منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة
منتدى الشنطي
سيغلق هذا المنتدى بسبب قانون الجرائم الاردني
حيث دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 12/9/2023
ارجو ان تكونوا قد استفدتم من بعض المعلومات المدرجة

منتدى الشنطي

ابراهيم محمد نمر يوسف يحيى الاغا الشنطي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 فلسطين التاريخ واسـرائيل الجغرافيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم الشنطي
Admin
ابراهيم الشنطي


عدد المساهمات : 75802
تاريخ التسجيل : 28/01/2013
العمر : 78
الموقع : الاردن

فلسطين التاريخ واسـرائيل الجغرافيا Empty
مُساهمةموضوع: فلسطين التاريخ واسـرائيل الجغرافيا   فلسطين التاريخ واسـرائيل الجغرافيا Emptyالثلاثاء 10 فبراير 2015, 9:23 am

فلسطين التاريخ واسـرائيل الجغرافيا
<< الثلاثاء، 10 فبراير/شباط، 2015 
عمر كلاب
لا يحتاج الطالب العربي الى مزيد من الارباك الفكري والمعرفي وسط سيلان مهول من المعلومات غير الخاضعة للتحكيم العلمي وافكار متطرفة تأتي على شكل فتاوى دينية تضع الاسلام المعتدل في اصعب مواجهة فكرية منذ فجر التاريخ , ودون شك فإن الاختلال المعرفي يفتت منهج العقل ويجعله قابلا للسيولة الفكرية ومنبسطا للبناء داخله لكل راغب في تشويه العقل .
في درس التاريخ ومناهجه يقرأ الطالب عن فلسطين واغتصابها وعن البطولات الأردنية لنصرة الشعب الشقيق وعن قداسة القدس ومقدساتها ويقرأ عن الخلافة الراشدة وسلوك الخلفاء في النزاهة واحترام حقوق البلاد والعباد , ويصدمه الاطلس الجغرافي المقرر من وزارة التربية حين يكتشف عدم وجود اسم فلسطين على الخرائط العربية المقررة في المناهج .
الصدمة المعرفية هي الفسحة التي ينفذ منها كل راغب بتشويه العقل والاستثمار في حشو الدماغ , وهناك من يعمل على توسيع هذه الفجوة ويستثمر في مساحة الفراغ الحاصلة الآن بين كتاب التاريخ وأطلس الجغرافيا الذي ينكر وجود فلسطين على خرائطه فيما تزخر كتب التاريخ بالبطولة والتعبئة لتحرير فلسطين .
نحن امام مراجعة للمناهج لتطوير الاداء المعرفي للطلبة والاهم تطوير الفهم الوطني وازالة الاختلال في اذهان الجيل الجديد , واستمرار هذه الفجوة في المعرفة والتربية الوطنية ستنتج جيلا مشوها قابل للانزلاق وقابل اكثر لمبدأ التشويه , فالمعرفة بداية تكوين الوعي وتشكيل هذا الوعي الزائف اول الخطر واول الاختلال فكل علماء التربية يقولون عن خطورة التكوين في المراحل الاساسية .
اطلس الجغرافيا يقلب كل المفاهيم التي يتربى عليها اطفالنا وشبابنا في البيوت والمجالس ويقلب اكثر كل ما يرونه على شاشات الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي , فنحن مجتمع على تماس مع فلسطين بل هي قضية محلية فكيف نبني التاريخ على اساس جغرافي مزور ومهزوز , وكيف سنقلب قناعة طفل رضع وجود فلسطين مع حليب الامهات .
الحرب على الارهاب ليست حربا ضد تنظيم وعصابة فقط بل ضد كل اختلال معرفي والارهاب الاخطر هو السرطان الذي ينخر جسد الامة المتمثل في دولة الكيان الصهيوني الغاصب , فكيف سنقنع جيلا بجدارة حربنا على الارهاب اذا لم يكن اول ارهاب مستهدف هو الارهاب الصهيوني الذي انتج بوجوده كل اشكال الارهاب الفكرية والدينية , فكل عصابات الارهاب تقتات على معركتنا مع الصهيونية وتتسلل الى وعي شبابنا بحربها المقدسة ضد الوجود الصهيوني .
نحترم جهد وزير التربية والتعليم وجهد الوزارة المخلص في اعادة قراءة المناهج وتطويرها واسترداد هيبة التعليم , وبقاء هذا الاختلال لن يسعفهم في جهدهم وعليهم اعادة الاعتبار للجغرافيا والتاريخ معا بنفس القوة التي نبحث فيها عن اعادة الاعتبار للثانوية وشهادتها , فشهادة الثانوية على اهميتها ليست اغلى من فلسطين الغائبة عن اطلس التربية .
مواجهة الارهاب والتطرف تبدأ من التعليم والتربية وازالة كل اشكال التشويه المعرفي والفكري عن الدين الحنيف اولا وعن المناهج وعن كل اشكال تكوين وتشكيل الوعي للجيل الجديد الذي يستقبل كل ساعة الاف المعلومات واذا لم يمتلك مهارة وثقافة غربلة المعلومات فلن يصمد امام الارهاب والتطرف وامام حالة الضياع والعبثية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shanti.jordanforum.net
 
فلسطين التاريخ واسـرائيل الجغرافيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الموسوعة الجغرافية المصغرة الجغرافيا الطبيعية الجغرافيا الفلكية
»  القسم الثاني: الجغرافيا البشرية الجغرافيا السياسية
»  القسم الثاني: الجغرافيا البشرية الجغرافيا الطبية
» القسم الأول: الجغرافيا الطبيعية الجغرافيا الحيوية
» القسم الأول: الجغرافيا الطبيعية : الجغرافيا المناخية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشنطي :: فلسطين الحبيبة :: احداث ما بعد النكبة-
انتقل الى: