء الأمور من خلال الإعلان على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للمدارس أو من خلال المواقع الإلكترونية، والتأكيد على المعلمين بضرورة الالتزام بتدريس الطلبة داخل الغرف الصفية.




مصدر حكومي:  التربية  تبدأ اليوم الخصم على المعلمين غير الملتزمين

أعلن مصدر في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستبدأ مع نهاية دوام اليوم الثلاثاء في مدارس المملكة باتخاذ إجراءات إدارية بحق المعلمين الممتنعين عن التدريس.

وأوضح المصدر أن الإجراء الإداري يقتضي الخصم من رواتب المعلمين غير الملتزمين بالعملية التعليمية، بحيث يكون الحد الأدنى  ١٥ دينارا  عن كل يوم لا يلتزم به المعلم أو المعلمة في إعطاء الحصص المخصصة له في الغرف الصفية.






لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  -771516039

"المعلمين": وسائل إعلام تنشر أعدادا وهمية لمدارس كسرت الإضراب

أكدت نقابة المعلمين اليوم الثلاثاء، على إن المعلومات التي تنشرها بعض وسائل الإعلام بأعداد المدارس التي كسرت الإضراب هي أرقام وهمية لا صحة لها.

وقالت النقابة في بيان نشرته عبر حسابها على موقع فيسبوك: إن هدف هذه المعلومات  النيل من إرادة المعلم والتجييش ضده في مطالبه المشروعة.

وأهابت النقابة بالمعلمين، بعدم الالتفات إلى هذه الوسائل التي ابتعدت عن المهنية والموضوعية في طرحها وانحازت إلى الضعف والهوان.





لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟  -1080682826

"المعلمين": سنوقف الإضراب إذا صدر قرار قطعي من المحكمة العليا

صرح القائم بأعمال نقيب المعلمين ناصر نواصرة اليوم الثلاثاء، إذا أصبح قرار المحكمة الإدارية بإيقاف الإضراب قراراً قطعياً من المحكمة العليا، ستكون النقابة أول من يمتثل للقانون وتنفذ الحكم.

وقال خلال وقفة احتجاجية للمعلمين في مأدبا، نحترم السلطة القضائية وقرارات المحكمة، ولكن القانون لنا جميعاً وليس محصوراً على فئة معينة، ونحن نمارس حقنا في الطعن في قرار المحكمة قبل أن يصبح قطعيا.

وأضاف، إن الاستدعاءات للمراكز الأمنية لعدد من مديرات المدارس والضغط عليهن من قبل الاجهزة المختلفة والممارسات غير المسؤولة من التربية؛ هي محاولات بائسة لثني المعلمين عن ارادتهم.

وحذر نواصرة من ممارسة الضغط على المعلمات والمديرات بالتحديد، ودعا المعلمين في مدارس الذكور المجاورة لمدارس الاناث للتوجه لتلك المدارس للوقوف بجانب المعلمات في وجه الضغط الذي يتعرضن له.

وعن تصرح التربية باستبدال المعلمين بآخرين ممن ينتظرون على قوائم التعيين الإضافي قال النواصرة، "إذا كان هناك عدد للإضافي فعليكم بتوفير بدائل لعدد المتقاعدين الذين تقاعدوا السنة الماضية ولم يتم توفير بديل عنهم حتى اليوم".



إضراب المعلمين لليوم 18.. مستمرون ونحافظ على سلامة أبنائنا الطلبة


يدخل إضراب المعلمين يومه الثامن عشر، في ظل التزام جميع معلمي الأردن بالإضراب المفتوح للمطالبة بعلاوة الخمسين بالمائة على الراتب الأساسي والاعتذار للمعلمين والحفاظ على كرامتهم في ظل ما تعرضوا له خلال اعتصامهم بالقرب من الدوار الرابع مطلع الشهر الجاري.

وفي ظل استمرار تصعيد وزارة التربية والتعليم بالتلويح بورقة “قوائم معلمي الإضافي” لاستبدالهم بالمعلمين المضربين، ودعوات الوزارة المستمرة للأهالي بإرسال أبنائهم للمدارس عبر الرسائل النصية على الهواتف، رفعت النقابة شعار “الحفاظ على سلامة الطلبة” مع استمرار الإضراب.

لا حصص صفية وسلامة الطلبة الأهمّ

وأكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم لـ “البوصلة” أن الإضراب مستمر في كل مدارس المملكة عن إعطاء الحصص الصفية، رغم استجابة بعض الأهالي لدعوات وزارة التربية والتعليم عبر التهديدات بترسيب الطلبة وضياع عامهم الدراسي.

ونفى نور الدين نديم صحة مزاعم وزارة التربية والتعليم بانطلاق العملية التعليمية في مئات المدارس، مطالبا الوزارة بفتح هذه المدارس للإعلام لإثبات زيف هذه الادعاءات، قائلا: “الكلام ما عليه جمرك فلتقل الوزارة ما تشاء”.

وقال نور الدين نديم: ليس لدينا مشكلة بقدوم الطلبة للمدارس والحفاظ على سلامتهم واجبنا، محذرًا في الوقت ذاته من أن “ترويع الطلاب وتهديدهم من قبل الحكومة مرفوض كليًا ولا يجوز أن نستخدم الطالب ذريعة حتى تنتهك الحقوق وتتغول على الناس”.

وشدد على أن “سياسة ليّ الذراع التي تمارسها الحكومة ضد المعلمين هذا أمرٌ مرفوضٌ كليًا”.

وقال نديم: “أبناؤنا آمنين وسط معلميهم، وجميع المعلمين في المملكة مضربون عن إعطاء الحصص الدراسية، وليس لدينا مشكلة في قدوم الطلبة”.

وشدد على أن “الذي يعبث بأمن وسلامة الطلاب هو الحكومة التي تحرض وتجيش وتهدد أمنه الدراسي بالرسوب وتسجيل الغياب، هذا الكلام مستنكر كليًا وأول مرة بتاريخ الأردن حكومة تتعامل مع أبنائنا الطلبة بطريقة انتهازية واستغلالية كهذه”.

وأضاف نديم: نحن المعلم الذي يضحي بصحته ووقته لنجاح العملية التعليمية لا يأتي من يجلسون تحت الكوندشنات والمكاتب الفارهة ويأخذون العلاوات والامتيازات والمياومات لينظروا عليه.

وقال نديم لـ “البوصلة”: “لن يعود المعلم إلى غرفته الصفية مكسورًا، ولن يعود المعلم بدون كرامته وحقوقه يريد أن يحصل عليها”.

الحوار ليس بمزاج الحكومة

وحول توقف الحوار قال نديم: الحكومة أغلقت باب الحوار، ولا يجوز أن يكون الحوار بحسب مزاج الحكومة ورئيس الوزراء ووزير التربية.

وأضاف، ليس هكذا تورد الإبل، فالحوار يتم بشروطهم وزمانهم ومكانهم والمواضيع التي يتكلمون بها فقط فهذا أمرٌ مرفوض ولا يجوز، وليس هذا الحوار الذي أمر به جلالة الملك.

رسالة شكر لتضامن الأهالي

ووجه نور الدين نديم رسالة شكر للأهالي وميدان المعلمين والطلاب قائلا: شعبنا واعٍ ونفتخر بكم جميعاً، ومعلمنا واعٍ وابننا الطالب واعٍ ونحن جميعًا في الخندق ذاته، ونجن جميعاً تستهدف جيوبنا ويستقبل مستقبل أبنائنا، ويعبث بمستقبلنا وأمننا الوظيفي والمعاشي.

واستدرك بالقول: لذلك نحن نضرب أروع الأمثلة بتكاتفنا وتكافلنا وتضامننا، وهذا ما اعتدنا عليه من شعبنا الأردني.

وشدد نديم: نحن مستمرون في الإضراب ومطالبنا عادلة ونحن لم نتجنّ ومطلبنا مهنيٌ بحت ولذلك يفترض من الحكومة أن تتحاور معنا بجدية وباحترام وبما يليق.

وختم حديثه بالتأكيد على أن “الكرامة قبل العلاوة” وأن المعلم يفصل من وظيفته ولا يتنازل عن كرامته.


الوزارة: انطلاق العملية التعليمية في 415 مدرسة

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن العملية التعليمية انطلقت في أكثر من 415 مدرسة، بعد دعوات الوزارة عبر الرسائل النصية للأهالي بإرسال أبنائهم للمدارس.

وأهابت الوزارة بالأهالي عبر رسالة نصية وصلت على هواتف المواطنين للالتحاق بالمقاعد الدراسية اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء حفاظا على تحصيلهم العلمي وعدم فقدانهم للعام الدراسي.

وكانت الوزارة لوحت في وقت سابق باستخدام المعلمين البدلاء بحسب قانون الخدمة المدنية، بدلا من كل معلم يستنكف عن القيام بواجبه في انطلاق العام الدراسي وإعطاء الحصص الصفية للطلاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
لماذا اعتصم معلمو ابنائنا ! ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا ننقش في اذهان ابنائنا!
» لا ترسلوا ابنائنا ليقتلوا بل اطردوا سفير امريكا ان كنتم "رجالا"
» القاموس متعدد اللغات ناطق بالصور مفيد جداا لـ ابنائنا في الثانوية والجامعة
» لماذا نتغيّر
»  لماذا نتزوج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: اردننا الغالي :: تقرير حالة البلاد-
انتقل الى: